كل ما يجب أن تعرفه العروس عن تقشير البشرة

احصلي على بشرة نضرة قبل الزفاف

احصلي على بشرة نضرة قبل الزفاف

اختاري المقشر الكيميائي المناسب لبشرتك

اختاري المقشر الكيميائي المناسب لبشرتك

تقشير البشرة بالطرق الطبيعية افضل من الكيميائية

تقشير البشرة بالطرق الطبيعية افضل من الكيميائية

رطبي بشرتك بعد التقشير

رطبي بشرتك بعد التقشير

تقشير البشرة من أساسيات روتين العناية بالبشرة لإزالة الخلايا الميتة وتنشيط الدورة الدموية في الوجه وتفتيح لون الجلد وترطيب البشرة من الأعماق. ويجب على العروس أن تعرف كل التفاصيل عن تقشير البشرة لتطبيق هذه الخطوة بطريقة آمنة ومفيدة وتحصل على فوائدها:

أنواع تقشير البشرة

يمكنك عزيزتي العروس تطبيق عملية تقشير البشرة بطريقتين، إما باستخدام المقشر الكيميائي الذي تحصلين عليه من الصيدليات أو من خلال استخدام الوصفات الطبيعية.

رطبي بشرتك بعد التقشير

تقشير البشرة كيميائيا: في حال لجأت إلى تقشير البشرة بالطريقة الكيميائية فستجدين أمامك خيارات عدة منها "التقشير الخفيف" والذي يستهدف فقط الطبقة العليا من البشرة ويحتوي عادة على أحماض الفاكهة التي ترطّب البشرة، و"التقشير المتوسط" الذي يتغلغل الى العمق أكثر ويعالج الكلف والنمش والخطوط الرفيعة ويحتوي على حمض ثلاثي كلورو اسيتيك، و"التقشير العميق" الذي يستهدف الطبقة العميقة من البشرة ويساعد البشرة على التخلص من البقع الداكنة والبثور لاحتوائه على حمض الفينول.

ولمعرفة كيفية اختيار المقشر المناسب لبشرتك اطلبي مساعدة الصيدلي أو اختاري المقشر المناسب بناء على وصفة من طبيب الجلد. وبعد تقشير بشرتك قومي بغسلي وجهك بمياه دافئة لمنع تهيجها ثم رطّبيها.

تقشير البشرة طبيعياً : الوصفات الطبيعية لتقشير البشرة تبقى آمنة وصحية أكثر من التقشير الكيميائي، وفعالة في إزالة الجلد الميت ومنحك بشرة نضرة. تتعدد وصفات تقشير البشرة منها على سبيل المثال وصفة الطحين والزبادي والكركم وفيها تحتاجين إلى خلط ملعقتين من الزبادي مع مثلها من عصير الليمون وربع كوب من  من الحليب وملعقة من الكركم. افردي هذا الخليط على وجهك واتركيه ليجف ثم دلكيه بطريقة دائرية لتقشيرها وإزالة الجلد الميت. طبقي هذه الوصفة مرة أسبوعيا لتحصلي على بشرة نضرة.

إن تقشير الوجه قبل تنظيفه خطوة يؤيدها بنسبة أكبر خبراء الجلد. لكن ولتفادي أي أضرار، من المستحسن أن لا تقومي بالتقشير كخطوة أولية في حال وضعتِ المكياج. كذلك، عليكِ أن لا تطبّقي المنظّف فوراً من بعده، بل الإنتظار لمدّة لا تقل عن 15 دقيقة لكي تخترق مكوّنات المقشّر البشرة بدقّة. في الختام نقول لكِ أن الترتيبين صحيحين، يمكنكِ إختبار كل واحد منهما لتري كيف تتفاعل بشرتكِ بشكل أفضل، لتعتمدي روتين العناية بالبشرة الأحسن بالنسبة لكِ. إضغطي هنا للمزيد من المعلومات.

تقشير البشرة بالطرق الطبيعية افضل من الكيميائية

معلومات عن تقشير البشرة

- ينصح خبراء الجلد بعدم الإكثار من تقشير البشرة لأن ذلك يؤذيها ويجردها من الزيوت الطبيعية ويسبب ظهور البثور والرؤوس السوداء. كما أن الإكثار من تقشير البشرة يجعل البشرة رقيقة وحساسة أكثر ويفاقم عملية ظهور الخطوط الرفيعة فيها. لذلك قشري بشرتك مرة أسبوعيا فقط وفي بعض الحالات يجب أن لا يتجاوز التقشير المرتين.

- يُنصح أيضا بتقشير الوجه قبل النوم خصوصا اذا كنت عروس ذات بشرة حساسة، حتى لا تتعرض البشرة لأشعة الشمس مباشرة بعد التقشير فتسبب لها الإلتهاب.

- بعد غسل بشرتك من المقشر لا تجففي البشرة بشكل كامل بل اتركيها رطبة قليلا لوضع كريم المرطب عليها فتمتصه بشكل كامل أسرع من البشرة الجافة.

كانت هذه كل ما يجب أن تعرفه العروس عن تقشير البشرة لتطبيقه بشكل آمن.