خلطات طبيعية تخلص بشرتك من التصبغات قبل الزفاف

الطين الابيض فعال في مكافحة التصبغات

الطين الابيض فعال في مكافحة التصبغات

اليانسون يجعل بشرتك صافية

اليانسون يجعل بشرتك صافية

بشرتك خالية من التصبغات مع ماء الارز

بشرتك خالية من التصبغات مع ماء الارز

جربي ماسك الّليمون والعسل ولن تندمي

جربي ماسك الّليمون والعسل ولن تندمي

التصبغات في البشرة من أبرز المشاكل التي تسعى كل عروس لحلها للحصول على بشرة صافية ذات لون موحد خالية من التصبغات. وبما أن الخلطات الطبيعية تبقى دائما هي الحل الأمثل لعلاج مشاكل البشرة والأكثر أماناً لها بدلا من استخدام المستحضرات ذات التركيبات الكيميائية، سنقدم لك عزيزتي العروس عددا من الخلطات الطبيعية التي تخلص بشرتك من التصبغات قبل الزفاف:

ماسك القهوة والزبادي

بشرتك خالية من التصبغات مع ماء الارز

هذا الماسك رائع للتخلص من التصبغات في البشرة إذ تُعتبر القهوة رائعة لعلاج التصبغات وتوحيد لون البشرة ناهيك عن قدرة الزبادي على تبييض البشرة وتخليصها من البقع الداكنة. لتحضير هذا الماسك تحتاجين إلى خلط ملعقة من القهوة مع ملعقة كبيرة من الزبادي بعد تصفيتها من الماء، ثم افردي هذا الماسك على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء.

ماسك الّليمون والعسل

هذه الخلطة فعالة أيضا جداً في تخليص البشرة من التصبغات وتساعد على تفتيح لون البشرة. قومي بخلط ملعقة كبيرة من عصير الليمون مع الكمية نفسها من العسل الطبيعي لتحصلي على خليط متجانس. بعد دقائق ادهني بشرتك بها خصوصا المناطق الداكنة واتركيه لمدة ربع ساعة قبل إزالته. طبقي هذه الخلطة 3 مرات اسبوعيا.

خلطة الطين الابيض والزبادي

الطين الابيض فعال في مكافحة التصبغات

هذه الخلطة مهمة جداً خصوصا أن الطين الأبيض استُخدم في نواح جمالية منذ آلاف السنين ويدخل في تركيبة أحدث مستحضرات العناية بالبشرة لقدرته على علاج مشاكل البشرة وعلى تفتيح لونها وتبييضها وتخليصها من التصبغات والبقع الداكنة. لتحضير هذا الماسك اخلطي ملعقتين كبيرتين من بودرة الطين الأبيض مع ملعقة كبيرة من المياه المعدنيّة، وملعقة كبيرة من زيت اللوز الحلو أو الزبادي. افردي هذا الخليط على بشرتك لمدة ربع ساعة قبل أن تغسليه بالماء الدافئ.

خلطة اليانسون والماء

في هذه الوصفة تحتاجين الى نقع اليانسون بالماء ثم قومي بفرد الحبوب على بشرتك وفركها بلطف لتخليص البشرة من الجلد الميت. هذه الوصفة تخلصك من الخلايا الزائدة والتصبغات وتجعل بشرتك صافية.

منقوع ماء الارز

بشرتك خالية من التصبغات مع ماء الارز

ماء الأرز فعال جداً في تفتيح لون بشرة العروس، ويعالج مشكلة التصبغات فيها والبقع الداكنة ويجعلها في الوقت نفسه نضرة ومشرقة. فقط اغسلي الأرز واتركيه منقوعا في الماء النظيف لمدة ثلث ساعة تقريبا، ثم قومي بتصفيته واستخدمي ماءه كغسول يومي لبشرتك.  

كانت هذه أبرز الخلطات الطبيعية التي تخلص البشرة من التصبغات قبل الزفاف، فما رأيك أن تجربيها؟