افضل ينابيع طبيعية ساخنة في العالم لقضاء شهر العسل

افضل ينابيع ساخنة في العالم لشهر العسل

افضل ينابيع ساخنة في العالم لشهر العسل

البحيرة الفوارة في دومينيكان ثاني اكبر بحيرة ساخنة في العالم - و افضل مكان لقضاء شهر العسل

البحيرة الفوارة في دومينيكان ثاني اكبر بحيرة ساخنة في العالم - و افضل مكان لقضاء شهر العسل

باموكالي تركيا

باموكالي تركيا

بحيرة الغليان في دومينيكان مكان رائع لقضاء لحظات شهر العسل

بحيرة الغليان في دومينيكان مكان رائع لقضاء لحظات شهر العسل

 بحيرة من بحيرات المياة الساخنة في روتوروا نيوزيلندا - افضل مكان للزيارة خلال شهر العسل

بحيرة من بحيرات المياة الساخنة في روتوروا نيوزيلندا - افضل مكان للزيارة خلال شهر العسل

روتوروا نيوزيلندا - افضل اماكن المياه الحرارية لشهر العسل

روتوروا نيوزيلندا - افضل اماكن المياه الحرارية لشهر العسل

ينابيع باموكالي الحارة في نيوزيلندا

ينابيع باموكالي الحارة في نيوزيلندا

الينابيع الطبيعية الساخنة  هي برك مائية حارة تتشكل عندما تخرج المياه الجوفية الدافئة الى سطح الارض بسبب اختلاف الضغط ما بين فوق الارض وأسفلها، و هي من الظواهر الطبيعية التي تحافظ من خلالها الطبيعة على توازنها البيئي فيما يتعلق بالحرارة و التبريد. و تجسد هذه الينابيع بتدفق مياهها الساخنة و بخارها الكثيف ابداعا الاهيا خارقا و ظاهر طبيعية تستحق زيارتها و استكشافها و الاستمتاع بخصائصها الطبيعية المفيدة لاسيما خلال شهر العسل. دعونا فيما يلي نتعرف على افضل ثلاثة ينابيع طبيعية ساخنة في العالم لقضاء شهر العسل.

روتوروا نيوزيلندا :

تعتبر اكبر منطقة حرارية في العالم حيث انها تحتوي على ينابيع مياه ساخنة نابعة من الأرض، وبحيرات للمياه الساخنة و مدرجات بركانية. كل ذلك يجعل منها افضل مكان في العالم للاستجمام والتنعم بالسبا الطبيعي. يمكن للعرسان الاستمتاع خلال شهر العسل في هذه المدينة المبهرة بطبيعتها الجيولوجية الفريدة، بالحمامات الطينية الساخنة، و انشطة و برامج سياحية اخرى عديدة مثل السباحة و تسلق الجبال و ركوب الدراجات لاسيما و ان مدينة روتوروا قد حظيت بلقب واحدة من أفضل الأماكن لركوب الدراجات الجبلية في العالم. ومن الاشياء التي ستنال اعجاب العرسان كذلك في هذه المدينة هو عبق الزهور الذي يفوح في كل ارجائها في الطرقات و الشوارع وذلك بفضل الزهور و النباتات المنتشرة في جميع الاماكن الخضراء الوفيرة. لاعجب في ان روتوروا نالت لقب افضل مدينة في البلد عدة مرات و هذا التميز يمكن للعروسين ان يستشعرانه منذ اللحظة التي تطآ فيه اقدامهما ارضها، حيث ان روتوروا هي بالفعل مكان فريد من نوعه و لاشك أنها وجهة رائعة لرحلة شهر عسل لاتفوت.

بحيرة دومينيكا الساخنة

وتدعى البحيرة الفوارة وهي ثاني اكبر البحيرات الساخنة الطبيعية في العالم. تقع بحيرة دومينيكا الساخنة في منطقة جزر الأنتيل الصغرى في البحر الكاريبي، و تحديدا في حديقة تروا بيتون مورن الوطنية، والتي تعتبر أحد مواقع التراث العالمي لليونسكو. يحد هذه البحيرة الفوارة منحدرات عالية، مما يجعل مياهها تتجدد بصورة دائمة. و تعد هذه البحيرة الطبيعية الساخنة واحدة من اشهر مناطق الجذب السياحي في جزيرة دومينيكا، و هي بدون شك من الاماكن التي تستحق زيارتها خلال شهر العسل للاستمتاع بدفئها و عيونها الكبريتية و حماماتها الساخنة، فضلا عن اطلالاتها الطبيعية الخلابة. وقد تكون هذه البحيرة مكانا مثاليا لشهر العسل للاستجمام بأجوائها الرائعة و الاستمتاع بمنظرها الأسر. وبفضل غليان مياهها السطحية فإن البحيرة تبدو مكسوة ببخار كثيف مما يشكل ظاهرة طبيعية رائعة حيث يفسرها العلماء بكون الارض تتنفس الغازات الساحنة الناتجة عن الحمم البركانية المنصهرة في الاسفل.

باموكالي، تركيا :

اسم باموكالي (Pamukkale) يعني قلعة القطن باللغة التركية، و هو اسم لاحدى الينابيع الطبيعية الساخنة الفريدة من نوعها في العالم. و هي على شكل برك صغيرة عديدة تنتشر على مد البصر في المنطقة الشمالية لمدينة دنيزلي التركية و هي من مواقع التراث الغالمي التي تحظى باهتمام اليونيسكو. تخرج من البرك مياه غنية بالمعادن و كميات كبيرة من الكالسيوم. و تتمع هذه الينابيع الساخنة بطبيعة خلابة على شكل مدرجات مائية بيضاء تكونت عبر ملايين السنين. تعد هذه الينابيع الدافئةمن أشهر الوجهات السياحية في البلاد واحمل الاماكن لشهر العسل، حيث يقصدها العديد من الزوار و السياح للاستمتاع بهذا المكان الرائع. يمكن للعروسين قضاء وقت ممتع خلال شهر العسل في هذه الينابيع الساخنة والتنزه و مشاهدة المناظر الطبيعية الخلابة، والاستحمام بمياه الينابيع الساخنة، حيث يعتقد بأن مياهها ذات خصائص علاجية مفيدة. و بعد الاستحمام بمياه الينابيع الدافئة يمكن الاسترخاء وسط الطبيعة الجميلة و التي تمنح بجمالها متعة كبيرة، و تبعث على راحة نفسية عظيمة.