مصورة الاعراس مها الثنيان لـ "هي": أنصح العروس بالعفوية والثقة !

" أنصح العروس بالعفوية والثقة والأهم من ذلك الابتسامة العفوية" هذه أبرز نصائح مصورة الأعراس السعودية "مها الثنيان" للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف، والتي اختارت التخصص في مجال تصوير الاعراس من منطلق شغفها باقتناص اللحظات السعيدة واللقطات المعبرة للعروسين، حيث وثقت بكاميرتها هذه اللحظات واللقطات في يوم الزفاف، لتبقى أجمل ذكرى للعروسين على مر الأعوام.

التقت "هي" مصورة الاعراس السعودية "مها الثنيان" المتميزة بمجال عملها في تصوير الاعراس، لتتعرف منها على مشوارها في عالم التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

عرفينا عن نفسكِ.

مها الثنيان، ابلغ من العمر 30عاما، وأم لثلاثة أطفال، أعشق الفنون بأنواعها ومنها اخترت التخصص بفنون التصوير.

حدثينا عن مشواركِ في عالم التصوير بشكل عام وتصوير الاعراس بشكل خاص.

يعتبر التصوير الفوتوغرافي فن مثله مثل الفنون الأخرى كالموسيقى والرسم، ولقد كانت فنون الرسم هي الهواية الأقرب إلى قلبي، ولأنني اجيد الرسم وأعشق رسم "البروتريه"، من هنا انطلق حبي وشغفي للتصوير الفوتوغرافي، ولأنني وجدت نفسي أكثر ميلا إلى تصوير الأشخاص والأعراس تخصصت في ذلك المجال.

أين تعلمتِ فنون واسرار التصوير؟ 

الحقيقة إن هوايتي وشغفي في الرسم ساعدتني كثيرا في فهم لقطات للبروتريه من زوايا مناسبة، وعلمتني أيضا توزيع الظل والنور، كما أنني عملت على تطوير التغذية البصرية وتكثيف القراءة في عالم التصوير، وكذلك حرصت على التسجيل في دورات مكثفة، حتى وصلت لما أنا عليه الآن، ولله الحمد.

لماذا اخترتي الاحتراف في مجال تصوير الاعراس؟ 

عين المصور لا تشبه كل العيون فعينه هي قلمه وقلبه، ومنها يقتنص اللحظات السعيدة واللقطات المعبرة، ويرى مالا يراه الآخرون، فيعجز اللسان عن وصفه والقلم عن خطه، كون هذه الليلة من اهم الليالي في حياة أي زوجين وأجمل ذكرى لهما.

برأيكِ.. ما الذي يميز مجال تصوير الاعراس عن غيره من مجالات التصوير؟

من وجهه نظري أن ما يميز هذا المجال عن غيره قوة الإرادة والحماس لأخذ لقطات لأشخاص ستعني لهم هذه اللحظات الشيء الكثير في المستقبل.

ماهي أبرز الصعوبات التي تواجه مصورات الاعراس؟

برأيي أن توتر العروس قد يسبب صعوبة أمام معظم المصورات، لأن التوتر قد يؤثر على تعابير العروس مما يؤدي إلى جهد في التقاط الصور العفوية لها.

ماهي نصائحكِ للعرايس للحصول على أجمل صور زفاف؟

الاستعداد التام لمقابلة عدسة الكاميرا، والعفوية والثقة والأهم من ذلك الابتسامة.

ماهي نصائحكِ التي توجهينها لكل مصورة مبتدئة وترغب في الاحتراف؟

عدم الاكتفاء بمرحلة معينة من التعلم والمعرفة، بل يجب عليها التطوير والبحث دائما عن كل ما هو جديد في عالم التصوير.

ماهي طموحاتكِ المستقبلية؟

اطمح لأن اكون مصورة عالمية محترفة، بإذن الله.

كلمة أخيرة..

أتوجه بالشكر لكل الاشخاص الداعمين لي ولنجاحي، واشكر أسرة مجلة "هي" التي منحتني هذه الفرصة.

حساب المصورة مها الثنيان على الانستجرام