خلطات طبيعية لإزالة خشونة اليد قبل الزفاف بيوم

الخلطات الطبيعية رائعة لتنعيم اليدين

الخلطات الطبيعية رائعة لتنعيم اليدين

 اليدين الناعمتين يُزيدان العروس انوثة

اليدين الناعمتين يُزيدان العروس انوثة

بعض الوصفات مثل الملح والعسل والزبادي وغيرها تمنحك يدين ناعمتين

بعض الوصفات مثل الملح والعسل والزبادي وغيرها تمنحك يدين ناعمتين

 يجب ان تحصل العروس على يد ناعمة قبل الوصول الى لحظة ارتداء دبل الزواج

يجب ان تحصل العروس على يد ناعمة قبل الوصول الى لحظة ارتداء دبل الزواج

كيف ستتصرفين عزيزتي العروس في حال اكتشفتي أن يديك تعانيان من الجفاف وخشونة الجلد قبل الزفاف بيوم واحد؟ بالطبع المشكلة لن تروق لك وستبحثين عن أسرع العلاجات لها، قبل وصولك للحظة التي سيضع فيها عريسك خاتم الزفاف في إصبعك، من أجل أن يرى يدين ناعمتين مُفعمتين بالأنوثة.

 بعض الوصفات الطبيعية رائعة وسريعة المفعول في تنعيم يديك مع ضرورة تطبيقها مرتين في اليوم الذي يسبق الزفاف، وكذلك في صباح الحفل.

"هي" تقدم لك أبرز هذه الوصفات الفعالة لتنعيم يديك بسرعة:

وصفة زيت الّلوز: سهلة التطبيق ويمكنك المواظبة عليها حتى بعض الزواج من أجل الحصول دوما على يدين ناعمتين. في هذه الخلطة تحتاجين الى خلط زيت اللوز مع الّليمون، وفرك يديك بهذا المزيج لمدّة ربع ساعة ثم غسلهما بالماء الدافئ.

وصفة الزبادي: في هذه الوصفة تحتاجين عزيزتي الى خلط كميّة من الزبادي مع الطماطم، ثمّ دهن يديك بهذا المزيج، للحصول على يدين ناعمتين وذات لون فاتح، خصوصا أن الزبادي يحتوي على خصائص فعالة في ترطيب اليدين.

وصفة زيت الزيتون: وبما أن زيت الزيتون غني بالمواد المضادة للاكسدة والأحماض الدهنية الصحية فإن فعاليته تُصبح كبيرة في تنعيم اليدين الجافتين بسرعة كبيرة والحفاظ على رطوبتها. فقط قومي بتدليك يديك بزيت الزيتون الدافي لبضع دقائق مرتين في اليوم وتمتعي بيدين ناعمتين.

وصفة عصير الليمون: يُعد عصير الليمون من الوصفات المهمة التي تعمل على تنعيم اليدين وتفتيح لونها في الوقت نففسه. اخلطي كميات متساوية من هذا العصير مع  العسل وصودا الخبز وادهني يديك به ودلكيه لمدة دقيقة تقريبا واتركيه بعدها لمدة 5 دقائق ثم اغسليه بالماء الدافئ.

خلطة الملح: ربما تكوني قد لاحظتي عزيزتي العروس كيف اصبحت يديك ناعمتين بعد قضاء يوم على البحر. والسبب أن الملح الموجود في المياه له نتائج سريعة في تنعيم اليدين. لذلك اخلطي ملعقتين من الملح مع ملعقة من عصير الليمون، ثم ادهني بهذا المزيج يديك واتركيهما لبضع دقائق ثم اغسلي يديك كالمعتاد.

أسباب خشونة اليد وطرق تجنبها

من الأسباب التي تجعل جلد اليد خشنا عدم شرب الماء والسوائل، استخدام المنظفات التي تحتوي على مواد كيماوية على اليد مباشرة، عدم تجفيف اليدين من الماء، تعرض اليدين للهواء الجاف والطقس البارد أو لأشعة الشمس، وغيرها من الاسباب التي يمكن تتفاداها العروس قبل الزفاف.

ومن أهم النصائح التي يجب أن تلتزم بها العروس قبل الزفاف لتفادي التعرض لمشكلة خشونة اليدين، هي تجنب استخدام الصابون لغسل اليدين، عدم استخدام مجففات الهواء الساخن لتجفيف اليدين، ارتداء قفازات قطنية عند القيام بالأعمال المنزلية او قيادة السيارة، تقشير اليد مرة واحدة على الأقل في الاسبوع، واستخدام المرطب باستمرار. كذلك يجب تناول كميات كافية من المياة، وعدم غسل اليدين بالماء الحار جداً أو البارد جداً.