كيف تتعامل العروس مع حماتها قبل شهر من الزفاف؟

 تقربي منها كثيرا في اخر شهر لانك قريبا ستنضمين لعائلتها

تقربي منها كثيرا في اخر شهر لانك قريبا ستنضمين لعائلتها

احترمي رأيها وتعاملي معه بايجابية

احترمي رأيها وتعاملي معه بايجابية

قدمي لها هدية رمزية تعبر عن اهتمامك بها

قدمي لها هدية رمزية تعبر عن اهتمامك بها

وطدي علاقتك جيدا بها في اخر شهر قبل الزواج

وطدي علاقتك جيدا بها في اخر شهر قبل الزواج

مع بداية العد العكسي لموعد الزفاف، تتوطد علاقة العروس بعريسها اكثر في اخر ايام العزوبية سعيا منهما لتنفيذ سويا المهام الملقاة على عاتقهما ولوضع اللمسات الاخيرة على تفاصيل حفل الزفاف. في هذه الفترة ربما تكثُر زيارة العروس إلى منزل عريسها، أو يضطر العروسان للاستنقاذ بوالدة العريس من أجل المساعدة في تنفيذ بعض الأمور.

وبما أن العروس قد تكون على احتكاك أكبر مع حماتها في هذه الفترة فإننا ننصحها بأن تتعامل معها بكل ود ومحبة كما لو كانت من أقرب الناس لها، لأن بهذا الفعل تتقرب من عريسها أكثر، وتكسب ود حماتها.

ستكون لفتة جميلة من العروس أيضا ان تذكر حماتها عند زيارتها بهدية رمزية غير مُكلفة، ولكنها تُعبّر لها عن مدى اهتمامها بها.

ولأن الشيطان يكمن في التفاصيل، فإن بعض وجهات النظر قد تختلف بين العروسين، وبين العروس وحماتها بشأن بعض ترتيبات حفل الزفاف في اخر ايام العزوبية، وهنا فإن من اهم النصائح للعروس هو أن تتعامل مع حماتها كما لو كانت أمها، وأن تحترم رأيها حتى ولو لم تنفّذه، وتحاول إقناعها بأي فكرة بدلا من فرضها عليها.

وننصح العروس ان تستغل فرصة العطلة الاسبوعية من أجل المبادرة ودعوة حماتها الى تناول وجبة عشاء أو غداء خارج المنزل لتتقرب منها أكثر وتوطد علاقتها بها، خصوصا أن انتمائها للعائلة الجديدة تفصلها عنه أيام فقط وستُصبح إحدى أفراد الأسرة.

وفي هذه الفترة التي تسبق الزفاف، تُصبح طلب مشورة الحماة ونصائحها من الأمور المهمة لإنهاء بعض الأمور، فلا تترددي عزيزتي بأخذ رأيها في أي أمر تعتقدين أنها قادرة على مساعدتك به، فمثل هذه المشورة ستجعلها تشعر بأنك تحترمين رأيها الخاص وخبرتها وهذا يوطد العلاقة بينكما اكثر.