5 وصفات للعروس للتخلص من حبوب الظهر

 وصفات للعروس للتخلص من حبوب الظهر

وصفات للعروس للتخلص من حبوب الظهر

استخدمي مقشر للبشرة

استخدمي مقشر للبشرة

تأكدي من إبعاد شعرك الطويل عن ظهرك

تأكدي من إبعاد شعرك الطويل عن ظهرك

 جربي استخدام زيت شجرة الشاي

جربي استخدام زيت شجرة الشاي

الفارق بين البشرة جيدة المظهر والبشرة الرائعة النضرة والخالية تماما من العيوب يمكن في الاهتمام بأدق التفاصيل، بما في ذلك علاج عيوب البشرة في الأماكن التي قد يصعب الوصول إليها مثل حبوب الظهر، ولأن البشرة المثالية الخالية من العيوب هو بالتأكيد أمر ستغرب فيه كل عروس مستقبلية، دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم الحلول والنصائح لعلاج حبوب الظهر للعروس المستقبلية.

 افضل 5 وصفات للعروس للتخلص من حبوب الظهر :

تأكدي من الاستحمام جيدا بعد ممارسة الرياضة

غالبا ما تقبل العرائس المستقبليات على ممارسة المزيد من الرياضة الحارقة للدهون بهدف شد الجسم وفقدان الوزن خلال الأشهر القليلة التي تسبق حفل الزفاف إلا أن هذا النوع من الرياضة عادة ما يتسبب في تراكم إن ترك العرق والأوساخ على سطح الجلد وعدم الاستحمام الجيد أو التأخر في الاستحمام عقب ممارسة الرياضة يزيد من فرصة تكون حبوب الظهر لتجنب ذلك ينصح الاستحمام في أسرع وقت ممكن عقب ممارسة الرياضة.

استخدمي مقشر للبشرة

بهدف إزالة الأوساخ والزيوت المتراكمة على سطح الظهر والتي تزيد من فرصة تكون حبوب الظهر، ينصح باستخدام مقشر لطيف على البشرة مثل حمض الساليسيليك والذي يساعد على إزالة طبقات الجلد الميت التي يمكن أن تسد المسام وتتسبب في تكون حبوب الظهر.

احرصي على ارتداء الملابس القطنية الفضفاضة لأنها تساعد على امتصاص العرق وتقلل من فرصة التصاق العرق والأوساخ على سطح الجلد، وخاصة أثناء القيام بأنشطة بدنية مجهدة، على العكس من الملابس الضيقة التي تتسبب في حبس الأوساخ والعرق واحتجاجها بشكل مستمر مع البشرة.

جربي استخدام زيت شجرة الشاي

يعد زيت شجرة الشاي علاج مثالي لمجموعة متنوعة من مشاكل البشرة حتى أنها أصبحت تستخدم بكثرة في مستحضرات العناية بالبشرة بما في ذلك مستحضرات علاج حبوب البشرة التي تساعد على علاج حبوب الوجه دون أن تتسبب في جفاف البشرة وينصح باستخدام أحدها لعلاج حبوب الظهر بالتطبيق المباشر على الظهر.

تأكدي من إبعاد شعرك الطويل عن ظهرك

أو بمعنى أدق احرصي على تجنب ملامسة شعرك لظهرك لأن الزيوت والمستحضرات المستخدمة على الشعر غالبا ما تتسبب في تهيج البشرة وخاصة في حالة الشعر المتعرق أثناء ممارسة الرياضة أو القيام بمجهود بدني، وعادة ما يؤدي ذلك إلى تفشي حب الشباب على الظهر، لذلك ينصح بغسل الشعر الطويل أو فائق الطول بعناية وتصفيفه لأعلى أثناء ممارسة الرياضة أو القيام بنشاط بدني مجهد، ينصح أيضا بتجنب ملامسة أي من مستحضرات العناية بالشعر لسطح الظهر لأنها قد تتسبب في انسداد المسام وتكون حبوب الظهر.

اختاري مستحضر الوقاية من الشمس بعناية

مستحضرات الوقاية من الشمس يجب أن تطبق على سطح البشرة في كامل الجسم لضمان توفير حماية متكاملة ومثالية للبشرة من أشعة الشمس القاسية على البشرة والتي يمكنها أن تخترق طبقات الملابس، لذلك ينصح بوضع مستحضر واقي من الشمس على الظهر مع اختيار مستحضر من نوع ملائم لا يتسبب في انسداد المسام أو يشجع على تكون حبوب البشرة، وبشكل عام تأكدي من تجنب جميع مستحضرات البشرة الخالية من الزيوت والخفيفة البشرة لتجنب تكون حبوب الجلد.

احرصي على تناول طعام صحي

لأن تكون الحبوب على سطح الجلد غالبا ما يحدث بسبب الإفراط في تناول الأطعمة السكرية أو الدهنية أو الغنية بالنشويات لذلك ينصح بتجنب الإفراط في تناول هذا النوع من الأطعمة وخاصة الأطعمة النشوية مثل الخبز الأبيض والمعكرونة والأرز والبطاطا البيضاء.