جزيرة سردينيا الايطالية الوجهة الأجمل لشهر العسل

جزيرة سردينيا الايطالية هي الوجهة الأجمل لشهر العسل كونها الجوهرة الايطالية وواحدة من اجمل الجزر في البحر الابيض المتوسط التي تزخر بمزايا سياحية رائعة. فما لذي يجعل من سردينيا المكان المثالي لقضاء شهر العسل؟ لنتعرف على ذلك فيما يلي:

معلومات جغرافية و تاريخية:

سردينيا هي ثاني أكبر جزيرة في ايطاليا و ثاني اكبر جزيرة في البحر الأبيض المتوسط بعد صقلية بمساحة تبلغ نحو 23821 كيلومتر مربع وهي منطقة ايطالية ذات حكم ذاتي. وتعد غالياري عاصمة ارخبيل جزر سردينيا واكبر مدنها، و تنقسم الى ثمان ولايات. يعود تاريخ سردينيا الى ما قبل اكثر 8.5 مليون عاما تقريبا حيث لاتزال الهياكل الحجرية التي استخدمت في بنائها قائمة كاحدى اشهر الرموز و المأثر التاريخية للجزيرة. و تعد الايطالية هي اللغة الرسمية في سردينيا على الرغم من ان اعداد كبيرة من ساكنتها يتحدثون لهجات مختلفة.

اهم الاماكن و المزايا السياحية في جزيرة سردينيا لشهر العسل:

بفضل جمال طبيعتها و مناخها و معالمها السياحية الرائعة، أصبحت جزيرة سردينيا منطقة جذب سياحية مهمة تستقطب اليها السياح و العرسان من كل انحاء العالم للاستمتاع بجمالها و قضاء اجمل شهر عسل بها. فهي تتمتع بالعديد من المواقع الساحرة التي تستحق الزيارة بما في ذلك الشواطئ و السلاسل الجبلية و جزر الارخبيل اكبرها أرخبيل لا مادالينا و جزيرة كابريرا التي تعتبر ثاني أكبر جزيرة بعد مادالينا و تعرف بالكثير من المراعي وغابات الصنوبر، و بالطبع العاصمة غالياري التي تقع في جنوب الجزيرة على خليج غالياري.

الشواطئ الجميلة و اجوائها الرومانسية:

تتميز جزيرة سردينيا الإيطالية بالعديد من الاماكن السياحية الرائعة التي تضم خلجان غاية في الجمال وشواطئ ساحرة برمالها الذهبية الناعمة، و هو ما يشكل افضل اماكن لقضاء شهر العسل و التنعم بافضل لحظات الاستجمام رفقة شريك العمر. شواطئ رملية رائعة بمياه نقية احيانا كريستالية و احيانا اخرى فيروزية اللون بحسب إضاءة البحر و عمقه، تستقطب اليها العديد من الأثرياء و المشاهير الذين يمكن للعروسين مصادفتهم في احداها خلال شهر العسل. و من ابرز سواحل الجزيرة ساحل "كوستا سميرالدا" الذي يطلق عليه اسم "ساحل الزمرد" او لؤلؤة شمال جزيرة سردينيا، و هو من اكثر السواحل جمالا في سردينيا وأوروبا. و يوفر هذا المكان مرافق عصرية رائعة للاستمتاع باجواء الاسترخاء والهدوء. و في جنوب شرق الجزيرة يوجد ساحل فيلازيموس وكوستا ري. أما في جنوب غرب البلاد فهناك ساحل شيا وتويلادا، وكلها وجهات سياحية شاطئية تزداد شهرتها و جاذبيتها كافضل الاماكن لقضاء شهر العسل وذلك لقاء ما تقدمه من خدمات جيدة ومرافق ممتازة مع اسعار يسيرة. وفرة السواحل البكر تجعل سردينيا تتمتع بأجمل الشواطىء في إيطاليا، حيث يمكن للعروسين خلال شهر العسل الجلوس على الرمال الدافئة، و الاستمتاع بالسباحة في مياه البحر الرائعة. و يعد شاطىء لا بيلوسا في الشمال واحدا من اشهر الشواطئ في الجزيرة لما يتمتع به من جمال يحبس الانفاس.

تباين مبهر في معالم الطبيعة الخلابة :

اكثر ما يميز جزيرة سردينيا الايطالية هو ذالك التباين المبهر في طبيعتها الخلابة حيث لأن التنوع البيئي و الطبيعي يجعل منها مكانا مثاليا لشهر العسل بشكل يلبي تطلعات العرسان على اختلافها. الطبيعة الجبلية للجزيرة تجعل منها ملاذا رومانسيا رائعا للعرسان الباحثين عن الاسترخاء و السكينة بعيدا عن صخب المدن. الجبال الوعرة في الجزيرة وجهة رائعة حيث يختلف الزمان و الفضاء و اسلوب الحياة، و حيث يمكن للعرسان الاستمتاع بتناول الاطعمة الريفية المحلية التي يتم تقديمها في مطاعم "غريتوريسمو" وهو اسم يطلق على مطاعم المزارع الريفية، وتمتاز اطعمتها بكونها محلية محضرة من المنتجات التي تزرع في المزارع ذاتها. و تتناغم للسلاسل الجبلية الوعرة مع الطبيعة البرية البكر للسهول و الغابات التي تأوي حيوانات و نباتاتبرية، ومع المحميات الطبيعية للكيلومترات الممتدة من السواحل و الشواطئ و الخلجان التي لا يمكن التنقل فيما بينها إلا عن طريق البحر، في انسجام طبيعي متجانس لتجعل من رحلة شهر العسل فيها تجربة و لا اروع. ثم يمكن بعد ذلك للعروسين الانتقال الى قضاء اوقات ممتعة في مدن الجزيرة مثل العاصمة غالياري، و ألغيرو وبوسا.

فنادق و انشطة سياحية لتجربة شهر عسل ممتازة:

تم تخصيص جزر كبير من سواحل الجزيرة للفنادق و المنتجعات، حيث يمكن قضاء شهر العسل في الشاطئ الخاص التابع لاحدى تلك الفنادق و التمتع باقامة مريحة كلها خصوصية و اريحية، و تتوفر بهذه الفنادق نوادي الغولف و المطاعم و المقاهي الراقية، كما يتم توفير خدمات الطائرات الخاصة و الهليكوبتر. و توجد كذلك بعض الشواطئ العامة التي يمكن للعروسين زيارتها خلال شهر العسل، فضلا عن بعض الشواطئ الاخرى المعزولة. و افضل طريقة للتنقل و استكشاف انحاء الجزيرة و خلجانها هي القارب مما يقدم تجربة رائعة. ويعد بحر سردينيا مكانا مثاليا لعشاق الغوص كونه من مستعمرات الاسماك الكبيرة و مواطن الانواع النادرة من المحار. و يمكن لعشاق السباحة و الغوص من العرسان التوجه الى قرية ايزولا روسا بجزيرة سردينيا للاستمتاع بممارسة انشطتهم المفضلة كون هذه القرية تزخر بالعديد من الشواطىء ذات المياه النقية الصافية لتكون من الشواطئ المثالية للسباحة و الغوص، فضلا عن كونها توفر  أجمل المطاعم و اروع اماكن الاقامة. باختصار فان التباين الطبيعي الجميل لجزيرة سردينيا يوفر للعروسين كل المقومات اللازمة لممارسة العديد من الانشطة السياحية خلال شهر العسل، بدءا من ركوب الأمواج إلى ركوب الخيل، وتسلق الصخور، والمشي لمسافات طويلة في الجبال الوعرة، و الغوص والغطس في قيعان البحار المفعمة بالحياة البحرية، والسباحة في البحر الكريستالي الصافي، أوممارسة رياضة الجولف في احدى النوادي المتوفرة في الجزيرة.