وصفات لتقوية أظافر العروس قبل الزفاف

الأظافر القوية احدى عناوين جمال المرأة

الأظافر القوية احدى عناوين جمال المرأة

الأظافر الطويلة والقوية لن تحصل عليها العروس من دون العناية بها والاهتمام بنموها وهذا يتم من خلال تطبيق العديد من الخلطات والوصفات الطبيعية التي تسرع نمو الأظافر وتجعلها قوية وتمنع تكسرها.

"هي" تعرفك عزيزتي على أبرز هذه الوصفات لتطبقيها قبل يومك المنتظر:

خلطة الليمون والثوم

الخلطات الطبيعية تمنحك اظافر قوية

هذه الوصفة سهلة التطبيق وتساعد اظافرك على النمو بسرعة وتُزيل عنها كل البقع وتمنعها من التكسر وتقويها وتحتاجين لتطبقيها يوميا. لتحضير هذه الوصفة أحضري عصير ليمونة حامضة وملعقة صغيرة من زيت الزيتون و3 فصوص من الثوم المقطعة. اخلطي المكونات جيدا في وعاء وانقعي اظافرك داخل هذا الخليط لمدة 10 دقائق قبل ان تغسليها بالماء.

خلطة الليمون والملح

تمتعي باظافر قوية في يوم زفافك

قطّعي نصف ليمونة في وعاء واضيفي اليها ملعقة من الملح، ثم انقعي اظافرك في هذا الوعاء لمدة ربع ساعة. طبقي هذه الخلطة يوميا وتمتعي باظافر قوية ومشرقة قبيل الزفاف.

خلطة البطاطا

فوائد البطاطا للأظافر عديدة منها أنها تساعد على تغذيتها وتقويتها ومنحها اللمعان البرّاق بالاضافة الى تبييضها. لتحضير خلطة البطاطا قومي بعصر حبتين منها وانقعي أصابعك فيها العصير لمدة 10 دقائق تقريبا يوميا.

بياض البيض مع الحامض

كرري تطبيق الوصفات الطبيعية يوميا للحصول على أظافر قوية

هذه الوصفة رائعة أيضا لتقوية الأظافر وفيها تحتاجين إلى بياض بيضة واحدة مع ملعقتين من عصير الحامض. ادهني اظافرك بهذا المزيج واتركيه لمدة ربع ساعة تقريبا قبل أن تغسلي يديك كالمعتاد.

وصفة اللبن

يكتسب اللبن أهمية كبيرة لتقوية الأظافر وجعلها صحية وطويلة وحمايتها من التكسر كونه غني جداً بالكالسيوم، العنصر الرئيسي للأظافر. في هذه الوصفة اخلطي ملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو مع ملعقة كبيرة من اللبن ومثلها من ماء الورد. انقعي اظافرك بهذا المزيج لمدة ربع ساعة تقريبا قبل ان تغسليها كالمعتاد.

وصفة عصير الخيار

عصير الخيار فعال جداً في تقوية الأظافر وعلاج مشاكلها. فقط انقعي أظافرك به واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبا بشكل يومي لتلاحظي الفرق في غضون أيام فقط.