خلطات هندية للعروس لتطويل شعرها

وصفة زيت الخروع والبيض رائجة بين الهنديات

وصفة زيت الخروع والبيض رائجة بين الهنديات

احصلي على شعر مميز مثل الهنديات قبل الزفاف

احصلي على شعر مميز مثل الهنديات قبل الزفاف

الشعر الطويل سر جمال العروس

الشعر الطويل سر جمال العروس

بودرة الاملا والماء رائعة لتطويل الشعر

بودرة الاملا والماء رائعة لتطويل الشعر

تمتعي بشعرك الطويل في يوم زفافك باستخدام الوصفات الهندية

تمتعي بشعرك الطويل في يوم زفافك باستخدام الوصفات الهندية

وصفة زيت السنبل الهندي مع الزيوت الطبيعية رائعة ايضا

وصفة زيت السنبل الهندي مع الزيوت الطبيعية رائعة ايضا

هل تساءلت عزيزتي العروس يوماً عن سر جمال الشعر الهندي وطوله الصحي؟ ألا ترغبين بالحصول على مثل هذا الشعر قبل الزفاف لتتألقي بشعرك الجميل والطويل والناعم في يوم فرحك؟ إذاً عليك التعرف على الخلطات الهندية التي تلجأ اليها النساء هناك من أجل الحصول على هذا الشعر الجميل. وهذه الوصفات سهلة التحضير في المنزل وليس لها أي تأثيرات سلبية على الشعر، إليك أبرزها لتطويل الشعر:

خلطة بياض البيض وزيت الخروع

تنتشر هذه الوصفة بقوة بين الهنديات لقدرتها على تطويل الشعر بسرعة. في هذه الخلطة تحتاج الى بياض 3 بيضات بالاضافة الى ملعقتين صغيرتين من زيت الخروع ومثلها من الغلسرين. دلكي فروة رأسك بهذه الوصفة، ثم اتركيها على شعرك لمدة ربع ساعة فقط قبل أن تغسليه بالشامبو كالمعتاد.

بودرة أملا والماء

بودرة أملا من أشهر الوصفات المشهورة في الهند لتطويل الشعر وتجدينها عند العطارين. هذه البودرة التي تسمى أيضا مسحوق العنب الثعلب، هي بودرة هندية الاصل تستخدمها الهنديات لتطويل الشعر وتكثيفه وصبغه باللون الاسود بطريقة طبيعية وسريعة. ومن فوائد هذه البودرة ليس فقط تطويل الشعر انما تغذية فروة الرأس مما يساعد على تكثيف الشعر وتنظيفها من القشرة.

في هذه الوصفة تحتاجين فقط الى خلط 5 ملاعق كبيرة من بودرة املا مع 6 ملاعق كبيرة من الماء الفاتر. اخفقي المكونات جيدا حتى تحصلي على عجينة، ثم ادهني بها شعرك النظيف من الجذور حتى الاطراف واتركيها لمدة نصف ساعة قبل ان تغسلي شعرك بالماء الفاتر. تحتاجين الى تطبيق هذه الوصفة 3 مرات اسبوعيا.

وصفة اعشاب النيم

هذه الاعشاب يمكنك الحصول عليها من عند العطار، وفعاليتها تكمن في قدرتها على تعزيز  الدورة الدموية في فروة الرأس ووصول الدم والأكسجين الى جذور الشعر فتقويه وتعزز نموه وتطويله  وتنعيمه وتحميه من التلف أيضا.

لتحضير هذه الوصفة اطحني اوراق النيم وجففيها جيداً، ثم اخلطي مسحوق النيم مع القليل من الماء لتحصلي على عجينة. ادهني شعرك بها من الاطراف وحتى الجذور واتركيها لمدة نصف ساعة قبل ان تغسلي شعرك كالمعتاد.

خلطة السنبل الهندي

السنبل الهندي من أشهر النباتات التي تدخل في تركيبة الخلطات الهندية لتطويل الشعر. فهو يعمل على تنقية الدم في فروة الرأس ويحفز وصول الاكسجين الى جذور الشعر مما يعزز نموه وتطويله. اشتري زيت السنبل الهندي الاساسي من عند العطار واخلطي 6 قطرات منه مع ملعقتين من الزيت الطبيعي (زيت اللوز او زيت الزيتون) ثم دلكي فروة رأسك بهذا المزيج واتركيه لمدة ربع ساعة تقريبا. ثم دلكي شعرك بالكامل من الجذور واتركي خلطة الزيوت عليه لمدة نصف ساعة قبل ان تغسليه بالماء الفاتر والشامبو.