وصفات هندية لتطويل شعر العروس

تتمتع النساء الهنديات بشعر جميل وطويل وهذا لم يحصلن عليه إلا بالعناية الكبيرة به إذ يهتمن بالشعر تماما كاهتمامهن بالبشرة، من خلال تطبيق الوصفات الطبيعية التي جعلت مظهر شعرهن من الأجمل في العالم.

وقبل أن نتعرفي على الوصفات الهندية لتطويل الشعر فإننا نشير إلى أن النساء الهنديات يقمن بخطوات اخرى للحصول على شعر صحي وقوي مثل اتباع نظام غذائي صحي للشعر يكون غنياً بالحديد واستخدام الزيوت الطبيعية باستمرار وعدم صبغ شعرهن كجزء من الروتين الدائم للعناية بجمالهن.

وبالعودة الى الوصفات الهندية لتطويل الشعر فإننا اخترنا لك عزيزتي العروس:

وصفة زيت الأرجان والألوفيرا

زيت الأرجان والألوفيرا

من المعروف أن زيت الأرجان من الزيوت الطبيعية الرائعة لصحة الشعر ويستخدمنه الهنود باستمرار لتطويل شعرهن ولعلاج مشاكل اخرى مثل منع تساقط الشعر وعلاج التهاب قشرة الرأس. كما أن الألوفيرا يُعتبر فعالا لتطويل الشعر. ولتحضير هذه الوصفة الى خلط 5 ملاعق من زيت الأرجان و3 ملاعق من صبار الألوفيرا بالإضافة الى بيضة واحدة. اخلطي المكونات جيدا ثم دلكي بها فروة رأسك جيداً واتركيه لمدة ساعتين تقريبا قبل أن تغسليه.

وصفة الحلبة

الحلبة من الوصفات الهندية الرائعة لتطويل الشعر

ولا تحتاجين كثيرا عزيزتي العروس للشرح عن فوائد الحلبة الجمالية لشهرتها، منها قدرتها على تطويل الشعر بشكل سريع وتنشيط الدورة الدموية في الرأس. لتحضير هذه الوصفة اغلي كمية من حبوب الحلبة مع المياه وانتظري حتى تمتص الحلبة الماء الموجود، ثم قومي بطحن الحبوب جيدا وضعي الوصفة على فروة رأسك من الجذور الى الأطراف. بعد ذلك غطّي رأسك بكيس بلاستيك ولفيه بمنشفة، لمدة ساعتين قبل أن تغسليه كالمعتاد. طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة نبات الشيكاكاي

استفيدي من الوصفات الهندية لتطويل شعرك قبل الزفاف

من الوصفات الهندية المميزة لتطويل الشعر نذكر أيضا وصفة نبات الشيكاكاي الهندي. لتحضير هذه الوصفة قومي بخلط 5 ملاعق من بودرة الشيكاكاي مع كمية مناسبة من الماء واغسلي شعرك بهذا المزيج واتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة. طبقي هذه الوصفة مرة يوميا على مدى أسابيع ولاحظي الفرق.

وصفة الزيوت

تُعد الزيوت من أهم الوصفات التي تلجأ اليها النساء الهنديات لتطويل شعرهن وفي هذه الوصفة قومي بخلط فنجان من زيت الخردل مع فنجان من زيت جوز الهند، وأضيفي له بعض أوراق الكاري، واتركيه طوال الليل. في اليوم التالي سخّني الخليط على درجة حرارة هادئة لتُصبح أوراق الكاري هشّةً ثم أضيفي نبات الكافور واتركيه يبرد ثم ادهني بها شعرك من الجذور. دلكي شعرك لمدة ربع ساعة ثم اشطفيه بالماء.