خبيرة التجميل زينه ابراهيم لـ"هي": 2021 تُحيي صيحات ماكياج قديمة

ماكياج العروس من أساسيات إطلالتها خلال يومها الكبير. لذلك عليها اختيار الماكياج الأنسب لملامحها وشخصيتها. تحدثت" هي" مع خبيرة التجميل اللبنانية زينه ابراهيم، التي اخبرتنا عن أبرز الصيحات الرائجة لماكياج العروس في العام 2021 بالإضافة الى نصائحها للعروس.

كيف بدأت مشوارك في عالم التجميل؟

خبيرة التجميل اللبنانية زينه ابراهيم

منذ صغري اكتشفتُ شغفي وحبّي للرسم والفنّ وقرّرت المتابعة من خلال دراسة فنّ الماكياج، وخضعت للعديد من الدورات التدريبية، لبنانية ودولية وعالمية، أهمّها مشاركتي في "معرض  imex " في لندن، الذي يعرض كلّ عام في دولة مختلفة.

بدأت في مؤسسة صغيرة وطوّرت نفسي حتّى كبرت المؤسسة وزاد عدد فريق عملي وأصبح اليوم فريقا متكاملا ومتخصصا  بكافة امور التجميل والعناية في الصالون الذي يحمل اسمي"Zeina Ibrahim beauty center".

خبرتي تجاوت ال18 عاما من التجربة، وطموحي كان كبيرا من البداية، وواجهتُ العديد من الصعاب ، لكنّ إصراري على التطوّر كان دافعي للوصول إلى تحقيق جزء ولو بسيط من أحلامي. سلاح الإصرار دائماً كان يوصلني إلى حيث أريد. لكن لا تزال الطريق طويلة أمامي للوصول إلى حلمي الأساس، وهو العالمية.

ما هي صيحات ماكياج العيون للعروس الرائجة لعام 2021؟

 ماكياج ناعم للعروس من زينه ابراهيم

الصيحة الرائجة لهذا الموسم هيcat eyes ، وهي رائجة منذ عقود لأنّها تبرز جمال العيون، وبالطبع صيحة graphic eye liner  التي كانت رائجة في العام 2020 لا تزال مستمرة. أماّ ألوان  الآي شادو  eye shadow  الناعمة فهي موضة دائمة للعروس في كل الاوقات ، أبرزها الترابية والنيود التي لا تبطل موضتها في كل المواسم.

ما هي صيحات أحمر الشفاه الرائجة للعروس؟

موضة أحمر الشفاه تختلف من عروس إلى أخرى. لذلك أختار لكل عروس موضة خاصة بها تعتمد على لون بشرتها وطبيعية مكياجها، فمن الألوان   الفاتحة الى الداكنة، اما الشفاه اللامعة glossy  هي موضة 2021 بالإضافة إلى مشتقات الوان النيود الذي يُعتبر موضة كلّ المواسم.

ما هي نصائح زينه ابراهيم للعروس عند اختيار ماكياجها؟

ماكياج عيون للعروس من زينه ابراهيم

أنصح العروس أن لا تُلاحق الموضة في ماكياجها. يجب أن تختار الذي يليق بشخصيتها  وبملامح وجهها والذي يُشبهها، فبعد سنوات ستتصفّح صورها خلال حفل زفافها ويجب أن تكون حينها راضية عن إطلالتها ولا أن تشعر أنّ مكياجها اصبح موضة قديمة.

وفي مركزي فإنّ عروس زينه ابراهيم دائماً متألقة لأنّني أعتمد على إبراز ملامح وجهها بطريقة مميزة وglowing skin.

هل هناك فرق بين ماكياج العروس المحجبة وغير المحجبة؟

ليس هناك فرق بين ماكياج العروس المحجبة وغير المحجبة، لأن الماكياج الذي نضعه يكون معتمدا على ملامح وجهها وشخصيتها، والفاونديشن 3d نتبعه لجميع العرائس. وما نأخذه بعين الإعتبار ان مكياج العروس المحجبة يكون بارزا اكثر وغير مغطى بخصلات الشعر ، فنجعله طبيعيا اكثر وأقل تحديداً لمحافظ على نعومة الوجه الا اذا كانت العروس تميل الى اللمسات القوية.

ما الفرق بين ماكياج الزفاف والخطوبة؟

كلاهما يجب أن يكون مراعيا للتصوير، أي أن يستخدم فيه الكونتورينغ   contouring والهايلاتينغ highlighting ، والاختلاف بينهما يكون من ناحية اختيار الألوان.

العروس في الخطوبة يكون ماكياجها، سواء الآي شادو أو أحمر الشفاه، بحسب لون فستانها.

أمّا ماكياج الزفاف فيتميّز بألوانه الفاتحة والهادئة، ونحرص على أن يكون مضيئاً.

انجيلا بشاره بماكياج من زينه ابراهيم

ماذا عن ماكياج شهر العسل؟

أنصح العروس خلال شهر عسلها باعتماد الماكياج البسيط، واتّباع روتين العناية الصحية بالبشرة للحصول على بشرة صحية ونضرة كلّ يوم. ويكون الماكياج عموماً ناعماً وغير مبالغ به  في هذه الفترة، وأن يكون التركيز على كريم أساس أو فاونديشن    foundation رقيق واستخدام الماسكارا لإبراز جمال العيون. وننصح باللون الوردي الفاتح على الخدود وغلوسي فاتح للشفاه.

أمّا في المساء فيُمكنها وضع أحمر شفاه بارز وعيون طبيعية أو العكس من خلال اختيار رسمة عيون قوية بالآيلاينر مع أحمر شفاه لامع.

ما هو المستحضر الأكثر أهمية للعروس والذي لا يُمكنها الاستغناء عنه؟

مستحضرات العناية بالبشرة هي الأهمّ للعروس. نبدأ بالعناية الصباحية للبشرة من خلال كريم الصباح المصنوع من الفيتامينات ومن كريمات مغذية. وبالطبع هنا الواقي من الشمس.

أمّا في المساء فأنصح العروس بعدم النوم بالماكياج وإزالته من خلال غسل الوجه جيّداً ووضع المرطب الليلي وعدم نسيان بلسم ترطيب الشفاه.