خبيرة التجميل السعودية منال العسيري لـ "هي": أصبحت العرايس أكثر ميلا إلى الاطلالة الناعمة

"أصبحت العرايس أكثر ميلا إلى الاطلالة الجمالية الناعمة" هذا هو رأي خبيرة التجميل السعودية "منال العسيري" حول مكياج العرايس بشكل خاص، والتي اقتحمت عالم الجمال والمكياج انطلاقا من شغفها وحبها لهذا المجال، وتمكنت من تطوير وتنمية نفسها حتى حققت نجاحا متميزا فيه، ومنحت الكثيرات من العرايس بأناملها الاحترافية مكياج ناعم ومميز لأجمل إطلالة يوم الزفاف.

التقت "هي" خبيرة التجميل المتميزة "منال العسيري" لتتعرف منها على مشوارها في عالم الجمال والمكياج، واسرار مكياج العروس الذي سيمنحها أجمل اطلالة يوم زفافها.  

بدايةً.. حدثينا عن مشواركِ في عالم الجمال والمكياج.

من مكياج خبيره التجميل منال العسيري

كانت بداية مشواري بعد تخرجي من مرحلة الثانوية العامة، وبعد قبولي بالجامعة، حيث شعرت بأنني لا أميل إلى التخصص الذي أدرسه، في الوقت الذي أميل فيه بشكل كبير جدا لعالم الالوان والمكياج والفاشن وكل جديد بعالم الموضة، واتخذت قرارا بأن اصنع نفسي بنفسي وأن اعمل واصنع عملي بيدي.

وكان شغفي بعالم الجمال وراء التحاقي بالعمل في إحدى صالونات التزيين النسائية الموجودة بمنطقتي، وحرصت على تطوير نفسي وموهبتي وعلى التدريب المستمر، وبدأ تعلقي وشغفي بأسرار المكياج وبأن أصبح "ميك أب أرتست" يزداد يوما بعد يوم، وعلى الرغم من صعوبة تقبل العميلات للعمل مع خبيرة مبتدئة، إلا أن مالكة الصالون لمست جديتي في العمل وأدركت شغفي بهذا المجال تحديدا، فجعلتني المسؤولة عن قسم المكياج بالصالون، ولله الحمد كنت على قدر المسؤولية الملقاة على عاتقي، وحققت نجاحا متميزا في هذا المجال، وحصلت على ماستر في فن "الميك أب".

ما هي المعوقات التي واجهتكِ خلال هذا المشوار؟

الحقيقة أن العائق الأول الذي واجهته تمثل في نظرة المجتمع لخبيرة التجميل السعودية، وعدم تقبل البعض للفكرة في حينها، إلا أن ثقتي بنفسي واصراري على تحقيق حلمي كان سلاحي الأكبر في مواجهة هذا الأمر.

كما يمكن القول بأن العائق الثاني وإن كنت لا أحبذ تسميته بـ"عائق" هي الناحية المادية، خاصة وأنني قد أحببت منذ دخولي هذا المجال بأن أدعم نفسي بنفسي، وكنت ارفض اخذ أي مبالغ مالية من والدي حتى اشتري مستلزمات وأدوات المكياج على الرغم من سعرها الباهظ، فكنت أدخر من رواتبي شهرا بعد أخر حتى أؤمن المبلغ المطلوب، حتى نجحت بفضل الله بأن أبني نفسي من الصفر بدون مساعدة أحد، والحقيقة أنني فخورة جدا بهذا الشيء ودائما ما أردد ذلك أمام الآخرين.

من مكياج خبيره التجميل السعودية منال العسيري

ما هي النصائح الاساسية التي تقدمينها لكل عروس تبحث عن التألق بأجمل اطلالة يوم زفافها؟

النصيحة الأولى والأهم هي الابتعاد عن "تقليعات" الموضة الدارجة لأنها ولا شك ستظل فترة من الزمن ثم تنتهي، ومن المهم أن تحرص العروس على اختيار المكياج الذي يناسبها حتى لا تشعر بالندم عندما ترى صور زفافها ولو بعد 20عاما.

ماهي الموضة الرائجة لهذا الموسم في المكياج عموما ومكياج العرايس خصوصا؟

في الواقع بدأت ثقافة "الميك أب" الناعم، هي الثقافة الدارجة بشكل كبير في مجتمعنا، وأصبحت العرايس عموما يملن إلى الاطلالة الجمالية الناعمة بألوان الورديات بدرجات البيج، والأكثر جاذبية وجمالا.

ماهي أخطاء المكياج الاكثر شيوعا بين العرايس السعوديات؟

تعتقد العروس أحيانا بأنها لن تكون عروس إلا في حال كان مكياجها صارخا وبألوان لافتة وثقيلة، بينما يمكننا أن نكتفي بألوان "النيود" والمكياج الناعم لنُظهر أجمل عروس على الاطلاق.

من مكياج خبيرة التجميل منال العسيري

برأيكِ.. هل يمكن ان يغني الماكياج بحيله المتعددة عن عمليات التجميل المنتشرة؟

نعم، فأنا أرى بأن حيل المكياج قادرة على تحقيق ما يقارب 70% من النتائج المرجوة.

بحسب خبرتكِ ما الفرق بين المكياج العربي والمكياج الغربي؟

لا أجد حاليا أي فرق، حيث أصبحت الكثيرات يمتلكن وعيا كبيرا بعالم المكياج، خاصة وأن المكياج الغربي يتميز بنعومته اللافتة، وأتمنى أن تدرك كل أنثى بأن جمال المكياج لا يعتمد على كثرة الألوان.   

ما هي طموحاتكِ المستقبلية؟

أكبر طموحاتي بأن اكون فنانة عسير الأولى، وأن يُضرب بي المثل عالميا، كما اطمح لافتتاح مركز خاص بي بطاقم سعودي كامل.

كلمة أخيرة..

أوجه كلمتي الأخير لكل فتاة: "اركضي وراء حلمكِ وحققي هدفكِ، لأن الحياة بدون شغف لا تطاق، وتذكري بأن تعملي في المجال الذي تحبينه ولا تعملي في مجال يخالف ميولكِ وقد يمثل قيود لحريتكِ، مهما اختلاف العائد المادي بين المجالين، فالعمل الحُر هو البوابة التي تضمنين من خلالها حياتكِ وتعرفين خططكِ ومستقبلكِ في ضوئها، وكلما اجتهدتِ وثابرتِ في عملكِ كلما وجدتِ الراحة مستقبلا".

من مكياج خبيرة التجميل السعودية منال العسيري

وأخيرا..

اشكر أسرة مجلة "هي" لاختيارها لي، وأتمنى لها دوام التألق والنجاح.

حساب خبيرة التجميل منال العسيري على الانستجرام

https://www.instagram.com/manal_artistt/?igshid=1vxy5ezvz7r3b