وصفات الثوم للتخلص من مشاكل الشعر قبل الزفاف

الثوم رائع لتكثيف الشعر وتنعيمه

الثوم رائع لتكثيف الشعر وتنعيمه

الثوم قادر على تغذية الشعر من الجذور

الثوم قادر على تغذية الشعر من الجذور

عالجي مشاكل شعرك قبل الزفاف

عالجي مشاكل شعرك قبل الزفاف

وصفة الثوم وزيت الزيتون فعالة جداً لعلاج مشاكل الشعر

وصفة الثوم وزيت الزيتون فعالة جداً لعلاج مشاكل الشعر

وصفات الثوم للتخلص من مشاكل الشعر قبل الزفاف ،مشاكل الشعر تواجه الكثيرات، وتسعى العروس للتخلص منها قبل الزفاف بشتى الطرق لتتألق به في يوم زفافها خصوصا ان الشعر أحد أهم علامات الجمال ،الوصفات الطبيعية تُعد من اهم الطرق لحل مشاكل الشعر، من بينها وصفات الثوم الفعالة في علاج الكثير من مشاكله لناحية وقف تساقطه وتكثيفه وتطويله وتخليصه من القشرة وجعله أكثر نعومة. كما أن الثوم يقوّي جذور الشعر ويقوي الشعيرات الصغيرة ويجعله أكثر صحة،اليكم وصفات الثوم للتخلص من مشاكل الشعر قبل الزفاف .

أبرز وصفات الثوم للتخلص من مشاكل الشعر قبل الزفاف :

وصفة الثوم لتغذية الشعر

وصفة الثوم وزيت الزيتون فعالة جداً لعلاج مشاكل الشعر

في هذه الوصفة انقعي فصوص الثوم في زيت الزيتون لمدة أسبوع، ثم ادهني شعرك بهذا الزيت طيلة الليل وغطيه حتى الصباح قبل أن تغسليه بالطريقة المعتادة.

وصفة اخرى للثوم لصحة الشعر

تعد تلك الوصفة من وصفات الثوم للتخلص من مشاكل الشعر قبل الزفاف ، قومي بنقع فصوص الثوم مثل الوصفة السابقة في زيت الزيتون لمدة اسبوع ثم أضيفي له صفار بيضة واحدة مع نصف ملعقة من البابونج وملعقة من العسل وملعقتين من الماء ثم ادهني شعرك بهذا المزيج لمدة ساعة على الأقل قبل أن تغسليه كالمعتاد.

وصفة الثوم لتطويل الشعر

عالجي مشاكل شعرك قبل الزفاف

في هذه الوصفة قومي بنقع فصوص الثوم في خلطة من الزيوت المكونة من زيت الزيتون وزيت جوز الهند وزيت الخروع وزيت اللوز وزيت الجرجير بكميات متساوية. ضعي هذه الخلطة على النار ثم طبقيه على شعرك واتركيه لمدة 8 ساعات على الاقل.

وصفة الثوم لتكثيف الشعر

هذه الوصفة رائعة لتكثيف الشعر وتسريع نموه بشكل سريع. وتحتاجين لتحضير هذه الوصفة الى غلي بضع فصوص من الثوم مع كمية من زيت جوز الهند. أزيلي الخليط عن النار وضعيه جانباً الى أن يبرد، ثم دلكي به جيداً جذور شعرك لدقائق ثم اتركيه على شعرك لمدة نصف ساعة.

العناصر الغذائية المهمة في الثوم للشعر :

يحتوي الثوم على عناصر وفيتامينات متعددة التي يحتاجها الشعر منها مادة الأليسين المعادلة للكبريت والتي تعمل على تنشيط بصيلات الشعر لتبدأ في النمو من جديد، وعناصر من بروتين الكيراتين التي تؤثر في نمو الشعر. أما مادة الأليسين الموجودة فيه  فتنشط الدورة الدموية في فروة الرأس وتضخ الهيموجلوبين لجذور الشعر.