ميشال ليون لـ"هي":على العروس أن تعتمد التسريحة التي تشبهها

ارتبط اسم مصفّف الشعر اللبناني ميشال ليون بعدد كبير من النجمات مثل الفنانة نوال الكويتية ونجوى كرم والممثلة ماغي بو غصن وجيسي عبدو، وبدأت نجومتيه تبرز بين مصفّفي الشعر في لبنان من الصفّ الأوّل.

"هي" تحدثت إلى ليون في جولة نصائح عن تسريحات الشعر للعروس، وعن أبرز الصيحات الرائجة، بالإضافة الى نصائحه للعروس.

مصفف الشعر ميشال ليون

أخبرنا عن بداية ميشال ليون في عالم تصفيف الشعر

في العام 1999 أنهيت تعليمي في المدرسة وانتقلت إلى المعهد الدولي في جونيه، لأدرس اختصاص تصفيف الشعر وتزيينه.ثم بدأت ممارسة المهنة في بيروت،وسافرت كثيراً وشاركت في دورات عديدة خارج لبنان ... وهكذا اكتسبت الخبرة التي أحملها معي اليوم.

هل الموضة حالياً هي للشعر الطويل ام القصير؟

تسريحة شعر مع اكسسوار جانبي من ميشال ليون

يجب أن يكون الشعر متناسباً مع شكل الجسم وطبيعة العمل، بالإضافة إلى شكل الوجه. فبعض النساء ترغبنَ في أن يكون شعرهن قصيراً، لكنّ شكل الوجه يكون كبيراً ودائرياً، ولا يكون مناسباً. بالنسبة لي فأنا أفعل دائماً ما تريده المرأة، وأحاول ترجمة ما تفكر فيه لكن لا بد من إعطاء النصيحة وإرشاد الزبونة الى التسريحة الأجمل .

كيف تختار تسريحة العروس؟

أفضل ان لا تتبع العروس الموضة في إختيار تسريحة زفافها  أي ألا تكون التسريحة جديدة وتجريبية، لأنّ في ذلك مخاطرة كبيرة. بل أنصح دائماً أن تختار التسريحة المجربة مسبقا والتي تليق بشكل وجهها وفستانها في نفس الوقت،فعندما ستتصفّح العروس صورها بعد سنوات عليها ان تجدها جذابة ، لذلك تبقى التسريحة الكلاسيكية أنيقة ومميزة  وخصوصأ تلك التي تبرز جمالها .

 تسريحة نصف رفعه من مصفف الشعر ميشال ليون

ما هي موضة تسريحات العرائس اليوم؟

الموضة تتجه اليوم نحو  تسريحة الكعكة المنخفضة المُزيّنة بالإكسسوارات الناعمة، وهناك أيضاً تسريحة الضفيرة،وكذلك تسريحة نصف رفعة مع خصلات الريترو، أو الويفي المسحوبة بنعومة الى الخلف.

ما هي ألوان الشعر الرائجة لهذا الموسم؟

تسريحات من مصفف الشعر ميشال ليون

نظرا لجائحة فيروس كورونا حول العالم، كانت المهرجانات العالمية لإطلاق موضة الشعر متواضعة ونفذت "أونلاين ". فأُعطيَ الخيار لكل مزين في اختيار اللون وترويجه بنفسه.

هذا الخيار يرتبط بلون بشرة الوجه وبطبيعة عمل المرأة، خصوصاً أنّنا في فصل الخريف والألوان تميل إلى الداكنة أكثر من الفاتحة وتحديداً نحو الألوان الترابية بمشتقاتها.أما قصة الغرّة فهي الموضة الرائجة حالياً .

بماذا تنصح العروس؟

أنصح العروس أن تشبه نفسها خلال هذا اليوم، وأن لا تبتعد كثيرا عن الإطلالة التي إعتاد عريسها  عليها.. فيجب أن تُحافظ على جمالها  الطبيعي وتبرزه بطريقة أنيقة ،سواء كان شعرها مرفوعاً أم مفروداً ومكياجها قوياً أو خفيفاً، المهم أن تظهر المرأة كما يعرفها الناس من دون تغيير جذري ،لكن متلألئة أكثر، وفي الوقت نفسه من دون مبالغة.

مَن مِن المشاهير تحبّ التعامل معهنّ؟

تعاملت مع الكثيرات من المشاهير،وقد أحببت التعامل معهنّ. فأتقرب من شخصياتهن وأتعرف على أذواقهن وأكتشف ما يرغبن به من خلال محادثاتنا  لأقدم لهن ما هو الأجمل  ... اليوم أصبحتُ أفكر بالنجمات العالميات، كالنجمة العالمية جينفير لوبيز، التي أحلم بالتعامل معها، وأيضاً نجمة السوشال ميديا وتلفزيون الواقع كيم كارديشيان.

 تسريحة الشينيون من مصفف الشعر ميشال ليون