كارولينا شماس لـ"هي": الموضة تتجه نحو الإكسسوارات الناعمة للعروس

تتنوّع العلامات الخاصة باكسسوارات الشعر، لكنّ القليل منها يقدّم تصاميم مميّزة ومواكبة للموضة، بلمسات خبيرة،Aura Headpieces  التي لمعت في هذا المجال عبر تقديمها تصاميم ملفتة.

 "هي" تحدّثت مع مصممة الاكسسوارات اللبنانية كارولينا شماس صاحبة  Aura Headpieces ، التي روت لنا كيف بدأت مسيرتها في العمل مع أكبر العلامات التجارية، وصولاً إلى افتتاح عملها الخاصّ وآخر مجموعاتها العصرية.

كيف بدأت كارولينا شماس صاحبة Aura Headpieces  مشوارها في تصميم اكسسوارات خاصة بالعروس؟

كارولينا شماس صاحبة علامة aura headpieces

عملت بداية في مجال الموضة كمديرة للعلامات التجارية العالمية مثلDolce & Gabbana و Roberto Cavalli و Marc Jacobs ، بعد حصولي على درجة الماجستير في تسويق الأزياء من معهد "مارانغوني" للأزياء الإيطالية في لندن بالإضافة إلى دورات الشهادات من سنترال "سانت مارتينز".

عملتُ أيضًا مع المصمم اللبناني Elie Saab ثمّ في مجلةELLE . وخلال عملي كان عليّ تصوير اكسسوارات خاصّة بالشعر. لكنّني لم أعثر على قطعة مميّزة تعكس ما أريده. فلجأتُ بنفسي إلى تصميم قطعة مميّزة، حازت على إعجاب الكثيرين. وفكّرت بعدها بترك المجلة  وافتتاح عمل خاصّ بي في مجال تصميم اكسسوارات الشعر، خصوصاً للعروس. وهكذا بدأ مشواري وأطلقتُ مجموعتي الأولى في العام 2012.

استوحيتُ مجموعتي من اندماج الثقافات، ومن تقديم أميرات الشرق الأوسط، ومن شخصيات تاريخية أنثوية يونانية ورومانية وعثمانية وعربية، وصولاً إلى الغرب، الذي أضفت من خلال إيحاءاته لمسة حضارية وعصرية.

ما هي الأضرار التي لحقت بمتجرك بسبب انفجار بيروت؟ هل عدت للعمل من جديد؟

أضرارنا جميعها مادية وتدمر كل شيء في المتجر والأتولييه. لكن لحسن الحظّ لم يكن أحدٌ منّا موجوداً خلال هذا الوقت. وهذه معجزة.

استمرّينا في العمل. لكن انتقلنا إلى الـ"أونلاين" خلال الأشهر الثلاثة الماضية. وها نحن نعمل على ترميم المتجر وتغيير ديكوره. والأسبوع المقبل انشاءالله سنعود إلى المتجر.

بالنسبة للعروس هذه السنة، ما هي الصيحات الرائجة للاكسسوارات؟

أحدث الصيحات هذا العام للهيدبيس  Headpiece الخاصة بالعروس هي التصاميم الصغيرة، كالتي صمّمناها في المجموعة الأخيرة. فهي تعكس بيئة اليوم، وهي مخصّصة لحفلات الزفاف والخطوبة الصغيرة، في ظلّ ما نعيشه اليوم من ظروف.

اكسسوارات aura headpieces طرحة مع تاج من اللؤلؤ

كما صمّمنا هدايا للعروس ولوصيفاتها، بالإضافة إلى العمل على ابتكار تفاصيل جديدة خاصّة بالعرس والعروس.

باقة الورود من أحدث تصميماتك، ما المميز فيها؟

نطلق عليها اسم "الباقات الأبدية" التي تهدف إلى تخليد أزهار ونباتات لبنانية. وهذه السنة بعد انفجار المرفأ شعرنا أنّها قريبة الى قلوبنا. فهي تعكس إخلاصنا لطبيعتنا وجذورنا. وقد فكّرنا بتصميم الباقات الأبدية كتكريم للبنان.

اكسسوارات aura headpieces للعروس

ماذا تنصحين العروس لإطلالة ساحرة وجذابة خلال يومها الكبير؟

أنصح العروس باختيار الإطلالة التي تناسبها. فهي ستظلّ تتصفّح صور زفافها مدى الحياة. لذا عليها اختيار قطعة تمثلها وتشبهها. وعليها اختيار تصاميم تضيف إلى جمالها لمسة مميّزة بالطريقة الصحيحة، وأن تنتقي قطعة هيد بيس تُناسب تسريحة شعرها ولونه وفستان زفافها، ونحن هنا لنساعدها من خلال خبراتنا.

ما هي مشاريعك المستقبلية؟

مشاريعي المستقبلية هي الانغماس أكثر في عالم الزفاف، لنكون قادرين على تغطية الجوانب المختلفة منه. فنحن أصبحنا عنواناً مهما للعرائس، ونتأمل في التوسّع أكثر حول العالم العربي.