وصفات مغربية لتطويل شعر العروس

طبقي الوصفات المغربية قبل زفافك

طبقي الوصفات المغربية قبل زفافك

تألقي بشعرك الطويل في يوم زفافك بعد تطبيق الوصفات المغربية

تألقي بشعرك الطويل في يوم زفافك بعد تطبيق الوصفات المغربية

وصفة البابونج ونبات الصبار رائعة لتطويل الشعر

وصفة البابونج ونبات الصبار رائعة لتطويل الشعر

وصفة الحلبة والثوم من الوصفات المغربية الرائعة لتطويل الشعر

وصفة الحلبة والثوم من الوصفات المغربية الرائعة لتطويل الشعر

لا يختلف اثنان على أن تطويل الشعر للعروس قبل الزفاف خيار صائب، كون الشعر الطويل يزيدها أنوثة وجمالاً ويكون أكثر مرونة في تنفيذ التصفيفات والتسريحات. ومن المعروف أن الوصفات المغربية لتطويل شعر العروس فعالة جداً كونها تعتمد على مكونات طبيعية وتُحفز عملية نمو الشعر.

فما هي أبرز الوصفات المغربية لتطويل شعر العروس؟

وصفة الحلبة والثوم

هذه الوصفة تلقى رواجا كبيراً في المغرب لفعاليتها في تطويل الشعر بسرعة قياسية، خلال أسابيع فقط. مكونات هذه الخلطة ملعقة كبيرة من حبوب الحلبة، فصان من الثوم، ملعقة زيت زيتون، ومثلها من زيت جوز الهند. اغلي أولاً حبوب الحلبة على النار مع كوبين من الماء، ثم اتركيها تتبخر حتى يبقى نصفها فقط، فأضيفي الثوم له بعد تقشيره ثم زيت الزيتون وزيت جوز الهند واتركيه يغلي قليلا مع الخليط، ثم ابعديه عن النار واتركيه يبرد. بعد ذلك ادهني شعرك به لمدة ساعتين على الاقل قبل أن تغسلي شعرك كالمعتاد. طبقي هذه الوصفة مرة في الأسبوع واحصلي على نتائج رائعة.

وصفة الحلبة والحناء

ولأن الحلبة من المكونات الأساسية لتطويل الشعر في المفهوم المغربي، فإنها تدخل بالتأكيد في أغلب وصفات تطويل الشعر منها وصفة الحلبة والحناء. وفي هذا الخلطة تحتاجين عزيزتي العروس الى ملعقتين كبيرتين من حبوب الحلبة وكأسين من الماء ونصف كوب من الحناء. اغلي الماء على النار ثم ضعي الحلبة واتركيها تغلي على النار حتى تتخلصي من نصف كمية الماء. الآن قومي بتصفية الحلبة، وخذي الماء واخلطيه بنصف كوب من الحنة، وضعي الخليط على شعرك من الجذور واتركيه لمدة 3 ساعات على الأقل حتى يجف جيداً. بعد ذلك اغسلي شعرك كالمعتاد ورطبيه بعد الحناء لتفادي جفاف الشعر نتيجة استخدام الحناء. طبقي

يغسل الشعر جيدا بالماء والشامبو المناسب لشعرك ثم تضعي كريم مرطب للشعر لان الحناء تجعل الشعر جاف. طبقي هذه الوصفة مرتين في الأسبوع.

وصفة البابونج ونبات الصبار

هذه الوصفة تحتاجين فيها إلى حزمة من الجرجير، وحبة صبار، وملعقة كبيرة من عشبة البابونج المطحونة، ومثلها من عشبة السوندرا الاحمر. ضعي اولا في وعاء الجرجير مع مطحون البابونج والسوندرا وأضيفي الماء على المكونات، بعد ذلك اغلي هذه المكونات على النار لمدة نصف ساعة. في هذا الوقت استخرجي هلام الصبار وأضيفيه الى الخليط. بعد ذلك دعي الخليط يبرد ثم ضعيه في زجاجة ورشي به شعرك من الجذور الى الاطراف واتركيه عليه لمدة 6 ساعات على الاقل قبل أن تغسليه كالمعتاد.

وصفة البصل ومطحون السدر

في هذه الوصفة تحتاجين الى ثمرة بصل، و3 فصوص من الثوم و3 ملاعق من مطحون السدر (تجدينه عند العطار)، بالاضافة الى ملعقتين من زيت الخروع ومثلها من زيت الزيتون.

قطعي البصل والثوم أولاً ثم ضعيهما في الماء على النار واتركيه يغلي لمدة 10 دقائق، بعد ذلك غطيه حتى يبرد ثم ابعديه عن النار.

اخلطي زيت الزيتون مع زيت الخروع ثم أضيفي ماء الثوم والبصل للخليط.

بعد ذلك ادهني شعرك بهذا الخليط لمدة 8 ساعات وغطيه بقبعة بلاستيكية قبل أن تغسلي شعرك كالمعتاد.