4 زيوت فعالة لعلاج مشاكل الشعر للعروس قبل الزفاف

يكتسب شعر العروس أهمية خاصة في إبراز ملامح جمالها ولذلك قيل منذ زمن بأن الشعر نصف جمال المرأة. ومن هنا تبرز ضرورة العناية به قبل الزفاف وبعده من أجل الحفاظ على صحته وعلاج مشاكله وجعل مظهره أكثر جاذبية.

الخلطات الطبيعية، الفيتامينات والمعادن، التغذية السليمة وغيرها من التفاصيل تُعد ضرورية من أجل الحصول على شعر صحي بلا مشاكل، ولكن تكتسب الزيوت الطبيعية أهمية لدورها الفعال في علاج مشاكل الشعر.

سنتعرف على 4 زيوت بارزة فعالة في هذا المجال:

زيت الافوكادو

فوائد زيت الافوكادو للشعر اكثر من ان تحصى

يتعرض شعر العروس كسائر النساء، للكثير من العوامل البيئية غير الملائمة له خصوصا في فترة التجهيز ومن اهم هذه العوامل اشعة الشمس التي تعمل على تكسر الشعر وتقصفه. يُعد زيت الافوكادو رائع لعلاج هذه المشكلة لاحتوائه على فيتامين "هـ" القادر على تذويب  الدهون وحماية الشعر من كل العوامل الخارجية وتقويته. كما أن هذا الزيت يُعد من أسهل الزيوت التي تمتصها فروة الرأس بسهولة. غنى زيت الافوكادو بالاحماض الدهنية خصوصا حمض الاوليك يوفر الدعم لألياف شعرك، وفي نفس الوقت يحافظ على الرطوبة داخل جذور الشعر. فلا تترددي باستخدامه قبل الزفاف من اجل شعر ذا مظهر جميل وصحي في يوم عرسك. يمكنك استخدام هذا الزيت مرتين الى ثلاث مرات في الأسبوع.

زيت الزيتون

تألقي بشعرك الصحي في يوم الزفاف

يتربع زيت الزيتون على عرش الزيوت لناحية فوائده الجمة في علاج الشعر التالف والمشاكل الاخرى التي تصيب فروة الرأس والشعر. فهذا الزيت يعزز نمو الشعر الطبيعي لغناه بمضادات الاكسدة، ويستطيع ان يحفز الدورة الدموية، ويوصل التغذية الضرورية لفروة الرأس وبصيلات الشعر ويمنح شعرك اللمعان ويرطّبه. فقط ادهني شعرك بهذا الزيت قبل النوم واتركيه حتى الصباح ثم اغسليه بالماء والشامبو. طبقي هذه الوصفة مرتين الى 3 مرات اسبوعيا لتحصلي على نتيجة رائعة.

زيت الاورغان

زيت الاورغان رائع للشعر

وننصحك ايضا باستخدام زيت الاورغان لعلاج مشاكل الشعر وتلفه وتقصفه وتساقطه قبل الزفاف، كما ان هذا الزيت قادر على تخليص شعرك من القشرة. ففوائد هذا الزيت تكمن في احتوائه على مواد مضادة للاكسدة واحماض دهنية من حمض اللينوليك بالاضافة الى غناه بفيتامينات A وB، وغيرها من المعادن الضرورية للشعر.

زيت شجرة الشاي

عالجي مشاكل شعرك بالزيوت الطبيعية

إلجأي الى زيت شجرة الشاي لعلاج مشاكل شعرك قبل الزفاف والحصول على شعر صحي خصوصا أن هذا الزيت يناسب تقريبا أغلبية أنواع الشعر. من فوائده أنه يخلصك من افراز الزيوت المفرطة ومن مشكلة القشرة وفي الوقت نفسه يقاوم الجراثيم والفطريات ويعمل على فتح مسام الشعر ويقضي على البكتيريا ويزيل الزيوت الدهنية.