فوائد تقشير المناطق الحساسة قبل ازالة الشعر للعروس

إزالة الشعر الزائد من المناطق الحساسة من الأمور الروتينية التي يجب ان تواظب عليها العروس من أجل إبقاء هذه المنطقة نظيفة وجذابة فتزيدها أنوثة وجمالاً. ولكن عند استخدام الشمع أو الحلاوة بطريقة خاطئة في إزالة الشعر الزائد من هذه المنطقة فإن الأمر سيترك مشاكل على البشرة مثل نمو الشعر تحت الجلد او ظهور التهيج أو غيرها.

ومن أهم شروط إزالة الشعر الزائد من دون اي اثار سلبية، تقشير البشرة قبل إزالة الشعر لمنع نمو الشعر تحت الجلد، ولإزالة الخلايا الميتة التي تغلق بصيلات الشعر وتسبب التهيج في البشرة.

وبعد أن تعرفنا على أهمية تقشير المناطق الحساسة لتسهيل عملية ازالة الشعر بالحلاوة والشمع، فلا بد من التعرف على التوقيت الأنسب لهذه العملية إذ يختلف بين البشرة العادية والبشرة الحساسة. فإذا كانت بشرتك عزيزتي العروس من النوع الأول فيمكنك تقشير البشرة قبل ليلة أو ليتلين من إزالة الشعر، ولكن في حال كانت البشرة حساسة فإنك مضطرة لتقشير المنطقة الحساسة قبل إزالة الشعر ببضعة أيام أقلها 4 أيام لتخفيف خطر تهيجها.

طرق تقشير المنطقة الحساسة

لتقشير هذه المنطقة والتخلص من خلايا الجلد الميت فيها، فإن  عملية التقشير تعتمد على خلطات طبيعية متنوعة منها:

- تقشير البشرة من خلال خلط كمية متساوية من السكر والعسل وتدليك المنطقة الحساسة بها لمدة 7 دقائق قبل شطفها بالماء البارد.

- الطريقة الثانية تتطلب منك أخذ حمام دافئ وتنظيف المنطقة الحساسة ثم وضع كمية صغيرة من مقشر وجهك عليها وفركها بالليفة او الفرشاة بحركات دائرية خفيفة، مع التركيز على المنطقة التي ينمو فيها الشعر  بكثافة أي المنطقة الحساسة الخارجية. بعد ذلك اغسلي كامل المنطقة بالماء الفاتر، ثم جففيها جيداً بمنشفة ناعمة، ثم رطبيها بالمرطب الخاص بك.