كيف تتخلص العروس من الشعر في الوجه نهائيا؟

التخلص من الشعر في الوجه نهائيا أمر ضروري لكل عروس قبل الزفاف من أجل الوصول الى يوم فرحها ببشرة صافية ونقية خالية من الشعر والشوائب. طرق كثيرة تساعد العروس على التخلص من الشعر في الوجه مثل استخدام الخيط والسكر أو بالملقط أو غيرها من الطرق ولكن لا بد من أن تلجأ العروس الى التخلص منه بطريقة نهائية. فكيف يمكنها ذلك؟

- يمكنك عزيزتي المواظبة على إزالة الشعر في الوجة بشكل دوري باستخدام الحلاوة لأن هذه الطريقة تقلل من قوة البصيلة في الشعرة لتموت لاحقاً.

 طرق كثيرة تخلصك من شعر الوجه نهائيا

- الجأي الى نظام غذائي صحي وواظبي على ممارسة الرياضة لأن هذا الاسلوب ينظم هرمونات جسمك ويحدّ من نمو الشعر غير المرغوب به في جسمك كله منها وجهك.

- استشيري طبيب الأمراض الجلدية لمعرفة سبب هذا الشعر الزائد في الوجه لأنك قد تحتاجين الى أدوية مضادة للهرمون الذكري بوصفة طبية لتتخلصي من الشعر نهائيا.

- أما إذا كنت تعانين من تكيس المبايض فإن تناول حبوب منع الحمل لمدة ستة اشهر على الأقل يساعد في انتظام الدورة الشهرية وبالتالي التخلص من الشعر في الوجه.

 يُعد الليزر الطريقة الاسرع للتخلص من شعر الوجه نهائيا

- بعض الخلطات الطبيعية تساعدك في التخلص من الشعر في الوجه بشكل نهائي منها على سبيل المثال خلطة البابايا التي تحتوي على إنزيم نشط قادر على منع بصيّلات الشّعر من النمو مما يساعد في منع شعر الوجه من الظهور. ولتطبيق هذه الوصفة تحتاجين إلى نصف ملعقة صغيرة من الكركم وملعقتي طعام من معجون البابايا النّيئة. امزجي المكونات مع بعضها وضعيها على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء. طبقي هذه الوصفة مرتين كل اسبوع لتحصلي على نتائج رائعة.

- أما الحل الأنسب والأسرع لإزالة الشعر في الوجه بشكل نهائي فهو اللجوء الى تقنية الليزر التي تُعد إحدى أنجح التقنيات التجميلية في هذا المجال. كما أن هذه التقنية تُعتبر آمنة  على خلايا البشرة ولا تُجهدها ولا تُشعرك عزيزتي بالألم ولا تترك اي اثار جانبية أو مخاطر في اغلب الحالات. وفعالية هذه التقنية تكمن في قدرة الليزر على تدمير بصيلات الشعر ولا تحتاج الجلسة الواحدة سوى لعشرة الى عشرين دقيقة. ولكن قد تحتاجين الى 8 جلسات تقريبا للتخلص من الشعر نهائيا بفارق 5 أسابيع بين كل جلسة واخرى.