طريقة تقشير وتوريد الشفايف للعروس بالليمون وزيت اللوز

تقشير وتوريد الشفايف أحد الخطوات الروتينية للعناية بجمال العروس وحمايتها من اللون القاتم أو التشققات.

يمكن للعروس أن تعتني بالشفايف بطرق عدة منها اللجوء الى الخلطات الطبيعية التي تمنحها نتائج سريعة ومهمة مثل خلطة الليمون وزيت اللوز.

فوائد الليمون للشفايف

 الحامض فعال في تقشير وتوريد الشفايف

يُعد الليمون أحد أهم المكونات الطبيعية لتقشير الشفايف وتوريدها والقضاء على اللون الداكن فيها وحتى معالجة أي تشققات فيها، ويرجع ذلك الى فضل تركيبته منها فيتامين C الذي يقلل من إنتاج الميلانيين. 

فوائد زيت اللوز الحلو للشفايف

كما يتمتع زيت اللوز الحلو بفوائد كثيرة للشفايف منها قدرته على تبييض الشفاه الداكنة وجعل لونها فاتحاً، وكذلك تقشير الجلد التالف المنتشر على الشفاه. من فوائد ايضا اعتباره مرطب طبيعي وفعال للشفاه يحميها من التشققات ويجعل ملمسها ناعما بالاضافة إلى معالجته للالتهابات التي تصيبها.

خلطة زيت اللوز الحلو والليمون للشفاه

زيت اللوز يرطب الشفاه

لتوريد شفايف العروس ننصح باستخدام خلطة زيت الليمون وزيت اللوز الحلو لفعاليتها الكبيرة. وفي هذه الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس الى خلط كميات متساوية من زيت اللوز الحلو مع عصير الليمون. بعد ذلك قومي بتدليك شفاهك بهذا الخليط بلطف لمدة دقيقتين أو ثلاثة ثم اتركيه لمدة أربعين دقيقة تقريبا قبل أن تغسليه. تحتاجين إلى تكرار هذه الوصفه 3 مرات في اليوم لتحصلي على نتائج سريعة وفعالة.

وبعد أن تعرفتي عزيزتي على طريقة تقشير وتوريد الشفايف للعروس باستخدام الليمون وزيت اللوز الحلو فما رأيك أن تجربيها وتُخبريننا بتجربتك؟