المصورة روضة الكناني لـ "هي": أنصح العروس بالاهتمام بالتفاصيل الصغيرة قبل موعد الزفاف

 تصوير عروسين من المصورة السعودية روضة الكناني

تصوير عروسين من المصورة السعودية روضة الكناني

صورة عروس بكاميرا المصورة روضة الكناني

صورة عروس بكاميرا المصورة روضة الكناني

صورة عروس من المصورة السعودية روضة الكناني

صورة عروس من المصورة السعودية روضة الكناني

صورة عروس من المصورة روضة الكناني

صورة عروس من المصورة روضة الكناني

صورة عروس من المصوره السعوديه روضة الكناني

صورة عروس من المصوره السعوديه روضة الكناني

لقطة عروس من المصورة السعودية روضة الكناني

لقطة عروس من المصورة السعودية روضة الكناني

لقطة عروس من المصورة السعوديه روضة الكناني

لقطة عروس من المصورة السعوديه روضة الكناني

من تصوير الاعراس من المصورة روضة الكناني

من تصوير الاعراس من المصورة روضة الكناني

من لقطات العروس بكاميرا المصورة السعودية روضة الكناني

من لقطات العروس بكاميرا المصورة السعودية روضة الكناني

من لقطات العروس من المصورة السعودية روضة الكناني

من لقطات العروس من المصورة السعودية روضة الكناني

"أنصح العروس بالاهتمام بالتفاصيل الصغيرة بدقة قبل موعد الزفاف" من أبرز النصائح التي وجهتها المصورة السعودية المتميزة "روضة الكناني" للعروس حتى تحصل على أجمل صور زفاف، خاصة وأنها اختارت الاحتراف في مجال تصوير الاعراس سعيا لإسعاد الآخرين باللقطات والصور المليئة بالأحاسيس والتعابير التي ستمثل للعروسين أجمل ذكرى على مر الأعوام.

التقت "هي" المصورة السعودية "روضة الكناني" المتخصصة في تصوير الاعراس، لتتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير، ونصائحها لكل عروس للحصول على أجمل صور زفاف.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

كانت بداية مشواري في نهاية عام 2015، بينما بدأت بتصوير الاعراس فعليا بتصوير أول عروس خلال عام 2016، والحقيقة أن البداية كانت مليئة بالمغامرات والتحدي، فلقد بدأت من الصفر فعليا ولم يكن لدي الخبرة بل اعتمدت فقط على معلومات وتجارب بسيطة امتلكها فمثل ذلك بالنسبة لي تحدي، خاصة وأنني قد قررت بأن اثبت نفسي واستمر حتى انجح، ولن أنسى تأثير الدعم والتشجيع الذي حظيت به في البداية من قبل عائلتي أدامها الله، وبشكل خاص دعم والدتي وأخي.  

كيف تعلمتِ فنون واسرار التصوير؟ 

اعتمدت أولا على الموهبة التي لابد من وجودها لضمان النجاح في هذا العالم، وكذلك حرصت على الممارسة والتصفح لفنون وجمال الصور عبر مواقع الانترنت، فلابد من تغذية العين بصور احترافية، حتى اتمكن من معرفه نقاط قوتي وأبرزها.

والحقيقة أنني لم أسجل في دورات تعليمية، ولكن من لا يشكر الناس لا يشكر الله، لذا فأنا ممتنة وأعد نفسي محظوظة ولله الحمد بأن التقيت بمصورات كن خير داعمات لي في البداية وحتى الآن، ومنهن فتون الحواس، وامجاد عبدالعزيز، بينما يظل التصوير عالم من الفن فكل يوم نتعلم فيه سر جديد وممتع. 

لماذا اخترتِ الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟ وما الذي يميز هذا المجال عن غيره من المجالات؟

التصوير فن بكل أنواعه وشغفي بالتصوير لا محدود وغير مختص بالأعراس فقط، خاصة وأنني بصدد التوسع حاليا لتغطية جميع انواع التصوير المختلفة بإذن الله، ويمكن القول بأنني قد اخترت التوجه لتصوير الاعراس لصعوبة التصوير في الأماكن العامة مسبقا، كما أن مجال الاعراس يتميز بتوثيق فرحة الآخرين ما يولد مشاعر جميلة، خاصة وأنها كفيلة بإسعاد الآخرين باللقطات والصور المليئة بالأحاسيس والتعابير التي ستبقى مدى العمر وتمثل ذكرى جميلة، فهي ليلة مميزة في حياة كل عروسين لن تتكرر.

ماهي أبرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

الصعوبات تتواجد في كل المجالات، ولكن الاصعب ايجاد حلول تسهل الصعوبات دائما، وبرأيي بإن الصفة التي لا بد وأن تتحلى بها المصورة هي الصبر لأنها سوف تتعامل مع جميع الشخصيات بمختلف الاطباع، فأنا أرى بأن تلك هي من أبرز الصعوبات التي نواجهها كمصورات.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

أنصح العروس بالتركيز على ما يعبر عن شخصيتها، بظهورها بشكل رائع والاهتمام بإطلالتها بشكل متكامل سواء كان "الميك أب" أو تسريحة الشعر أو فستان الزفاف. 

كما أنصحها بالاهتمام بالتفاصيل الصغيرة بدقة قبل موعد الزفاف، كالتفاصيل الخاصة بالعروس ومساحة المكان المخصص للتصوير كغرفة واسعة، واخيرا يجب ألا تنسى العروس تفاعلها وانسجامها مع العريس وعدم الخجل في وقت التصوير، فكلما كان هناك تقبل وانسجام بين الطرفين كلما كانت الصور أقرب للوحة فنية.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

الاعتماد كليا على دعم نفسها بنفسها، وألا تنتظر الدعم من الآخرين، وانصحها بالاطلاع على كل ما هو جديد في عالم التصوير ليزيد من شغفها، والتحلي بالصبر قدر الإمكان، وعليها ألا تتوقف مهما واجهت من صعوبات لأن النجاح يأتي بالاستمرار وعدم الاستسلام.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

ان أصبح مصورة عالمية بإذن الله، كما أنني شغوفة بمجال التصميم الذي لم اتطرق له، لذا فأنا أرى نفسي من اصحاب "البزنس" مستقبلا بإذن الله. 

كلمة أخيرة..

أوجه كلمتي لكل فتاة لديها موهبة، بأن تحاول ان تبرزها وألا تستسلم ابدا مهما كانت الصعاب التي تواجهها، وأن تجد نفسها في الشيء الذي تحبه وتنمي موهبتها فيه، إما كعمل أو كموهبة مهما كان ميولها.

وأخيرا.. أود أن أتوجه بالشكر لأسرة مجلة "هي" على هذا الحوار الممتع.

حساب المصورة روضة الكناني على الانستجرام