خلطات لتنعيم الشعر المصبوغ للعروس قبل الزفاف

الخلطات لتنعيم الشعر المصبوغ ضرورية لكل عروس مُقبلة على الزواج، من أجل التخلص من مشاكل الصبغة التي تنعكس جفافا وتقصّفاً على الشعر.

فصحيح أن صبغ الشعر من الموضة الرائجة التي تلجأ اليها كل امرأة للحصول على إطلالة متميزة ومختلفة ولكن الصحيح ايضا أن هذه الصبغات تحتوي على مواد كيميائية تساعد على تدمير الشعر وتجعل مظهره خشنا وجافا.

"هي" تقدم لك عزيزتي العروس عددا من الخلطات لتنعيم الشعر المصبوغ قبل الزفاف :

خلطة زيت الزيتون والزبادي

الخلطات الطبيعية تعيد النعومة لشعرك المصبوغ

هذه الخلطة رائعة من أجل ترطيب الشعر وتنعيمه ومحاربة جفافه وحمايته من أضرار الصبغة. تحتاجين لتحضيرها الى خلط ملعقتين من زيت الزيتون مع كوب من الزبادي. دلكي فروة رأسك وشعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة نصف ساعة قبل أن تشطفيه بالماء ثم تغسليه بالشامبو.

خلطة ماء الورد وكريمة الحليب

هذه الخلطة فعالة جداً ولها نتائج سحرية على ترطيب الشعر وحمايته من الجفاف ومعالجة مشاكله بعد الصبغ وتنعميه واستعادة لمعانه. في هذه الوصفة تحتاجين الى خلط كريمة الحليب بكمية متساوية مع ماء الورد. ادهني شعرك بهذا الخليط واتركيه لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه كالمعتاد.

خلطة الزيوت

ربما سمعت الكثير عن فوائد الزيوت الطبيعية للشعر وقدرتها على ترطيبه وتخليصه من الجفاف خصوصا بعد الصبغ وجعله اكثر نعومة وجمالا. في هذه الوصفة تحتاجين الى خلط نصف كوب من زيت السمسم، مع نصف كوب من زيت جوز الهند، ومثله من زيت الذرة، وكذلك من زيت الخروع بالاضافة الى إصبع زبدة. ادهني شعرك بهذه الخلطة واتركيه لمدة ساعتين على الاقل على الشعر وتخلصي من مشاكل الشعر المصبوغ.

خلطة الأفوكادو

خلطة الافوكادو رائعة للشعر المصبوغ

من المعروف ان الافوكادو قادر على تنعيم الشعر المصبوغ وترطيبه. اخلطي حبّة كاملة منه مع ملعقتين من زيت جوز الهند ثم ادهني شعرك بهذا الخليط ودلكيه جيداً ثم اتركيه لمدة ساعة قبل ان تغسليه كالمعتاد.

خلطة البيض واللّيمون

هذه الخلطة رائعة ايضا لترطيب الشعر وحمايته من الجفاف لغنى البيض بالبروتينات. اخلطي صفار بيضة واحدة مع عصير ليمونة واحدة واضيفي ملعقة كبيرة من البلسم الخاص بالشعر للمزيج، وملعقتين من الماء. ادهني شعرك بهذه الخلطة واتركيها لمدة ثلث ساعة قبل ان تغسليه كالمعتاد.

كانت هذه ابرز الخلطات لتنعيم الشعر المصبوغ للعروس قبل الزفاف، فما رأيك ان تجربيها عزيزتي؟