5 مشروبات حارقة لدهون البطن قبل موعد الزفاف

عصير البندورة رائع في تفتيت دهون البطن

عصير البندورة رائع في تفتيت دهون البطن

بعض العصائر تمنحك بطنا مسطحا

بعض العصائر تمنحك بطنا مسطحا

جربي عصير الشعير

جربي عصير الشعير

عصير النعناع فعال في حرق الدهون

عصير النعناع فعال في حرق الدهون

تتراكم الدهون في مناطق مختلفة من الجسم منها منطقة البطن والخصر مما تتحول ليس فقط لمشكلة صحية، إنما جمالية تسلب المرأة الكثير من جاذبيتها.

لذلك تسعى كل عروس الى الحصول على جسم رشيق وجذاب قبل الزفاف والتخلص من الكرش عبر اللجوء الى طرق طبيعية مثل النظام الغذائي الصحي وممارسة التمارين الرياضية. ولكن هلق تعلمين عزيزتي العروس أن بعض المشروبات تُعتبر فعالة في حرق دهون البطن؟ إليك أبرز 5 مشروبات حارقة لهذه الدهون:

عصير البندورة: يُعد من أهم المشروبات لتفتيت دهون البطن وتذويب السيلوليت المتراكم في مناطق عديدة من الجسم، لاحتوائه على نسبة عالية من مجموعة فيتامين ب، أما الألياف فتمنح العروس الشعور بالشبع والاكتفاء. كما أن هذا العصير يسهّل عملية الهضم، ويطهر الأمعاء والبطن.

الشاي الأخضر: من المعروف أن الشاي الأخضر له قدرة فعالة في عملية التخسيس خصوصا أنه يحتوي على مركبات كيميائية اهمها الكافيين، والبوليفينول، والأخيرة تعزز عملية التمثيل الغذائي في الجسم، مما يساعد على تسريع عملية حرق السعرات الحرارية وبالتالي فقدان الوزن والدهون خصوصا في منطقة البطن.

مشروب الزنجبيل: أثبتت الدراسات العلمية أهمية مشروب الزنجبيل ودوره الفعال في التنحيف  وحرق الدهون إذ يتميز بإنتاج العديد من التأثيرات الأيضية التي تحارب السمنة وتمنح الشعور بالشبع، وتساعد في حرق السعرات الحرارية والدهون منها دهون البطن. أضيفي غرام منه مرتين يوميا الى كوبين من الماء وتناولي كل كوب قبل الوجبة بنصف ساعة.

مغلي النعناع: هذا المشروب الرائع في كل الفصول تحتاجين الى تناوله يوميا لقدرته على الوقاية من تراكم الدهون والتقليل من الانتفاخ في الجسم خصوصا في منطقة البطن.

ماء الشعير: يُعد ماء الشعير من أهم المشروبات التي تعمل على تفتيت الدهون خصوصا في منطقتي البطن والأرداف ويمنحك الشعور بالشبع مما يقلل من كمية الطعام التي تتناولينها. ومن مميزات مشروب الشعير أنه فقير بالسعرات الحرارية مما يحوله الى مشروب مثالي. ومن اجل تحضيره اغلي 6 ملاعق منه مع 4 أكواب من الماء على النار لمدة 5 دقائق ثم تناولي كوبين منه يوميا بعد أن يبرد.

خطورة دهون البطن

يجب أن تتخلص العروس من الكرش قبل الزفاف ليس فقط لأسباب جمالية، بل من أجل الحفاظ على صحتها خصوصا مع انطلاقة حياتها الزوجية، إذ أن الابحاث أكدت خطورة تراكم الدهون في منطقة البطن لأنها ترفع من خطر الوفاة بأمراض القلب أكثر من الاشخاص الذين يعانون من البدانة. فهذه الدهون في منطقة البطن تسبب ارتفاع معدل الكولسترول في الدم، زيادة في الضغط، عدم استجابة الجسم للأنسولين بشكل جيد، وكلها مؤشرات يمكن أن تسبب الإصابة بالسكري وأمراض القلب.