كيفية التخلص من الذقن المزدوج للعروس بدون جراحه

لا شك أن الذقن المزدوج يؤثر سلبا على شكل الوجه للعروس ويسلب ملامح وجهها بعضاً من جمالها. ينتج الذقن المزدوج عن الدهون المتراكمة في هذه المنطقة نتيجة أسباب عدة منها زيادة الوزن.

وعلى الرغم من أن الجراحة إحدى حلول التخلص من الذقن المزدوج إلا أنه يوجد طرق اخرى لعلاج هذه المشكلة الجمالية أبرزها:

الضحك

اضحكي يوميا للتخلص من دهون الذقن

يُعد الضحك من الطرق المفيدة جداً للتخلص من الذقن المزدوج نظرا لتحريك هذه المنطقة كثيرا عند الضحك، فلا بد من الضحك يوميا بالاعتماد على اي وسيلة ، خاصة وان له فوائد نفسية ايضاً ،فما رأيك عزيزتي العروس أن تلجأي يوميا الى  قضاء وقت مرح مع مقربين منك او تشاهدي افلاما كوميدية؟ 

مضغ العلكة

مضغ العلكة إحدى الحلول التي تساعدك عزيزتي في التخلص من هذه المشكلة لقدرتها في الحفاظ على تناغم عضلات الوجه والخدين والذقن. فاجعلي العلكة رفيقتك الدائمة يوميا لساعات عدة.

تمارين خاصة للذقن

وبما أن لكل منطقة في الجسم تمارين رياضية خاصة بها ما رأيك عزيزتي أن تطبقي التمرين الخاص بمنطقة الذقن من خلال فتح فمك بشكل واسع وسحب لسانك الى الخارج وتحريكه بشكل دائري لمدة نصف ساعة يومياً.

الشّد على الأسنان

امضغي العلكة يوميا

أطبقي أسنانك بشدة على بعضهم البعض مع ابتسامة عريضة لمدة عشر ثواني على الأقل يوميا. فهذه الطريق تخلصك من الدهون في منطقة الذقن.

وضع الكرة تحت الرقبة

استخدمي الكرة الخاصة بالتنس لوضعها تحت رقبتك وحاولي تثبيتها بالذقن مع الضغط عليها. كرري الحركة 10 مرات على الاقل.

التثاؤب

كرري عملية التثاؤب 15 مرة على الأقل لتحفيز عملية حرق  الدهون في الذقن المزدوجة.

وصفة زبدة الكاكاو

تخلصي من الذقن المزدوج من دون جراحة

طبقي وصفة زبدة الكاكاو على دهون الذقن من خلال دهن هذه المنطقة بها لدقائق عدة قبل النوم، ثم كرري العملية صباحاً.

وصفة الحليب

دلكي منطقة الذقن والرقبة بالحليب لقدرته على شدّ البشرة تحتاجين إلى دقائق معدودة لتطبيق الوصفة قبل ان تغسليها بالماء الفاتر.