ما هي حدود تعامل العروس مع اهل العريس تجنبا للمشاكل؟

إذا نجحت العروس في كسب ود أهل العريس فهذا يعني أنها قطعت مسافة طويلة في التقرب من الشريك، ومهدت الطريق من أجل علاقة زوجية ناجحة مستقبلاً خالية من المشاكل العميقة.

ولكن يجب أن تحرص العروس على الاحتفاظ بحدود للعلاقة معهم، تجنبا لوقوع المشاكل في ما بعد.

فما هي حدود تعامل العروس مع أهل العريس تجنبا للمشاكل؟

- عامليهم دوما كأنهم أهلك لأنك لست في معركة ضدهم، فلا تتوقفي عند كل كلمة ينطقونها إذا لم تُعجبك، وتجاوزي دائما عن هفواتهم كما تفعلين مع أهلك.

- تصرفي بعفوية وإحسان معهم لتكسبي قلبهم.

- لا تفوتي فرصة مشاركتهم بأفراحهم وأحزانهم كأنك واحدة من أفراد أسرتهم، فمثل هذا التصرف يقربك منهم جداً، واحرصي على الاتصال دائما بهم والسؤال عن أحوالهم ومساعدتهم في أي شيء تستطيعين.

- فاجئيهم في المناسبات التي تعنيهم بهدايا مميزة تعبّر لهم عن أهمية وجودهم في حياتك وكأنهم عائلتك.

- وبالرغم من أن توطيد العلاقة مع أهل عريسك مطلوبة ولكن ارسمي خطوطا حمراء لعلاقتك بهم فلا تتدخلي في حياتهم الشخصية تفاديا لخلق مشاكل كثيرة معهم.

- الأمر نفسه ينسحب عليك، فلا تسمحي لأحد بالتدخل في حياتك الشخصية.

- عاملي خطيبك جيداً وبالحُسنى أمام أهله واهتمي به لأنهم لن يتقبلوا أي إهانة منك له أمامهم وهذا سينعكس سلبا على علاقتك بهم. وكذلك الأمر بالنسبة للعريس فلن يتقبل هذا الأمر أبدا.

- لا تحاولي أبداً سرقة عريسك من أهله، أو إظهار مثل هذا الشعور أمامهم، بل اشعريهم دائما أن ولدهم ملكا لهم وتحدثي بطيب الكلام عنه وعنهم وعن أهمية وجودهم في حياتك. المهم أن التنافس على العريس مع أهله ممنوع فهو في النهاية ابنهم وسيبقى كذلك.

- وفي النهاية عوّدي نفسك على على حُسن التعامل معهم وعلى بناء علاقة طيبة بينكم لأن نجاح علاقتك بهم ضرورية لإنجاح علاقتك مع عريسك، وتذكري أن العلاقة المبنية على الصراع مع أهل الزوج ستدمر حياتك الزوجية.