5 وصفات طبيعية لتفتيح منطقة ما بين الفخذين للعروس

طبقي وصفة صودا الخبز مع الحليب

طبقي وصفة صودا الخبز مع الحليب

علاج اسوداد ما بين الفخذين للعروس امر ضروري قبل الزفاف

علاج اسوداد ما بين الفخذين للعروس امر ضروري قبل الزفاف

وصفة الصبار رائعة لتبييض البشرة بما فيها منطقة ما بين الفخذين

وصفة الصبار رائعة لتبييض البشرة بما فيها منطقة ما بين الفخذين

يُعد الكركم من الوصفات المهمة لتبييض البشرة

يُعد الكركم من الوصفات المهمة لتبييض البشرة

عندما تبدأ العروس بعلاج المناطق الداكنة في بشرتها قبل الزفاف فإنها ستصل إلى منطقة ما بين الفخذين التي تتعرض كثيرا للاسوداد نتيجة أسباب عدة مثل إزالة الشعر الزائد بالحلاقة او طريقة غير ملائمة، أو بسبب التعرق الزائد أو زيادة الوزن وأسباب أخرى.

ولكن تفتيح منطقة ما بين الفخذين للعروس ليس بالأمر الصعب ويكفي أن تُطبق العروس بعض الخلطات الفعالة التي تساعدها على حل هذه المشكلة، وهذه أبرزها :

وصفة الصبار

وصفة الصبار رائعة لتبييض البشرة بما فيها منطقة ما بين الفخذين

يُعد الصبار من الوصفات الفعالة لتبييض البشرة خصوصا ما بين الفخذين لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة ولاحتوائه على المركبات الفعالة في التخلص من المناطق الداكنة والتحكم في إنتاج الميلانين في الجلد مما يحفز إنتاج خلايا جديدة ويخفف فرط تصبغ الجلد وإستعادة لون الجلد الأصلي . استخرجي هلام الصبار ودلكي به منطقة ما بين الفخذين ثم اتركيه لمدة رع ساعة تقريبا قبل أن تغسليه بالماء الدافئ .طبقي هذه الوصفة مرتين في اليوم.

وصفةصودا الخبز والحليب

صودا الخبز إحدى اهم الوصفات التي تساعد في تفتيح لون البشرة وتخليصها من الاسوداد فهي تساعد على ترطيب البشرة وعلى قتل البكتيريا. في هذه الوصفة اخلطي الحليب مع صودا الخبز لتحصلي على عجينة وأضيفي لها القليل من العسل واخلطيها جيدا ثم دلكي بها منطقة ما بين الفخذين بحركة دائرية ثم اتركيها لمدة 10 دقائق قبل أن تغسليها. طبقي هذه الوصفة 3 مرات أسبوعيا.

وصفة الخيار

فوائد الخيار الجمالية أكثر من أن تحصى منها قدرته على تبييض البشرة خصوصا منطقة ما بين الفخذين وازالة خلايا الجلد الميتة وإصلاح خلايا الجلد. في هذه الوصفة احصلي على ملعقة من معجون الخيار بعد هرسه ثم أضيفي لها ملعقة من عصير الليمون مع نصف معلقة من الكركم ومسحوق خشب الصندل. اخلطي المكونات جيدا ثم افرديها على منطقة ما بين الفخذين واتركيها لمدة نصف ساعة تقريبا قبل أن تغسليه بالماء الدافئ.

وصفة زيت اللوز والحليب والعسل

طبقي وصفة صودا الخبز مع الحليب

فوائد الحليب لتبييض البشرة وترطيبها كبيرة جداً كما أن زيت اللوز غني  بفيتامين هـ  الذي يجعل البشرة مشرقة المسئول عن الحصول علي بشرة  مشرقة اللون. لذلك ننصحك بوصفة زيت اللوز والحليب والعسل ولتحضيرها تحتاجين إلى خلط ملعقتين كبيرتين من الحليب ملعقة كبيرة من العسل وإضافة معلقة صغيرة من زيت اللوز .افردي الخليط على منطقة ما بين الفخذين واتركيه لمدة ربع ساعةقبل أن تغسليه بالماء .

خلطة الكركم والحليب

في هذه الوصفة اخلطي مسحوق الكركم مع ملعقة حليب لتحصلي على عجينة ثم افركي بشرتك في منطقة ما بين الفخذين بها واتركيها حتى تجف. هذه الوصفة فعالة جدا كون الكركم يساعد على إنتاج الميلانين فيساعد في الحفاظ على لون البشرة موحدة ويكافح تصبغ الجلد. طبقي هذه الوصفة مرة في اليوم لتحصلي على نتائج سريعة وفعالة.