ماسك الافوكادو والزبادي لترطيب بشرة العروس

مع اقتراب موعد الزفاف، تسعى كل عروس للحصول على بشرة مثالية خالية من العيوب كي تكون محط أنظار الجميع و تبدو بغاية الأنوثة و الجمال ليلة زفافها. لذلك لا بد أن تستعدي جيداً للعناية ببشرتك قبل شهرين على الأقل من يوم زفافك.

الماسكات الطبيعية المحضرة من مكونات طبيعية هي الطريقة الأفضل للعناية بالبشرة والحفاظ على نضارتها. كما أنها البديل الأرخص لمستحضرات العناية بالبشرة و التي تُعرف بتكلفتها المرتفعة.

سواء كانت بشرتك جافة أو حساسة، يمكنك بسهولة تحضير ماسك الافوكادو و الزبادي لترطيب بشرة العروس لعلاج المشاكل التي تهدّد جمالك.  

فوائد الأفوكادو لبشرة العروس

 من فوائد الافوكادو لبشرة العروس أنه يقوم بترطيب البشرة و محاربة آثار الشيخوخة و التجاعيد

يقوم الأفوكادو بترطيب البشرة و محاربة آثار الشيخوخة و التجاعيد مع الوقت. محتوى الأفوكادو من الفيتامين سي يعمل كمضاد أكسدة مهم لحماية الخلايا، وهو جزء أساسي في عملية بناء الكولاجين وتكوينه في الجسم، كما يحمي الأفوكادو البشرة من العوامل الخارجية الضارة؛ لاحتوائه على نسبةٍ عالية من الأحماض الدهنية و ينقّي البشرة من السموم و الأوساخ وينظّفها.

فوائد الزبادي لبشرة العروس

يحتوي اللبن الزبادي على المادة الحامضية التي تقضي على البكتيريا و الجراثيم و الميكروبات و أيضاً على الزنك الذي يتميّز بخصائصه المضادة للإلتهابات، بالاضافة الى غناه بالفيتامينات خصوصاً فيتامين ب ومضادات الأكسدة التي تحدّ من أضرار الجذور الحرّة التي تدمر الجلد.

يحتوي الزبادي على حمض اللبنيك الذي يعيد النضارة و الحيوية و الشباب الى البشرة المتعبة و المرهقة، كما أنه يحارب الخطوط و التجاعيد و علامات الشيخوخة و الهالات السوداء المزعجة.

ماسك الافوكادو و الزبادي و العسل لترطيب بشرة العروس

يعيد اللبن الزبادي النضارة و الحيوية و الشباب الى البشرة المتعبة و المرهقة

إذا كانت بشرتك تعاني من البثور أو الجفاف أو الشحوب فلا بد أن تستخدمي ماسك الأفوكادو و الزبادي لتتخلصي من جميع المشاكل التي تعاني منها بشرتك و تتمتّعي ببشرة جذابة و جميل يوم زفافك.

مكونات الماسك:

  • نصف حبة أفوكادو ناضجة.
  • ملعقتان من العسل.
  • ملعقتان من الزبادي.

طريقة التحضير:

اهرسي نصف حبة الأفوكادو بالشوكة في طبق نظيف ثم أضيفي لها العسل و الزبادي و اخلطي المكونات معا جيداً لتحصلي على ماسك متماسك القوام. افردي الماسك على بشرتك بعد تنظيفها جيدا و اتركي الماسك على بشرتك لمدة 30 دقيقة ثم اغسلي بشرتك بالماء الفاتر.

ماسك الافوكادو و الزبادي و زيت الزيتون لترطيب بشرة العروس الجافة و الحساسة

سيكون هذا الماسك مثالياً للعروس التي تعاني من مظاهر البشرة الجافة و الحساسة، لأنه يجمع بين ثلاث مكونات أساسية للعناية بالبشرة و الوجه.

ماسك الافوكادو و الزبادي لترطيب بشرة العروس و علاج المشاكل التي تهدّد جمالك

مكونات الماسك:

  • ملعقة صغيرة زبادي.
  • ملعقة صغيرة زيت زيتون.
  • ربع حبة أفوكادو.

طريقة التحضير:

اهرسي حبة الافوكادو الناضجة، ثم أضيفي اليها باقي المكونات. اخلطي جيداً حتى تحصلي على خليط متجانس. ضعي طبقة سميكة من الماسك على البشرة، و اتركيها لمدة 15 دقيقة حتى تتفاعل مع الجلد، ثم اشطفي بالماء الدافئ، ثم الماء البارد لغلق المسام. جففي بشرتك ثم طبقي كريم الترطيب الخاص بك.