النسخة الإلكترونية

أهم استخدامات زيت الأرغان للعناية بجمال العروس

 زيت الارغان فعال في مكافحة حب الشباب
1 / 5
زيت الارغان فعال في مكافحة حب الشباب
 زيت الارغان يتمتع بفوائد جمالية متعددة
2 / 5
زيت الارغان يتمتع بفوائد جمالية متعددة
زيت الارغان يعالج مشكلة تشقق شفاهك
3 / 5
زيت الارغان يعالج مشكلة تشقق شفاهك
زيت الارغان يمنحك بشرة مثالية
4 / 5
زيت الارغان يمنحك بشرة مثالية
شعرك اكثر جمالا وصحة مع زيت الارغان
5 / 5
شعرك اكثر جمالا وصحة مع زيت الارغان

استخدامات زيت الارغان للعناية بجمال العروس قبل الزفاف وبعده أكثر من أن تحصى. فهذا الزيت تطال فوائده الشعر والبشرة والاظافر والشفاه ويمكن للعروس ان تستفيد منه عن طريق الخلطات الطبيعية او تطبيقه مباشرة على جسمها.

فوائد زيت الارغان للشعر

 زيت الارغان يتمتع بفوائد جمالية متعددة

كما قلنا يتمتع زيت الأرغان بالكثير من الفوائد للشعر منها ترطيبه ومعالجة مشكلة جفافه وغيرها من المشاكل، لغناه بفيتامين E ولاحتوائه على مضادات الاكسدة الضرورية لتقوية بصيلات الشعر وتحفيز الشعر على النمو، وزيادة كثافته. كما يجعل هذا الزيت الشعر اكثر نعومة وكثافة وطولا وينظم الإفرازات الدهنيةِ بالجلد ويوازن الأحماض فيها ويحمي فروة الرأس من البكتيريا. ومن ابرز خلطات هذا الزيت للشعر نذكر خلطة زيت الارغان والبيض لترطيب الشعر من الجذور. وفي هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس الى ملعقتين من زيت الزيتون الى جانب ملعقة كبيرة من زيت الأرغان ومثلها من العسل الأبيض، بالاضافة الى بضع قطرات من اي زيت عطري تُعجبك رائحته. ضعي العسل مع الزيوت على نار هادئة حتى يذوب ويمتزج جيداً، ثم وزعي الخليط على الشعر وفروة رأسك ودلكيه لبضع دقائق ثم اتركيه نصف ساعة قبل أن تغسليه بالماء الفاتر والشامبو.

فوائد زيت الارغان

زيت الارغان يعالج مشكلة تشقق شفاهك

فوائد زيت الارغان للبشرة كثيرة منها قدرته على علاج حب الشباب وتحسين مظهر البشرة ومكافحة التهابات الجلد وجعل البشرة اكثر شبابا وحيوية. فمقلا لعلاج حب الشباب يكفي فقط وضع نقطة في كف يدك وفركها قليلا في المناطق التي تتواجد فيها المشكلة، لمحاربة الرؤوس البيضاء الثابتة أو المستعصية. أما لتحضير قناع للوجه قومي بخلط 3 قطرات من زيت الارغان مع ملعقة كبيرة من عصير الليمون وثلاث ملاعق صغيرة من اللبن بالإضافة إلى ملعقة واحدة من العسل، ثم دلّكي وجهك بالخليط بعد أن تغسليه وتجففيه، واتركيه لمدة عشر دقائق ثم اشطفيه بالماء الدافئ.

وللحصول على بشرة نضرة وصافية اخلطي بضع قطرات من زيت الأرغان مع ماء الورد أو ماء زهر البرتقال. بعد ذلك دلكي بشرتك بالخليط بلطف لتحصلي على بشرة مذهلة ونضرة.

علاج تشقق القدمين

تطال فوائد زيت الارغان القدمين اذ يمكنه ان يعالج مشكلة التشققات فيهما والتي تسلب قدميك الكثير من انوثتها. فقط افركي هذه المنطقة بنقطتين منه ثم ارتدي الجوارب لمدة ثلث ساعة تقريبا.

علامات التمدد في الجسم

زيت الارغان يمنحك بشرة مثالية

لا أحد يختلف على أن علامات التمدد في الجسم تُفسد مظهر بشرتك عزيزتي العروس، وعلاجها ضروري، وممكن من خلال استخدام زيت الأرغان. ضعي قطرتين الى ثلاثة فقط على راحة يديك وافركي بها مناطق التمدد سواء في البطن أو الفخذين أو غيرها.

شفاه أكثر نعومة

وبالنسبة الى شفاهك فيمكنك الاستفادة من زيت الارغان لعلاج مشكلة التشقق في الشفاه وجعلها ناعمة وجذابة فقط من خلال مسح قطرتين منه عليها مما يرطبها ويُنعمها ويخلصها من الشقوق.

×