خبيرة التجميل سلمى الدوسري لـ "هي": انصح العروس بالاهتمام بصحتها والعناية ببشرتها قبل الزفاف "

" انصح العروس بالاهتمام بصحتها والعناية ببشرتها قبل الزفاف " هذه إحدى النصائح التي وجهتها خبيرة التجميل السعودية المتخصصة بمكياج العرايس "سلمى الدوسري" المعروفة بلقب "سما"، لكل عروس تبحث عن أجمل اطلالة يوم زفافها، والتي اقتحمت هذا المجال من منطلق شغفها بالألوان والرسم وحبها لعالم الجمال والمكياج منذ الصغر، في إطار سعيها لأن تكون جزء لا يتجزأ من أفراح العرايس اللواتي تعاملت معهن لتشاركهن بفرشاتها أجمل اللحظات.

التقت "هي" خبيرة التجميل المتميزة "سلمى سند الدوسري" المعروفة بلقب "سما" لتتعرف منها على مسيرتها في عالم الجمال والمكياج، ونصائحها لكل عروس تبحث عن التميز يوم زفافها. 

بداية .. حدثينا عن مشواركِ في عالم الجمال والمكياج.

من مكياج خبيره التجميل السعودية سلمى الدوسري

في الحقيقة كانت والدتي منذ طفولتي تناديني بألقاب جميلة مثل الدكتورة أو البروفيسورة فزرعت بداخلي الثقة والطموح، وخلال المرحلة الابتدائية كانت الحصص المحببة إلى قلبي هي حصص التربية الفنية، ومع مرور السنوات تحول شغفي بالفنون إلى حب وشغف بالمكياج، فكبرت وكبر معي حب المكياج، وبدأ يتشكل لدي طموح غير عادي لدراسة هذا التخصص والحصول على أعلى الشهادات المهنية فيه، وظللت اتابع رواد هذا المجال، أمثال خبيرات التجميل "نوره بوعوض، حنان النجاده، والكثير من الأسماء المعروفة"، بينما كان ينتابني وقتها هاجس الخوف من الخوض في هذه التجربة، ولكن بذرة الطموح والثقة التي زرعتها والدتي كانت بمثابة الدفعة للأمام، وعلى الرغم من أنني خريجة أحياء معلمة سابقا وأحب مهنتي كمعلمة، إلا أنني قد وجدت نفسي وأخيرا في عالم الجمال والمكياج.

ما هي النصائح الاساسية التي تقدمينها لكل عروس تبحث عن التألق بأجمل اطلالة يوم زفافها؟

الاهتمام بالتغذية السليمة فالتغذية والصحة الجسمية تظهر ملامحها على بشرة العروس، وكذلك الاهتمام بتهيئة البشرة للمكياج.

ماهي الموضة الرائجة لهذا الموسم في المكياج عموما ومكياج العرايس خصوصا؟

تتنوع خطوط الموضة في مجال المكياج، ولكنني لاحظت "الترند" لهذا الموسم هي رسمة "الكات ايلاينر" (رسمة عيون القطة المسحوبة) سواء بالايلاينز أو بالايشدو .

من مكياج خبيرة التجميل السعودية سلمى الدوسري

ماهي أخطاء المكياج الاكثر شيوعا بين العرايس السعوديات؟

وضع كريم أساس غير مناسب للون البشرة، كما أنه هناك خطأ أخر تقع فيه العديد من العرايس وهو اجبار الميك أب ارتست على تنفيذ مكياج مطابق لموديل معينة مع عدم مراعاة الاختلاف الملحوظ بين الموديل والعروس، وكذلك عدم الحرص على تهيئة البشرة من أكثر الأخطاء التي تواجهها أغلب الميك اب ارتست.

برأيكِ.. هل يمكن ان يغني الماكياج بحيله المتعددة عن عمليات التجميل المنتشرة؟

بإمكان "الآرتست" المحترفة تغيير ملامح العميلة باستخدام فن نحت الملامح في حال كانت تتمتع ببشرة مشدودة نوعا ما، ولكن ليس بالإمكان اخفاء مسام محفورة أو تجاعيد واضحة أو حب شباب بارز فجميع هذه المشاكل تستدعي تدخل طبي.

بحسب خبرتكِ ما الفرق بين المكياج العربي والمكياج الغربي؟

برأيي المكياج العربي يميزه الكحل العربي والذي اخترعه العرب (قدماء المصريين)، ويركز على ابراز ملامح المرأة العربية، ويتسم بالوضوح والجاذبية.

أما المكياج الغربي فإن ما يميزه في الغالب اللمسة الناعمة، والوان الايشدو التي تكون غالبا مطابقة للون الجفون، والبشرة نوعا ما طبيعية فيها حيوية، مع ابقاء بعض النمش الذي أصبح "ترند" في السنوات الأخيرة.

من مكياج الميك اب ارتست سما

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

أن أمتلك صالون تجميل على مستوى احترافي متميز.

كلمة أخيرة..

 ليس فعل الجديد هو ما ينبغي أن يخيفك، بل أن تعيش حياةً خالية من التجارب ومليئة بالخوف هو فعلا ما يخيف، تخيل حياتك كيف تكون لو أنها خالية من المخاوف والترقب، ستكون مسترخياً، عفوياً، لا تسأل عن المستقبل بقدر ما أنت منشغل بالحاضر. أغمض عينيك وتخيل هذا السيناريو لتقليده.. من مفضلاتي للكاتب والأخصائي النفسي "اسامه الجامع".

وأخيرا أتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" على هذا الحوار اللطيف، وتمنياتي لها بدوام التألق والنجاح.

حساب خبيرة التجميل سلمى الدوسري "سما" على الانستجرام

https://www.instagram.com/makeupartistsama/