"أبها" اجمل اماكن سياحية في السعودية لقضاء شهر العسل

Boat_on_Abha

Boat_on_Abha

الجبل الاحضر في ابها تزين مدرجاته الزراعية اضاءة خضراء تخطف الانظار اثناء الليل

الجبل الاحضر في ابها تزين مدرجاته الزراعية اضاءة خضراء تخطف الانظار اثناء الليل

الجبل الاخضر في أبها السعودية - رحلات التلفريك

الجبل الاخضر في أبها السعودية - رحلات التلفريك

جبل السودة في ابها السعودية من الاماكن السياحية المثالية لقضاء شهر العسل

جبل السودة في ابها السعودية من الاماكن السياحية المثالية لقضاء شهر العسل

 قرية الجبلة غي ابها - رحلة التلفريك من الانشطة الرائعة لشهر العسل في ابها

قرية الجبلة غي ابها - رحلة التلفريك من الانشطة الرائعة لشهر العسل في ابها

قرية المفتاحة وجهة سياحية وثقافية رائعة في ابها

قرية المفتاحة وجهة سياحية وثقافية رائعة في ابها

مدينة-ابها

مدينة-ابها

منتزه ابو خبال من أروع أماكن الطبيعة الموجودة في مدينة ابها السعودية

منتزه ابو خبال من أروع أماكن الطبيعة الموجودة في مدينة ابها السعودية

منتزه السودة لقضاء شهر العسل في احضان الطبيعة

منتزه السودة لقضاء شهر العسل في احضان الطبيعة

منطقة تنومة وشلالات الدهناء - وجهات مثالية لشهر العسل في ابها

منطقة تنومة وشلالات الدهناء - وجهات مثالية لشهر العسل في ابها

يتصور الكثير من العرسان أن المملكة العربية السعودية قد لا تتصدر لائحة البلدان السياحية في العالم، ولكنها في الحقيقة، و عدا عن كونها صرح إسلامي يفتخر به العرب والمسلمين، تضم في ارجائها الكثير من المعالم و مناطق الجذب السياحية المبهرة و التي تستحق من العرسان زيارتها خلال شهر العسل و استكشاف كنوزها الطبيعية المكنونة.

وتعد مدينة ابها عاصمة منطقة عسير الواقعة في جنوب غرب البلاد، واحدة من اهم المدن السياحية و  الاماكن الرائعة في المملكة العربية السعودية. نطلعكما فيما يلي على مزاياها الطبيعية و ابرز و اجمل معالمها السياحيةوالتي تعد مثالية لقضاء شهر العسل.

طبيعة ساحرة ومناخ جميل على مدار العام

الطبيعة الساحرة لمدينة أبها تجعل منها مكانا سياحيا مثاليا لقضاء شهر العسل، فعلى خلاف النظرة التقليدية السائدة حول ان أجواء المملكة العربية السعودية صحراوية و حارة، تتمتع المدينة بطقس جميل على مدار العام، حيث الطبيعة الرائعة والجو العليل. وتنفرد أبها بموقع مميز وسط مرتفعات السروات يجعلها ترقى لتعانق السحب محاطة بالجبال و كأنها مطوقة بحصن منيع  يحميها و يزينها بكساء اخضر و يرويها بمياه رقراقة لتبدو المدينة و كأنها بساتين خضراء أو حدائق غناء مزهرة. و ترتوي المدينة من بحيرة السد التي تضفي طابعا فريدا على شكلها، و ازدان المدينة بالكثير من الاماكن الطبيعية الجميلة وتعبق بالروائح الزكية لانواع مختلفة من النباتات و الزهور التي تزين ارجائها.

اماكن جميلة للاقامة خلال شهر العسل

وباعتبارها من أهم المدن السياحية في السعودية، كان من الضروري ان تضم أبها مجموعة من ارقى و افخم المنتجعات السياحية الشاملة التي تساعد الزوار على قضاء وقت ترفيهي بهيج، والتمتع بكل ما تضمه من مواقع أثرية عريقة ومعالم ترفيهية مُثيرة. و نذكر من بين هذه المنتجعات منتجع أبها الجديدة الذي يعتبر من أفضل منتجعات أبها بفضل موقعه على بحيرة السد و ما يوفره من جولات سياحية رائعة الى اهم مناطق الجذب السياحية في المدينة. ثم ايضا فندق ومنتجع المطار  و المتميز بقربه من المطار و مايوفره من مرافق راقية لاقامة انيقة فضلا عن الخدمات الترفيهية المنوعة. و نذكر كذلك منتجع سماء إيفا الواقع في حي النزهة و بالقرب من العديد من الوجهات السياحية و المنتزهات الرائعة.

و توفر هذه المنتجعات السياحية المتوفرة كل ما ينشده الزوار و العرسان من اقامة مريحة و خدمات و انشطة ترفيهية وجولات سياحية لاهم الاماكن السياحية في أبها. 

وجهات سياحية عديدة مثالية لشهر العسل

تزخر المدينة بالعديد من الوجهات السياحية التي تستحق من العرسان زيارتها خلال شهر العسل للتنعم بجمال الطبيعية الآسرة و الاستمتاع فيها بلحظات رومانسية لاتنسى. و التالي ابرز هذه الوجهات :

  • منتزه أبو خيال أبها:

وهو من اجمل الاماكن السياحية المناسبة لقضاء امتع اللحظات خلال شهر العسل حيث يوفر فرصة رائعة للترفيه و الاستجمام. يطل المنتزه على افق مدينة أبها باكملها في صورة بديعة حيث يمكن للعرسان الاستمتاع بمشاهدة إطلالة باورامية ساحرة، و التجول مشيا وسط مناظر طبيعية خلابة تبعث على السكينة و الرومانسية بعيدا عن صخب المدن.

  • قرية الحبلة  :

وهي قرية معلقة وسط الجبال في احضان الطبيعة الخلابة وتقع على مسافة عشرين دقيقة بالسيارة من وسط مدينة أبها. و هنا يمكن الاستمتاع خلال شهر العسل في ابها بتسلق المنحدرت والجبال للتمكن من الوصول الى القرية. و للذين لايرغبون في ممارسة التسلق يمكنركوب التلفريك للوصول مباشرة الى القرية. و من الانشطة المثيرة للاهتمام التي توفرها هذه المنطقة السياحية الرائعة ركوب الطائرات الشراعية.

  • منتزه وجبل السودة – ابها:

يتصدر هذا المنتزه قائمة الاماكن السياحية المفضلة في ابها، إذ يجد فيه الزوار فضاءا مثاليا لقضاء الإجازات الصيفية و رحلات شهر العسل والإستمتاع بالأجواء الطبيعية المذهلة. و عند تساقط الأمطار تتفجر الشلالات في صورة طبيعية مثالية تأسر الانظار. و يسمى جبل السودة كذلك باسم الجبل الأسود و يبلغ ارتفاعه 3.3 كيلومتراً. و يوفر المكان اطلالات بديعة على افق المدينة باكملها ومشاهد بانورامية تخطف الانفاس.

  • قرية المفتاحة :

و هي قرية عريقة تجسد ثقافة و عمران و تراث منطقة عسير، و تضم معالم سياحية و ثقافية مهمة مثل مركز الملك فهد الثقافي و مسرح المفتاحة ومركز الآثار ومركز الإعلام.

  • منطقة تنومة وشلالات الدهناء:

تعتبر منطقة تنومة واحدة من اجمل الاماكن الطبيعية في أبها و هي منطقة صخرية عجيبة مكونة من صخور الغرانيت وتكتسي صخورها رداء اخضر اللون من نباتات العرعر و السنط و الطحالب و ذلك نتيجة الشلالات المنهمرة عليها بشكل شبه دائم. لاشك ان العرسان من عشاق الهدوء و الطبيعة سيجدون في هذا المكان جنة وملاذا رومانسيا مثاليا.

  • الجبل الأخضر (جبل ذرة):

وهو جبل يقع في وسط المدينة، و يمكن للعرسان الصعود الى قمة الجبل لمشاهدة افق مدينة أبها من كلّ الاتجاهات، وتصل هذه القمة السحاب لارتفاعها الشديد. يطلق على الجبل كذلك اسم جبل ذرة و كان بمثابة مقر عسكري في القديم أما الان فقد اصبح مقرا للاتصالات اللاسلكية. و يضم الجبل مرافق سياحية راقية كالمطاعم والتلفريك، وغيرها من الخدمات التي تجذب السياح. وتزين مدرجاته الزراعية اضاءة خضراء تخطف الانظار اثناء الليل.