طرق التخلص من اسمرار الصيف قبل الزفاف

 استعيدي لون بشرتك الفاتح قبل الزفاف

استعيدي لون بشرتك الفاتح قبل الزفاف

الماسكات الطبيعية تخلصك من اسمرار الصيف

الماسكات الطبيعية تخلصك من اسمرار الصيف

تقشير البشرة يخلص بشرتك من الاسمرار

تقشير البشرة يخلص بشرتك من الاسمرار

يترك الصيف آثاره الواضحة على البشرة خصوصا لناحية اسمرارها بسبب أشعة الشمس الحارقة التي تغير لون البشرة. ومع انتهاء هذا الفصل تبحث العروس عن كل الطرق التي تساعدها في استعادة لون بشرتها الطبيعية، خصوصا اذا كانت تتحضر للاحتفال بزفافها قريبا.

تقشير البشرة يخلص بشرتك من الاسمرار

فما هي أهم الطرق القادرة على استعادة اللون الفاتح لبشرتك؟ اليك عزيزتي اهمها:          

- عليك أولا ان تواظبي على تقشير بشرتك مرة كل أسبوعين، سواء بشرة جسمك او وجهك لتخليصها من طبقات الجلد السطحية التي تكون أغلبها ميتة وسمراء نتيجة التعرض للشمس. يمكن ان يتم التقشير إما بوصفات طبيعية أو بمقشر جاهز من الصيدلية يناسب نوعية بشرتك ويُستحسن استشارة طبيب الجلد بشأن الأفضل وطريقة استخدامه وتوقيتها المثلى.

- الجأي الى الكريمات المخصصة لتفتيح البشرة وواظبي على استعماله بعد انقضاء الصيف واختاريه ايضا متناسبا مع نوعية بشرتك.

- لا تُهملي مسألة ترطيب البشرة يوميا لأنها إحدى أهم الخطوات التي تساعد في التخلّص من اسمرار البشرة وتمنحك بشرة نضرة ولينة. اختاري المرطب المثالي لبشرتك لتحصلي على النتائج المميزة.

- الجأي الى تطبيق الماسكات الطبيعية التي تساعد على تفتيح لون البشرة لأنها آمنة وذات فعالية كبيرة.

ماسكات لتفتيح البشرة

ماسك البيض وعصير الليمون

 استعيدي لون بشرتك الفاتح قبل الزفاف

هذا الماسك رائع في تفتيح لون بشرتك وتخليصها من اسمرار الصيف والاشعة البنفسجية كما يعمل على شد البشرة.

تحتاجين في هذا الماسك الى بياض بيضة وملعقة صغيرة من عصير الليمون وضاعفي الكميات في حال كنت ترغبين باستخدامه لكل بشرة جسمك وليس وجهك فقط. أخلطي المكونات جيدا لتحصلي على مزيج متجانس ثم ادهني بشرتك به مع التربيت القليل على الوجه ثم ضعي طبقة اخرى واتركي الماسك لمدة نصف ساعة حتى يجف، ثم انزعيه عن البشرة بلطف واغسلي وجهك كالمعتاد.

ماسك الخيار وماء الورد

فوائد الخيار معروفة جمالا كأحد أهم المغذيات للبشرة وقدرته على تهدئة التهيج فيها وحمايتها من الجفاف بفضل احتوائه على نسبة عالية من المياه، كما أن ماء الورد يتميز بقدرته على تقليص مسام الجلد ومنح البشرة نعومة فائقة.

لتحضير هذا الماسك تحتاجين عزيزتي الى ملعقة كبيرة من عصير الخيار وملعقة صغيرة من مسحوق الجيلاتين وملعقة كبيرة من ماء الورد بالاضافة الى 10 قطرات من عصير الليمون. اخلطي المكونات جيدا حتى تمتزج جيداً وتحصلي على عجينة سميكة.

بعد ذلك اغسلي وجهك وانتظري حتى يجف ثم افردي العجينة عليه واتركيه حتى يجف، ثم أزيليه بلطف واغسلي وجهك جيداً.

يوجد وصفات طبيعية اخرى قادرة على تفتيح لون بشرتك مثل وصفة شرائح البطاطا او البندورة ووضعها مباشرة على الوجه لمدة نصف ساعة يوميا قبل الاستحمام ومن شأنها ان تساعد مثل هذه الوصفات على تبييض بشرتك.