ما هي اضرار الماسكات العشوائية على بشرة العروس

على الرغم من أهمية الماسكات الطبيعية لبشرة العروس ولتخليصها من المشاكل التي تعاني منها إلا أن اضرار الماسكات العشوائية تكون في بعض الاحيان كارثية على البشرة وتُفاقم مشاكلها. فكيف يمكن أن تؤثر هذه الماسكات سلباً على البشرة؟

مضار الماسكات العشوائية

البشرة قادرة على امتصاص الغذاء داخليا اكثر منه خارجيا

إن أهمية بعض المكونات الطبيعية في علاج مشاكل البشرة تكون فعالة عندما يتم استخدامها بمقادير معينة ووفق الكميات الموصى بها علمياً على البشرة، وأي زيادة في تلك المواد أو نقصان يمكن أن تدمر البشرة.

فمثلاً يكتسب الليمون أهمية كبرى لعلاج بعض المشاكل الجلدية ولكن استخدامه بطريقة خاطئة يؤذي البشرة جداً ويسبب لها الالتهابات والبقع البنية. كما يُعد من أخطر المواد للبشرة كونه يحتوي على زيوت طيارة تزيد من قدرة البشرة على امتصاص الأوساخ والمواد الضارة المدمرة لها. الأمر نفسه ينسحب على ماسكات الزبادي المعروف بفوائده للبشرة ولكن استخدامه الخاطئ له المفاعيل السلبية نفسها لليمون على البشرة.

وبالنسبة الى ماسكات الزيوت الطبيعية فإنها مفيدة من حيث المبدأ واستخدمت منذ القدم لنواحي جمالية عدة، ولكن في بعض الحالات تؤدي الى ظهور بثور الوجه خصوصا على الجبهة نتيجة استخدامها الخاطئ على الشعر.

اي بشرة الأكثر تأثرا؟

الماسكات العشوائية قد تُفسد اطلالتك في يوم الزفاف

على الرغم من أن جميع أنواع البشرة تتأثر سلباً بالماسكات العشوائية إلا أن النصيب الأكبر يكون للبشرة الدهنية لكون مسامها واسعة، وتقوم الماسكات العشوائية بإغلاق هذه المسام مانعة اياها من التخلص من الدهون الزائدة فتتراكم لتكوّن حبوبا دهنية يصعب التخلص منها ومن آثارها فيما بعد.

افكار بديلة عن الماسكات العشوائية

انتبهي جيدا الى نوعية الماسكات التي تطبقيها

إذاً وبما أن البشرة حساسة جداً لكل المكونات التي تمتصها فلا بد من الانتباه جيداً عند العناية بها، ويؤكد اطباء الجلد أن قدرة البشرة على امتصاص المواد الداخلية أكبر من قدرتها على امتصاص المواد الخارجية، ولذلك يمكن استبدال الماسكات العشوائية بتناول العناصر الغذائية الضرورية للبشرة.

كذلك يجب الحرص على ترطيب البشرة بالكريم المناسب لها وبوصفة طبية، والاكثار من شرب الماء يوميا وعدم التعرض للشمس إلا بعد استخدام كريم واق من أشعتها.