خبیرة التاتو فرح رمال لـ"ھي": الموضة تتجه نحو اللمسات الطبيعية للعروس

تاتو الايلاينر للعروس

تاتو الايلاينر للعروس

 تاتو الشفاف للعروس

تاتو الشفاف للعروس

تاتو الشفاه للعروس

تاتو الشفاه للعروس

 تاتو العروس

تاتو العروس

تقنية lashes lift للعروس

تقنية lashes lift للعروس

تقنية رسم شعرة شعرة

تقنية رسم شعرة شعرة

خبيرة التاتو فرح رمال

خبيرة التاتو فرح رمال

قناع الذهب للعروس

قناع الذهب للعروس

 كل فترة تظھر تقنیات تجمیلیة جدیدة في عالم الجمال، وتنتشر الموضة في حفلات الزفاف وبين النهتمات في تفاصيل أمور الجمال . تحدثت "ھي" مع خبیرة التاتو فرح رمال، التي أخبرتنا عن سیرتھا المھنیة، وعن آخر الصیحات الجمالية للعروس .

من ھي فرح رمال؟

خبيرة التاتو فرح رمال

بدأت عملي منذ 15 سنة، حصلت على شھادتي في العام 2005 ،وشاركت بعدھا في دورات تدریبیة عدیدة، حصّلت منھا على 18 شھادة خبرة وتقدیر.یرتكز عملي على تاتو ملامح الوجه وتجميل الرموش وتقنیة تنظیف البشرة. كما أدرب في ھذا المجال. وأعمل حالیاً متنقّلة بین دول عربیة متعددة، من بینھا قطر ودبي ومصر ولبنان. لكن خلال الفترة الأخیرة توقفت عن السفر، بسبب الأوضاع الراھنة وانتشار جائحة فیروس كورونا.

أخبرینا عن تفاصيل تاتو العروس...

على العروس رسم التاتو قبل شھرین من حفل زفافھا. في الشھر الأوّل نرسمه وفي الشھر الثاني نثبّت لونه. وللعروس التي لا تملك وقتاً كافیاً، ننفّذ تقنیة lamination الجدیدة التي تغني عن التاتو، في حال كان حاجباھا كثیفین. وھذه التقنیة تعتمد على رفع الحاجبین وتعبئتھما باللون، وتستمر النتائج لشھر تقریباً، ریثما تنتھي تحضیرات حفل الزفاف ونعبر شھر العسل.

ما ھي التقنیة الأنسب للعروس؟

أمّا تاتو العروس فیُمكن أن یكون بتقنیة microblading ،أو ما یُعرف بـرسم الحواجب "شعرة شعرة"، وبحسب رغبتھا، أو بطریقة بلوكblock ، وھنا نختار التقنیة حسب حاجبي العروس. وفي حال قامت برسم تاتو البلوك سابقاً، نزیله  بتقنیة ریجوفي rejuvi ، أي نزیل اللون القدیم بعدة جلسات، ونختار اللون الجدید المناسب لبشرتھا، خصوصاً في ظلّ صیحات الألوان الرائجة في كل عام. وتقنیة microblading تنتھي بعد فترة تتراوح بین 6 أشھر إلى سنة، بحسب نوعیة البشرة، فإما تمتصّ اللون أو ترفضه.

متى على العروس الاھتمام ببشرتھا؟

أنصح العروس قبل شھر ونصف الشھر بزیارة الاختصاصیة للاھتمام ببشرتھا والمواظبة على الماسكات والتقشير " البیلینغ " والمیزوثیرابي   mesotherapy والعلاجات الضرورية والمناسبة لمشاكل البشرة، أما قناع الذھب فمھم جدا لبشرة العروس، وله تأثیرات ممیزة لذا علیھا تطبيقه قبل أسبوع من حفل الزفاف.

ما ھي مساوئ تاتو الشفاه وحسناته للعروس؟

على العروس قبل 4 أو 5 أشھر من حفل زفافھا أن ترسم تاتو الشفاه، لأنّه یؤدي إلى ورم وأحیانا قد يؤدي الى ظهور الفطریات حول الشفاه .

أما اللون الرائج لھذا العام بالنسبة إلى العروس ھو الزهري الفاتح اي الbaby pink  ، ، المشابه للون الشفاه، والذي یعطیھا مظھراً طبیعیاً، ویبقى حوالي خمس سنوات. وشخصيا لا أنصح العروس باختیار ألوان داكنة كالبوردو والزھري الداكن.

تاتو الشفاه للعروس

تاتو الآیلاینر ھل له أضرار على العینین؟

أنصح العروس برسم آیلاینر بعد حفل الزفاف، إلاّ في حال كان موجوداً من قبل وترید رسمه مجدداً أو تحديده. وعموماً لیس له أضرار على العینین اذا طبق بشكل صحیح. وھنا أرید التأكید على ضرورة أن تقصد العروس اختصاصیة تاتو موثوق بھا.

تاتو الايلاينر للعروس

تاتو الجسم موضة رائجة، ھل تنصحین العروس به؟

لا أحبذ رسم تاتو على الجسم قبل حفل الزفاف، لأنّه یقشر بعد مدة، ویبقى دائماً. لذا یُمكن للعروس استبداله بتاتو الحنّة واختیار الرسمة التي تتناسب مع فستان زفافھا. وفي حال لم یُعجبھا یُمكنھا إزالته واستبداله برسمة أخرى لاحقاً.

صیحة الرموش، ھل تنصحین بھا العروس خلال شھر العسل؟

ھناك طریقتان لتجمیل الرموش، الأولى تسمى لیفت لاشیز lashes Lift وھي رفع الرموش وتطویلھا بشكل طبیعي دون الحاجة إلى الماسكارا، وتستطیع العروس الاستفادة منھا خلال شھر العسل في حال لم ترغب في وضع وصلات. لكن خلال حفل الزفاف ستضطر إلى تركیب رموش صناعیة فوقھا.

الطریقة أو التقنیة الثانیة ھي تركیب الرموش lashes Extension الذي تستفید منه العروس خلال حفل الزفاف وخلال شھر العسل وتستطیع ممارسة السباحة والاستحمام من دون أن تخسره. وأیضاً لا تحتاج إلى وضع الماسكارا علیها. ویدوم حتّى 6 أشھر.

تقنية lashes lift للعروس

ما الجدید لموسم 2021؟

ھذا العام تتجه الموضة نحو تخفیف التاتو على الوجه قدر المستطاع. فنحن نزیل لون التاتو ونعمل بتقنیة microblading أو micropigmentation ،ونستعمل إبرة رفیعة جداً تشبه شعرة الحاجب. أو lamination دون تاتو، وھي تقنیة رفع الحاجبین وتركھما على طبیعتھما، خصوصاً في حال كانا كثیفین. وتاتو البلوك لم یعد رائجاً، بل نحاول بتقنیة rejuvi ،وھي الأكثر استخداماً في العالم العربي إزالته في الفترة بین الجلستین، شھر تقریبا ، ونُعاود رسم التاتو بعد 3 أشھر للحصول على نتیجة جیدة.