تصرفات يجب الا تقومي بها في فترة الخطوبة

الرجل يهرب من المرأة النكدية

الرجل يهرب من المرأة النكدية

تقربي من والدته واحترمي اهله

تقربي من والدته واحترمي اهله

حافظي على اناقتك وجمالك معه

حافظي على اناقتك وجمالك معه

لا تتخلي عن أنوثتك

لا تتخلي عن أنوثتك

تحلم العروس بفترة خطوبة رومانسية تتقرب فيها من العريس وتعيش معه أجمل اللحظات من دون أن تعكّر العلاقة أية مشاكل لتجاوز هذه الفترة بسلام وهدوء والوصول إلى العش الزوجي ولهذا هناك تصرفات يجب الا تقومي بها اثناء فترة الخطوبة ولكن ليست كل علاقات الخطوبة تُكتب لها النهايات السعيدة إذ تنتهي بعضها بالانفصال جراء أسباب كثيرة منها سوء تصرف العروس في هذه الفترة مع العريس، مما يجعله يهرب منها.

فما هي أبرز التصرفات التي تُزعج خطيبك ويجب الا تقومي بها في فترة الخطوبة؟ "هي" تعرفك عزيزتي على أبرزها من أجل تفاديها:

لا تُهيني اهله

إذا أردت عبور العلاقة الى بر الأمان فإن أول شرط لذلك هو احترام أهله خصوصا أمه، لأنه لن يسمح لك بأن تعاملي أهله بطريقة سيئة. فاحذري هذا الامر حتى لا تدمري علاقتك مع خطيبك بل على العكس احرصي على تكوين افضل علاقة معهم خصوصا حماتك لتكسبي عريسك في النهاية.

لا تفرضي اراءك عليه

يرفض الرجل أن تُشعريه بأن القرار النهائي لك وليس له، ويحب أن يرى أن رأيه مسموع ومُحترم من طرفك، لذلك احذري أن تستخفي برأيه أو أن تتجاهليه، ولا تحاولي ابدا فرض أفكارك بالقوة. وإذا رغبت ان ينفذ  عريسك  أي امر لك، يمكن اللجوء إلى الطرق الرومانسية والدبلوماسية التي تساعدك في ذلك. وتصرفي معه وفق مقولة أن احترام رأيه ليس انكساراً بل تعبيرا من طرفك عن حبك له.

لا تهملي نفسك

يكره العريس ان يراك بمظهر الفتاة المهملة لأناقتها، ويرغب بأن تكوني دائما المرأة الجميلة والأنيقة، فلا تهملي هذا الجانب في علاقتك مع خطيبك.

تفهمي عريسك

إحذري عدم تفهمك لعريسك لأن الرجل يبحث بطبيعته عن المرأة التي تفهمه قبل ان تحبه او تعشقه. فإذا كنت تلك المرأة فسيعتبر نفسه محظوظا.

ابتعدي عن النكد

يكره خطيبك أن تكون عروسته ذات شخصية نكدة فتُفسد عليه الكثير من اللحظات الجميلة. لذلك احرصي على أن تكوني مرحة تتمتعين بحس فكاهي لتجذبي خطيبك إليك أكثر لأن الرجل يميل إلى المرأة المرحة أكثر من المرأة الجميلة.

لا علاقة لك بماضي خطيبك

قد لا تكونين المرأة الاولى في حياة خطيبك، وقد يكون له ماض عاطفي مع نساء لم تُكتب له الاستمرارية معهن. لذلك احذري ان تلاحقيه بماضيه الذي لا علاقة لك به، وليس من شأنك محاسبته عليه، خصوصا انك انت لا تريدين أيضا له ان يحاسبك على ماضيك. حاسبيه فقط على الاخطاء التي يرتكبها بحقك منذ لحظة تعرفه عليك وليس قبلها.

لا تقارنيه بأحد

أهم الاسباب التي تؤدي الى فشل الخطوبة هو مقارنة خطيبك بآخرين، لأنه يعتبر ذلك إهانة له وعدم تقدير لشخصيته، فجرّبي دائما أن تقدّري عريسك وابتعدي عن مقارنته بأي شخص اخر.

لا تتخلي عن أنوثتك

يبحث الرجل في المرأة عن أنوثة تُشعره برجولته، لذلك حافظي عليها وكوني تلك المرأة الرقيقة الرومانسية الحساسة الانيقة بدلا من أن يرى منك أي تصرف خشن أو إهمال لجمالك أو أن يسمع منك ألفاظ تُفقدك الكثير من أنوثتك.