4 طرق لتعطير شعر العروس

رائحة شعر العروس العبقة من أهم الأمور التي يجب أن تحافظ عليها كل فتاة سواء في فترة الخطوبة أو بعد الزواج لأن العريس يجب أن لا يشتم منها الا كل جميل، كما أن الرائحة الكريهة تجعل العريس ينفر منها.

يوجد الكثير من الخلطات الطبيعية التي تساعد العروس على تعطير شعرها من دون أي آثار جانبيه عليه، وهذه أبرزها:

استخدام المسك

حافظي على رائحة شعرك قبل الزواج وبعده

يُعتبر المسك من أهم الطرق الطبيعية لتعطير الشعر وتجعل رائحته مُنعشه لوقت طويل. يمكنك عزيزتي استخدام المسك بطرق عدة منها استخدامه لوحده من خلال تجفيف شعرك جيدا بعد الاستحمام ثم وضع المسك على يديك وفرك شعرك جيداً به مع ضرورة الابتعاد عن الجذور. هذه الطريقة رائعة لرائحة قوية وجميلة تتطاير من خصلات شعرك. ويمكنك ايضا استخدام المسك بطريقة ثانية من خلال خلط كمية قليلة من المسك المطحون مع دهن العود واضافة اي عطر تختارينه من الزهور. اخلطي هذه المكونات جيدا مع قليل من الماء، ثم قومي برشها على شعرك بعد الاستحمام قبل ان يجف تماما، أي عندما يكون مبلولا بعض الشيء.

الزيوت العطرية

من الوصفات المهمة جداً لتعطير الشعر نذكر أيضا الزيوت العطرية التي لها رائحة قوية ومميزة. في هذه الوصفة اخلطي القليل من الزيت العطري مع القليل من الفانيليا إلى الشامبو العادي وأضيفي زيت البرتقال الحلو إلى البلسم. هذه الطريقة تمنح شعرك رائحة جميلة. كما يمكنك وضع القليل من الزيت العطري على شعرك قبل النوم لتعبق منه روائح جميلة وفي الوقت نفسه فإنها ستمنح شعرك فوائد اخرى لناحية صحته.

ماء الورد

ماء الورد من أسهل الطرق لتعطير الشعر

ماء الورد من أسهل الطرق الطبيعية لتعطير الشعر وجعل رائحته فواحة وعبقة. تحتاجين فقط الى رش ماء الورد على فروة رأسك للحصول على هذه الرائحة التي ستتطاير من شعرك كلما تمايلت خصلاته وسيَشُمّها كلما اقترب منك أحد.

القرفة وقشر الحامض

في هذه الوصفة الطبيعية تحتاجين عزيزتي العروس الى وضع القليل من مسحوق القرفة ومسحوق قشر الحامض في عبوة بلسم الشعر واستخدامها كالمعتاد لتتمتعي برائحة شعر جذابة تستمر لأيام عدة.