أنواع حمامات العروسة وطرق تحضيرها في المنزل

الحمام العطري يستطيع ايضا ان يمنحك الاسترخاء

الحمام العطري يستطيع ايضا ان يمنحك الاسترخاء

أنواع حمامات العروسة وطرق تحضيرها في المنزل

أنواع حمامات العروسة وطرق تحضيرها في المنزل

حمامات العروس لها فوائدها الصحية والجمالية

حمامات العروس لها فوائدها الصحية والجمالية

حمامات العروسة متنوعة، ومنها ما يتعلق بتعطير الجسم، واخرى  مخصصة لعلاج بعض مشكلات البشرة الى جانب فوائدها في تخليص العروس من الضغوط وشعورها بالاسترخاء.

فما هي أبرز أنواع حمامات العروسة في المنزل؟

حمام عطري من إكليل الجبل وبرش الليمون

أنواع حمامات العروسة وطرق تحضيرها في المنزل

هذا الحمام رائع لتعطير جسم العروس وجعل رائحتها فواحة وتخليصها من مشكلة التعرق. كما انه قادر على جعل بشرتك رائعة ويمنحك جلدا ناعما ونضرا، ويُزيل عنك التوتر ويهدئ الاعصاب. واثبت الاطباء اهمية مثل هذا الحمام العطري في إراحة الجسم وتهدئة الاعصاب.

ولتحضيره احضري قبضة يد من ورق الريحان مع نفس الكمية من عشبة اكليل الجبل وملعقة من برش الليمون. إغلي المكونات في لتر من الماء لمدة 15 دقيقة. بعد ذلك صفّي الماء واضيفي مقدار نصف كوب من ماء الورد البلدي الى المزيج واسكبيهم في ماء البانيو وانقعي جسمك بالخليط لحوالي ربع ساعة ليتشرب جلدك رائحة الاعشاب العطرة.

حمام  عشبي من زيت خشب الصندل

لتحضير هذا الحمام قومي عزيزتي بصبّ زيت خشب الصندل في المغطس وانقعي جسمك به لمدة ثلث ساعة تقريبا لتحصلي على رائحة عطرية فواحة. أضيفي زيت اللافندر او أي عشبة اخرى تحبينها، او استخدام الحمام نفسه مع زيت البابونج او خلط زيوت عدة. هذا الحمام رائع لتعطير جسم العروس.

الحمام المغربي

الحمام العطري يستطيع ايضا ان يمنحك الاسترخاء

فوائد الحمام المغربي رائعة صحيا وجمالياً، ولا تنحصر بإزالة الخلايا الميتة المتراكمة عن البشرة بل يستطيع ان يساعدك في الحصول على الرشاقة من خلال اذابة دهون جسمك المترسبة ويحافظ على حيوية بشرتك ونضارتها، كما يخلصك من التوتر والضغوط التي تتعرضين لها قبيل الزفاف، اذ يهدئ اعصابك ويمنحك الهدوء ويقضي على التعب والتوتر. 

لتحضير هذا الحمام املأي البانيو بالماء الساخن بعد إغلاق باب الحمام وجميع نوافذه، ليمتلأ بالبخار ويتعرق جسمك. استلق في البانيو لمدة عشر دقائق ثم اخرجي بعد ذلك منه وقومي بخلط الصابون المغربي مع عصير الليمون والحناء في الماء الساخن لتحصلي على مزيج سائل. ادهني جسمك بهذا المزيج واتركيه لمدة عشر دقائق على الاقل، واغسلي وجهك مباشرة حتى لا يتحسس، وكرري وضعه وغسله على الوجه مرات عدة.

بعد عشر دقائق اغسلي جسمك بالماء الساخن جيدا وافركيه بالليفة المغربية من الاسفل الى الاعلى لتنشيط الدورة الدموية. وركزي على المناطق الداكنة والخشنة في جسمك لتخليصها من الجلد الميت. بعد ذلك ادهني جسمك ووجهك بالغسول المغربي المخلوط بماء الورد والماء الساخن، وافركي قدميك بحجر الخفاف لتخليصه من الجلد الميت خصوصا عند الكعب وباطن القدم. الان اغسلي جسمك بالماء والصابون ثم ادهنيه بعد التجفيف بماء الورد لانعاشه. اما قدميك فقومي بترطيبهما بالفازلين او بكريم خاص لتحافظي على نعومتهما.

حمام كليوباترا

ربما سمعتي عزيزتي عن جمال كليوباترا وشبابها الدائم وجزء من هذا الجمال كان يعتمد على "حمام كليوباترا" الذي فرض نفسه على العديد من مراكز التجميل التي تقوم بعمل هذا الحمام للعرائس من اجل الحصول على بشرة رائعة وناعمة، وتفتيح وتوحيد لونها.

يتكون هذا الحمام من عناصر عدة. أحضري فنجانين من اللبن، ونصف فنجان من النشا، بالاضافة الى 10 قطرات من زيت خشب الصندل العطري أو اللافندر. ويحتاج الحمام ايضا الى 1/3 فنجان من العسل، وملعقة من الفانيليا، وفنجان من الملح الإنجليزي، وكذلك الى نصف فنجان من صودا الخبز ويمكنك اضافة بيكربونات الصوديوم اليه، وفنجان من قشور البرتقال أو الليمون. اجمعي كل هذه المكونات في قطعة قماش نظيفة واغلقيها جيدا وضعي القطعة في حوض الإستحمام بعد ان تكوني قد ملأته بالماء الدافئ. حركي القطعة في الحوض حتى تمتزج المكونات جيدا في الماء، ثم اجلسي في الحوض لمدة نصف ساعة على الاقل بعدها اشطفي جسمك بالماء وادهنيه بمرطب بعد تجفيفه جيدا.

كانت هذه أبرز أنواع حمامات العروسة عزيزتي وطرق تحضيرها في المنزل، فما رأيك أن تطبقيها قبل زفافك وبعده؟