خبيرة التجميل "بشاير القحطاني" لـ "هي": انصح العروس باعتماد اللوك  كلاسيكي البسيط

"انصح العروس بأن تعتمد "لوك" كلاسيكي ناعم وبسيط بعيداً عن التكلف" هذا أبرز النصائح التي أشارت إليها خبيرة التجميل السعودية المتخصصة بمكياج العرايس "بشاير القحطاني"، والتي اقتحمت هذا المجال من منطلق شغفها وحبها لعالم الجمال والمكياج، فاكتسبت شهرة خاصة في هذا المجال بأسلوبها الاحترافي واناملها المتميزة التي تمنح العروس اطلالة خاصة يوم زفافها.

التقت "هي" خبيرة التجميل المتميزة "بشاير القحطاني" لتتعرف منها على مسيرتها في عالم الجمال والمكياج، ونصائحها الثمينة لكل عروس تبحث عن التميز في اطلالتها الجمالية يوم زفافها. 

بدايةً.. حدثينا عن مشواركِ في عالم الجمال والمكياج.

من مكياج خبيرة التجميل السعوديه بشاير القحطاني

كانت بدايتي في عالم المكياج منذ سنوات طويلة خلال المرحلة الدراسية، حيث كنت أمارس العمل في إحدى الصالونات أثناء الاجازات من منطلق شغفي وحبي للمكياج، وفي عام 2017 انتقلت إلى مرحلة أخرى بالبدء بممارسة عملي على "انستجرام"، والتي مثلت مرحلة انتقالية بالنسبة لي كـ "ميك أب أرتست"، فلقد حظيت بقبول متميز وإعجاب رائع من قبل المتابعين خاصة وأن أعداد خبيرات التجميل السعوديات في ذلك الوقت كانت محدودة نوعا ما، ولله الحمد وصلت الآن إلى مرحلة مرضية جدا بالنسبة لي، ومنها بإذن الله سأصل للعالمية.

ما هي الاعتمادات التي حصلتي عليها في هذا المجال؟

حصلت على عدة شهادات متخصصة، وحصلت على شهادة معتمدة من المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني.

ما هي المعوقات التي واجهتكِ خلال هذا المشوار؟

في البداية وكفتاة سعودية واجهت معارضة من قبل عائلتي للعمل في هذا المجال، ولكنني لم أيأس من منطلق عشقي لهذا المجال فتحديت كل المعوقات ولله الحمد، كما يمكن القول بأن إحدى أصعب المعوقات التي أواجهها في مجال عملي حاله كحال أي عمل يتطلب تعامل مباشر مع الأشخاص الآخرين باختلاف طباعهم وميولهم هي صعوبة إرضاء الجميع، فهو شيء متعب.

من مكياج خبيرة التجميل السعودية بشاير القحطاني

ما هي النصائح الاساسية التي تقدمينها لكل عروس تبحث عن التألق بأجمل اطلالة يوم زفافها؟

انصح كل عروس بأن تعتمد على "لوك" كلاسيكي ناعم وبسيط بعيداً عن التكلف، وأن تبتعد تماما عن الاشياء الغير مألوفة أو الموضة الدارجة، ودائماً ما أؤكد على عرايسي بأن "الميك أب الكلاسيك" هو الأنسب مهما مر عليه من الزمان، فلو شاهدت صورها ولو بعد سنين طويلة ستجد مكياجها جميل وأنيق.

ماهي الموضة الرائجة لهذا الموسم في المكياج عموما ومكياج العرايس خصوصا؟

يتفق الجميع على أن "الميك أب" الناعم الذي يبرز الملامح ولا يغيرها، هو المكياج الأكثر رواجا وقبولا، سواء كان مكياج سهرة أو مكياج عروس.

ماهي أخطاء المكياج الاكثر شيوعا بين العرايس السعوديات؟

الخطأ الأكبر الذي تقع به معظم العرايس هو اختيار "لوك" ما والإصرار عليه على الرغم من أنه قد يكون غير مناسب لملامح الوجه والعيون، وهو ما قد يؤدي في النهاية إلى نتائج غير مرضية، بينما "الأرتست" تمتلك الخبرة والمعرفة اللازمة بالمكياج الأنسب لملامح الوجه والعيون لكل عروس، كما أن هناك خطأ أخر تقع فيه الكثيرات وهو اختيار كريم الأساس "الفاونديشن" الذي يمنحها لون بشرة أكثر بياضا، وهو الشيء الذي ينعكس سلبا على جمالها واطلالتها النهائية.

برأيكِ.. هل يمكن ان يغني الماكياج بحيله المتعددة عن عمليات التجميل المنتشرة؟

نعم ولا شك هناك الكثير من الحيل الجمالية التي تغني عن عمليات التجميل في حالات معينة، ولكن هناك عيوب جمالية لا غنى فيها عن العمليات التجميلية.

من مكياج الميك أب ارتست بشاير القحطاني

ما هو مستحضر المكياج الذي تضعينه في حقيبتكِ دائما ولا يمكن الاستغناء عنه؟

"الماسكارا" و"الغلوس" الملمع للشفاه.

بحسب خبرتكِ ما الفرق بين المكياج العربي والمكياج الغربي؟

يختلف النوعين من ناحية "التكنيك"، فالمكياج الغربي يطغى عليه النعومة والبساطة، بعكس المكياج العربي الذي يغلب عليه الماكياج الفخم والثقيل، لأن ملامح العرب بشكل عام حادة.

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

أتمنى أن أصل للعالم العربي، وأن يكن لي براند خاص بي، بإذن الله.

 من مكياج العرايس من خبيرة التجميل السعودية بشاير القجطاني

كلمة أخيرة...

اتمنى من كل فتاة تمتلك هواية ما أو ترغب بتأسيس أي مشروع أو التعمق في مجال تعليمي أو كل ما من شأنه تحقيق طموحها الذي تحلم به، بألا تسمح لأي شخص بأن يحبطها او يقلل من شأنها وقدراتها.

وأخيرا..

أتوجه بالشكر الجزيل لأسرة مجلة "هي" على هذه الاستضافة، وتمنياتي لها بدوام التوفيق والنجاح.

حساب خبيرة التجميل "بشاير القحطاني" على الانستجرام

https://www.instagram.com/a_b___505/