وصفات للقضاء على المسام الواسعة في بشرة العروس

احصلي على وجه ساحر في يوم الزفاف بعد التخلص من المسامات الواسعة

احصلي على وجه ساحر في يوم الزفاف بعد التخلص من المسامات الواسعة

الزبادي رائع لمسامات الوجه

الزبادي رائع لمسامات الوجه

خل التفاح يعالج المسامات الواسعة

خل التفاح يعالج المسامات الواسعة

المسامات الواسعة في وجه العروس مشكلة تؤرقها خصوصا عشية الزفاف الذي تحلم بأن تُطل فيه كالأميرات على المدعوين ببشرة ناعمة وساحرة. ولكن كيف يمكن التخلص من هذه المشكلة؟ بعض الطرق الطبيعية تساعدك في ذلك مع الاشارة الى ان العروس ذات البشرة الدهنية تكون أكثر عرضة لبروز المسامات الواسعة في وجهها من صاحبات البشرة الجافة.

خل التفاح يعالج المسامات الواسعة

"هي" تقدم لك ابرز الوصفات الطبيعية الفعالة لهذه الناحية:

عجينة صودا الخبر

في هذه الوصفة لا تحتاجين عزيزتي سوى لعجينة صودا الخبز. قومي بوضعها على الوجه لمدة ربع ساعة قبل أن يتم غسل الوجه كالمعتاد. ولكن ننصحك عزيزتي بالابتعاد عن هذه الوصفة كنت صاحبة بشرة حساسة لأنها قد تهيج الجلد فوراً.

وصفة الزبادي

يُعد الزبادي من اهم المكونات التي تدخل في عدد من الاستخدامات الجمالية للبشرة منها تخليصها من المسام الواسعة لاحتوائه على حمض اللبنيك والبروبيوتيك، ولقدرته على تقليل حجم مسامات الوجه. في هذه الوصفة قومي فقط بدهن وجهك بهذا الماسك لمدة نصف ساعة قبل أن تغسليه كالمعتاد.

احصلي على وجه ساحر في يوم الزفاف بعد التخلص من المسامات الواسعة

وصفة خل التفاح

يُعد خل التفاح من المواد الطبعية المهمة في شد الجلد وتضييق المسام الواسعة لاحتوائه على مواد مضادة للأكسدة تقاوم الميكروبات والبكتيريا وتعالج ظهور حب الشباب. فقط ادهني وجهك بهذا الخل واتركيه لمدة نصف ساعة تقريبا قبل ان تغسليه كالمعتاد.

قشور الموز أو البابايا

تُعد قشور الموز أو البابايا رائعة في علاج مشكلة المسام الواسعة للعروس، ولا تتطلب منك عزيزتي سوى فرك بشرتك بهذه القشور لمدة ربع ساعة تقريبا يوميا، لتلاحظي الفرق بعد فترة قريبة جداً.

أسباب ظهور المسام الواسعة

تتعدد أسباب ظهور المسام الواسعة في البشرة ولكن ابرزها تتعلق بالتعرض المباشر والمستمر لأشعة الشمس فوق البنفسجية، وتكسر مادة الكولاجين في الجلد بسبب فقدان البشرة للمرونة الكافية، الى جانب العامل الوراثي والتقدم في السن ونوع البشرة والتغيرات الهرمونية خصوصا في فترة الحيض.

نصائح لتقليل مسامات الوجه الواسعة

واذا كنت ترغبين عزيزتي بعدم الاصابة بهذه المشكلة خصوصا في الفترة التي تسبق الزفاف، فلا بد من اتباع روتين يومي خاص الى جانب تطبيق الوصفات، يعتمد على غسيل الوجه مرتين يوميا على الاقل لمنع اتساع المسامات أكثر، إذ أن الاوساخ والزيوت والبكتيريا تجعلها تتسع. كذلك استخدام مكعبات الثلج على الوجه لشد الجلد، من خلال وضعها على المسام لمدة نصف دقيقة فقط، وتناول الطعام الصحي لأنه ينعكس على البشرة، فركزي في غذاءك على نظام غني بالبروتينات الخالية من الدهون، والحبوب الكاملة والفواكه والخضار والأوميغا 3 الدهنية، لتضييق مسام بشرتك. وتجنبي تناول الحليب او منتجات الألبان لأنها تُفاقم مشكلتك خصوصا ظهور حب الشباب. 

ولا تنسي الإكثار من شرب الماء والتقليل من المشروبات المحلاة ومشروبات الكافيين.