10  وصفات طبيعية للعروس للتخلص من اثار حب الشباب

القهوة فعالة في تخليصك من حب الشباب

القهوة فعالة في تخليصك من حب الشباب

الوصفات الطبيعية تخلصك من مشكلة حب الشباب

الوصفات الطبيعية تخلصك من مشكلة حب الشباب

عالجي مشكلة حب الشباب قبل يوم الزفاف

عالجي مشكلة حب الشباب قبل يوم الزفاف

قناع البيض فعال في القضاء على حب الشباب

قناع البيض فعال في القضاء على حب الشباب

مكعبات الثلج من أسهل الوصفات لعلاج مشكلة حب الشباب

مكعبات الثلج من أسهل الوصفات لعلاج مشكلة حب الشباب

علاج حب الشباب واثاره قبل الزفاف من المهام الضرورية للعروس خلال الروتين اليومي للعناية بجمالها حتى تصل الى يوم زفافها ببشرة نضرة وصافية خالية من أية شوائب أو عيوب أو أثار للبثور. ولأن علاج هذه المشكلة يُعد من أصعب العلاجات خصوصا بالنسبة لصاحبات البشرة الدهنية فإننا نقدم لك عزيزتي العروس.

اليوم 10 خلطات طبيعية للتخلص من اثار حب الشباب:

مكعبات الثلج: وصفة طبيعية بسيطة وسهلة تخلصك من حب الشباب واثاره. فقط ضعي مكعبات الثلج على الحبوب مباشرة او على البشرة كلها.

مكعبات الثلج من أسهل الوصفات لعلاج مشكلة حب الشباب

الصودا والماء: اصنعي عجينة من صودا الخبز والماء للتخلص من حب الشباب واثاره، وضعي قطعة منها على كل حبة من حب الشباب بشكل فردي، واتركيها لمدة 10 دقائق او اكثر قبل ان تغسليها بالماء البارد. طبقي هذه الوصفة مرتين في اليوم وابتعدي عنها اذا كنت ذات بشرة حساسة.

الليمون: استخدمي عزيزتي العروس عصير الليمون للقضاء على حب الشباب واثاره فقط من خلال فرك الحبوب بلطف بنصف ليمونة. هذه الوصفة مؤلمة بعض الشيء ولكنها فعالة في علاج المشكلة.

البطاطاس: قطّعي البطاطس النيئة الى شرائح وضعيها على بشرتك وعلى حب الشباب لمدة ربع ساعة فقط. فهذه الشرائح تعمل كمضاد للالتهابات وتعالج حب الشباب واثاره.

القهوة والزبادي: وصفة رائعة تخلصك من حب الشباب واثاره الى جانب فوائدها الجمالية الاخرى.  لتحضير هذا الماسك اخلطي ملعقة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الزبادي بعد تصفيتها من الماء، ثم افردي هذا الماسك على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء.

القهوة فعالة في تخليصك من حب الشباب

المانجو والعسل: طبقي وصفة المانغو والعسل لتخليص بشرتك من البثور وحب الشباب وحمايتها من الجذور الحرة الضارة وغيرها من المشاكل. في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي فقط إلى ملعقة طعام من المانغو المهروس وملعقة صغيرة من العسل وملعقة كبيرة من الحليب. اخلطي هذه المكونات جيدا حتى تتجانس ثم ضعيها على وجهك واتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليه بالماء البارد.  

الطين الأبيض والزبادي: لتحضير هذا الماسك اخلطي ملعقتين كبيرتين من بودرة الطين الأبيض مع ملعقة كبيرة من المياه المعدنيّة، وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو أو الزبادي. افردي هذا الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء الدافئ.

الفراولة وماء الورد: هذه الصفة تنظف البشرة من الأعماق وتعالج مشكلة البثور واثارها. وتحتاجين عزيزتي العروس لتطبيقها الى هرس عدد من حبات الفراولة وخلطها مع ماء الورد لتحصلي على مزيج شبه لزج. ادهني المزيج على وجهك لمدة ربع ساعة ثم اغسليه بالماء. 

البيض: وصفة البيض فعالة في تخليصك من حب الشباب واثاره قبل الزفاف، ولا تحتاجين في هذا الماسك سوى الى بيضة واحدة. افصلي البياض عن الصفار وضعي كل منهما في وعاء. اخفقي البياض اولا حتى يتحول الى رغوة كثيفة. الامر نفسه كرريه مع الصفار. بعد ذلك قومي بدهن حب الشباب ببياض البيض بفرشاة صغيرة وغطيها بمناديل ورقية واتركيها لمدّة ربع ساعة. ثم ادهني المناطق نفسها بصفار البيض لنفس المدة. بعد ربع ساعة امسحي وجهك بالمطهر او بمنقوع البقدونس، ثمّ بالماء.

قناع البيض فعال في القضاء على حب الشباب

ورق الكافور: هل سمعت بهذه الوصفة من قبل؟ قومي بنقع هذا الورق في الماء لمدة يومين على الاقل مع ضرورة إبقاء الوعاء مغلقا للحفاظ على زيوت هذه الاوراق. بعد ذلك صفّي هذه الاوراق واضيفي اليها القليل من خل التفاح والعسل. واغسلي وجهك بهذا الخليط يوميا مع التركيز على غسل الحبوب جيدا.