دلائل تشير الى إجهاد العروس ويجب تجنبها

استعيني بالصديقات لتنفيذ المهمات

استعيني بالصديقات لتنفيذ المهمات

اذا أصبحت بشرتك مرهقة ووجهك مُتعب فهذا يشير الى معاناتك من الاجهاد

اذا أصبحت بشرتك مرهقة ووجهك مُتعب فهذا يشير الى معاناتك من الاجهاد

اذا لم تعودي قادرة على الالتزام بالقائمة التي وضعتها فهذا مؤشر لاجهادك

اذا لم تعودي قادرة على الالتزام بالقائمة التي وضعتها فهذا مؤشر لاجهادك

يجب أن تتخلصي من الاجهاد قبل الزفاف

يجب أن تتخلصي من الاجهاد قبل الزفاف

في فترة التجهيزات تتعرض العروس لضغوطات كبيرة جراء السعي لإنهاء المسؤوليات المطلوبة منها قبل موعد الزفاف، ولذلك تجد نفسها في سباق مع الوقت وتعيش تحت ضغط هائل لإنجاح خطتها.

ولأن التعب الزائد يسبب الإجهاد لأي شخص، فإن العروس تُصبح في هذه العرضة أكثر عرضة للإصابة بالإجهاد والتعب، وبعض العلامات تُنبئ أنها أصيبت فعلاً بالمشكلة وعليها فورا علاجها.

فما هي الدلائل التي تشير إلى إجهاد العروس لتجنبها؟ إليك من "هي" أبرزها:

عدم الالتزام بالتوقيت الموضوع

عندما تضع العروس في بداية التجهيز توقيتا محددا لكل مهمة موجودة في قائمة المهمات المطلوب منها تنفيذها، وتصل لمرحلة تجد فيها نفسها غير ملتزمة بهذا التوقيت جراء التعب، فهذا يعني أنها بدأت تعاني من الإجهاد فعلاً وعليها علاجه.

عدم الاستمتاع

في فترة التجهيزات يجب أن تستمتع العروس بكل لحظاتها وتفاصيلها لأن هذه الفترة تمر مرة واحدة في الحياة. ولكن هل حصل أن فقدت المتعة بها وبدأت تشعرين فقط بالضغوط والتعب وباتت التحضيرات مسؤولية ثقيلة بدلاً من أن تكون لحظات ممتعة؟ إذاً أنت دخلت في مرحلة الإجهاد الذي يحتاج الى قسط وفير من الراحة. فامنحي نفسك مساحة تستعيدين فيها نشاطك وحيويتك.

المماطلة في كل شيء

إذا وصلت لدرجة أنك بدأت بالمماطلة في كل شيء، وليس فقط في تنفيذ المهام، مثل أن تماطلي حتى في لقاء الأصدقاء، وفي تناول وجباتك اليومية وفي ممارسة الرياضة المعتادة وما الى هنالك من التفاصيل، فهذا يعني أن الإجهاد بلغ مبلغه الكبير منك فاحذريه.

فقدان جمال الوجه

هل نظرت الى وجهك في المرآة ووجدت أن ملامحه النضرة والجميلة تبدلت وفقدت الكثير من جمالها واصبحت البشرة مصفرة، والوجه أقل امتلاء ويبدو الارهاق على عينيك؟ إذاً هذا يشير إلى أنك تعانين من إجهاد قوي انعكس على وجهك فانتبهي لنفسك.

كيف يمكنك تجنب هذا الاجهاد؟

رغم أن الاجهاد في هذه الفترة يجب أن يكون مستبعداً، إلا أنه في حال أصيبت به العروس، يجب أن تعالجه فوراً من خلال بعض النصائح:

- امنحي نفسك قسطاً من الراحة يوميا تمتد الى ساعات، تمارسين خلالها أمور تُفرحك مثل مشاهدة فيلم يعجبك أو الجلوس مع شخص تحبينه، أو حتى النوم بعض الوقت.

- خذي القسط الكافي من النوم في الليل، لينعكس نشاطا وحيوية عليك ويخلصك من الاجهاد.

- استعيني بالمقربين لمساعدتك في تنفيذ المهام ولتقاسم المسؤوليات معك.

- غيّري برنامج المواقيت لقائمة التجهيزات حتى لا تتأثري نفسياً.

- ركزي على الاطعمة التي تزيدك قوة وابتعدي عن الأطعمة الجاهزة والدسمة لانها تُفاقم مشكلة الإجهاد.