تصرفات خاطئة يجب تجنبها اثناء فترة الخطوبة

لا تحاولي فرض رأيك على عريسك ابدا لانه لن يسمح لك بذلك

لا تحاولي فرض رأيك على عريسك ابدا لانه لن يسمح لك بذلك

احذري مقارنته بأي رجل آخر

احذري مقارنته بأي رجل آخر

اعتني بجمالك لان اهمالك لمظهرك يعتبره تصرف غير مقبول وعدم مبالاة منك به

اعتني بجمالك لان اهمالك لمظهرك يعتبره تصرف غير مقبول وعدم مبالاة منك به

اكسبي ود عائلته خصوصا أمه

اكسبي ود عائلته خصوصا أمه

لن يسمح خطيبك بتدخل أهلك في مشاكله معك

لن يسمح خطيبك بتدخل أهلك في مشاكله معك

تصرفات العروس الخاطئة في فترة الخطوبة تلعب دوراً كبيرا في خلق المشاكل بين العروسين وتؤدي في بعض الاحيان إلى الانفصال في فترة الخطوبة إذا تعمقت أكثر من دون الوصول إلى حلول جذرية بشأنها.

فما هي أبرز تلك التصرفات التي يجب أن تتجنبها العروس؟

احذري مقارنته بأحد

اذا كنت تبحثين عن أقصر الطرق لاختلاق المشاكل مع العريس وجعله ينفر منك قارنيه بآخرين، لأنه لن يتقبل منك هذا التصرف أبداً، وسيعتبره إهانة له وعدم احترام لشخصه. فاحذري هذا التصرف.

لا علاقة لك بماضيه

من أسوأ التصرفات التي يكرهها العريس من خطيبته أن تحاسبه على ماضيه الذي لا علاقة لها به. ولن يقبل منك هذا التصرف أبداً. فقط يحق لك ان تحاسبيه على أي موقف بدر منه منذ لحظة تعرفك عليه.

لا تحاسبيه على كل الهفوات

تجاوزي عن هفواته قدر استطاعتك، لأن العريس يكره المرأة التي تحاسبه على كل خطأ خصوصا إذا لم يكن مقصوداً منه. بل جربي ان تستوعبيه دائما.

لا تستهزئي برأيه

من أكثر الصفات التي يكرهها العريس بعروسته في فترة الخطوبة أو بعدها هو عدم احترامها لرأيه أو استهزائها به أو محاولة فرض رأيها عليه. على العكس يمكنك اللجوء الى طرق رومانسية عندما ترغبين من عريسك بتنفيذ أمر ما لك، بدلا من محاولة التحدي معه أو التجريح.

لا تُهيني اهله

مهما أحبك عريسك في فترة الخطوبة أو بعدها فلن يسمح لك بإهانة أهله أبداً، وهكذا تصرف ليست فقط من أسوأ التصرفات التي يكرهها العريس إنما من التصرفات التي يمكن أن تسبب الطلاق بين الطرفين. فاحرصي على كسب ود عائلته.

لا تهملي نفسك

لا يحب العريس أن تُهمل عروسته مظهرها أمامه، وربما يفسر هذا التصرف على أنه عدم مبالاة منها تجاهه، لذلك تألقي دائما في عيونه بإطلالة أنيقة ومميزة.

لا لتدخل أهلك

عندما تفتحين المجال لأهلك بالتدخل في المشاكل التي تقع بينك وبين عريسك فاعلمي أن هذا التصرف سيسيء لعلاقتك بالعريس، ولعلاقته بأهله، ويستفزه جداً مثل هذا التصرف منك. لذلك جربي أن تحل مشاكلك معه من دون تدخل طرف ثالث.

ابتعدي عن الشك

يجب أن تغاري على عريسك من أجل أن يعرف مدى حبك وتعلقك به وخوفك عليه، ولكن أن تتحول الغيرة إلى شك فإن مثل هذا الأمر سيدمر علاقتكما نهائيا، لانه لن يتقبل تصرفاتك بملاحقته هاتفيا على مدار الساعة والتضييق عليه وجعله يشعر وكأنه مراقب طوال اليوم.

الكذب وعدم الصراحة

اذا اكتشف العريس أن عروسته تكذب عليه او لو لم تكن صريحة في كلامها واحاديثها معه، فإن سينفر منها بالتأكيد ويشعر كأنه انخدع بشخصيتها من خلال هذا التصرف غير المقبول بالنسبة لأغلب الرجال. فلا تتعاملي مع خطيبك بهذا الأسلوب، واعتمدي الصراحة والعفوية دائما معه بعيدا عن التصنع.