ماسكات طبيعية لترطيب وتفتيح المناطق الحساسه قبل الزفاف

تفتيح المناطق الحساسه للعروس من أساسيات روتين العناية بالبشرة قبل الزفاف من أجل الوصول الى فرحها ببشرة ناعمة وصافية خالية من الاسمرار. تساعد الماسكات الطبيعية العروس في تفتيح المناطق الحساسة وتخليصها من اللون الداكن، وتُعد هذه الماسكات من الطرق الامنة لخلوها من اي مواد كيميائية قد تترك اثار جانبية على البشرة.

"هي" تعرفك عزيزتي على أبرز الماسكات الطبيعية لترطيب وتفتيح المناطق الحساسة قبل الزفاف:

ماسك الفازلين وزيت اللوز

تبييض المنطقة الحساسة من أكثر الأمور التي يجب ان تهتم بها العروس

لتطبيق هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي العروس الى خلط كمية من الفازلين في علبة صغيرة مع ملعقة ونصف من زيت اللوز ونصف ملعقة من زيت الخروع وملعقة من الجلسرين. طبقي هذه الوصفة يوميا بعد الاستحمام من خلال وضعها على المناطق الحساسة التي تريدين تبييضها، وستظهر النتائج خلال ايام وسيصبح لون المناطق الحساسة موحداً خلال اسبوعين تقريباً.

ماسك الطحينة والزبادي

ماسك الطحينة والزبادي فعال جدا

هذا الماسك فعال ايضا في تبييض المناطق الحساسة، وفيه تحتاجين إلى خلط كميات متساوية من زيت زيتون مع الزبادي والطحينة. ادهني بهذا الخليط المناطق الحساسة يوميا لمدة ساعة على مدى اسبوع لتحصلي على نتائج رائعة.

ماسك كربونات الصوديوم

هذه الوصفة سهلة جيدا ًوتحتاجين فقط إلى استخدام بكربونات الصوديوم فقط لتبييض المناطق الحساسة من خلال فركها بها لبضع دقائق. بعد ذلك ادهني هذه المنطقة بالثلج أو زيت الزيتون.

ماسك الليمون والجلسرين

 زيت اللوز مع الفازلين فعال في تبييض المنطقة الحساسة

يُعد الليمون من أبرز الوصفات القادرة على تبييض البشرة خصوصا في المنطقة الحساسة. تحتاجين في هذه الوصفة الى احضار بضع قطرات من زيت الجلسرين مع عصير ليمونة واحدة. واظبي على تطبيق هذه الخلطة على المنطقة الحساسة يوميا ولمدة اسبوع من خلال  دهنها بالمزيج وتركها لمدة ساعة قبل غسلها، وستكتشفين الفرق منذ الايام الاولى لتطبيقها. 

أسباب اسوداد المناطق الحساسة

الى جانب استخدام الخلطات الطبيعية لتفتيح وترطيب المناطق الحساسة ننصحك عزيزتي العروس بتجنب الاسباب التي تؤدي الى اسوداد هذه المنطقة وخشونتها أهمها:

- نزع الشعر بواسطة الشفرة إذ تجعل منبت الشعر غامق اللون.

- عدم الاهتمام بنظافة هذه المنطقة الحساسة.

- تعطير المنطقة الحساسة بطرق تثير الحساسية بها وتسبب اسودادها.

- عدم تهوئتها.

- الإكثار من استخدام كريمات إزالة الشعر، والتعرق المفرط.

- تراكم خلايا الجلد الميتة.