وصفات العناية بالشعر وتطويله للعروس

الوصفات الطبيعية تمنحك شعراً حيويا وصحيا

الوصفات الطبيعية تمنحك شعراً حيويا وصحيا

 تمتعي في يوم زفافك بشعر صحي عن طريق تطبيق الوصفات الطبيعية

تمتعي في يوم زفافك بشعر صحي عن طريق تطبيق الوصفات الطبيعية

طبقي وصفة جوز الهند وعصير الليمون

طبقي وصفة جوز الهند وعصير الليمون

وصفة الحلبة والثوم رائعة للعناية بالشعر

وصفة الحلبة والثوم رائعة للعناية بالشعر

تولي العروس أهمية كبيرة للعناية بشعرها وتطويله خصوصا مع اقتراب موعد الزفاف من أجل الحصول على شعر ناعم ولامع وبالتالي على تسريحة ذات مظهر حيوي وصحي. لذلك الجأي عزيزتي الى تطبيق الوصفات الطبيعية على شعرك والتي تعالج مشاكل ضعفه وتساقطه وعدم نموه.

"هي" تقدم لك أبرز هذه الوصفات الطبيعية المهمة .

افضل وصفات طبيعية للعناية بالشعر وتطويلة

وصفة جوز الهند وعصير الليمون

طبقي وصفة جوز الهند وعصير الليمون

هذه الوصفة تمنحك شعرا ناعما وتساعد في تغذيته. لتحضيرها تحتاجين إلى خلط كوب من عصير الليمون مع الكمية نفسها من حليب جوز الهند. ضعي المزيج في الثلاجة لتتراكم طبقة كريمية على سطحه ثم ادهني شعرك به لمدة عشر دقائق فقط، ولفيه بمنشفة ساخنة قبل أن تغسليه بالشامبو والماء الدافئ. 

وصفة الحلبة والثوم

ولأن الوصفات المغربية من اهم الوصفات الفعالة في العناية بالشعر فسنقدم لك احداها وهي وصفة الحلبة والثوم والتي تلقى رواجا كبيراً في المغرب لفعاليتها في تطويل الشعر بسرعة قياسية، خلال أسابيع فقط. مكونات هذه الخلطة ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة، فصان من الثوم، ملعقة زيت زيتون، ومثلها من زيت جوز الهند. قومي بغلي حبوب الحلبة على النار مع كوبين من الماء، ثم اتركيها تتبخر حتى يبقى نصفها فقط، فأضيفي الثوم له بعد تقشيره ثم زيت الزيتون وزيت جوز الهند واتركيه يغلي قليلا مع الخليط، ثم ابعديه عن النار واتركيه يبرد. بعد ذلك ادهني شعرك به لمدة ساعتين على الاقل قبل أن تغسلي شعرك كالمعتاد. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة مرة في الأسبوع لتحصلي على نتائج رائعة.

وصفة البابونج ونبات الصبار

الوصفات الطبيعية تمنحك شعراً حيويا وصحيا

هذه الوصفة مغربية ايضا ومهمة جداً في العناية بالشعر. ومن أجل تحضيرها تحتاجين إلى حزمة من الجرجير، وحبة صبار، وملعقة كبيرة من عشبة البابونج المطحونة، ومثلها من عشبة السوندرا الاحمر. ضعي اولا في وعاء الجرجير مع مطحون البابونج والسوندرا وأضيفي الماء على المكونات، بعد ذلك اغلي هذه المكونات على النار لمدة نصف ساعة. في هذا الوقت استخرجي هلام الصبار وأضيفيه الى الخليط. بعد ذلك دعي الخليط يبرد ثم ضعيه في زجاجة ورشي به شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه عليه لمدة 6 ساعات على الاقل قبل أن تغسليه كالمعتاد. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة 4 مرات في الأسبوع تقريباً.

بودرة أملا والماء

كذلك فإن الوصفات الطبيعية الهندية رائعة للشعر ولتطويله وعلاج مشاكله منها وصفة بودرة أملا والماء. هذه البودرة التي تسمى أيضا مسحوق العنب الثعلب، هي بودرة هندية الاصل تستخدمها الهنديات لتطويل الشعر وتكثيفه وصبغه باللون الاسود بطريقة طبيعية وسريعة. ومن فوائدها تطويل الشعر وتغذية فروة الرأس وتكثيف الشعر وتنظيفه من القشرة. اخلطي 5 ملاعق كبيرة من بودرة املا مع 6 ملاعق كبيرة من الماء الفاتر. اخفقي المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة، ثم ادهني بها شعرك النظيف من الجذور حتى الاطراف واتركيها لمدة نصف ساعة قبل ان تغسلي شعرك بالماء الفاتر. طبقي هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا لتحصلي على نتائج رائعة.