خطة لتنظيم شهر العسل من الألف الى الياء

تحديد الوقت المناسب للمغادرة

تحديد الوقت المناسب للمغادرة

تجهيزات مبكرة قبل موعد الرحلة بستة اشهر

تجهيزات مبكرة قبل موعد الرحلة بستة اشهر

توضيب حقائب الرحلة

توضيب حقائب الرحلة

 خطة لتنظيم شهر العسل من الألف الى الياء لرحلة ناجحة

خطة لتنظيم شهر العسل من الألف الى الياء لرحلة ناجحة

خطة لتنظيم شهر العسل من الألف الى الياء

خطة لتنظيم شهر العسل من الألف الى الياء

يمثل شهر العسل بالنسبة لكل عروسين تجربة عمر ممتعة يتوقون لعيشها و الخلود اليها بعد الانتهاء من حفل الزفاف و مراسيم الاستقبال التي تصاحبه، والتخلص من اعباء التجهيزات و التحضيرات الضرورية التي تسبقه. انه ببساطة رحلة نحو الهدوء و السعادة بعيدا عن صخب الحياة اليومية و ضغوطاتها. لذلك ينبغي ان تكون رحلة العمر هذه تجربة ناجحة و ممتعة بكل المقاييس، خالية من اية مفاجآت غير سارة قد تنغص صفوها.

ولهذا الغرض لابد للعرسان من الاهتمام بحسن تنظيم رحلة شهر العسل، و الاعتناء بتفاصيلها من الالف الى الياء وذلك من خلال التخطيط بشكل جيد قبل موعد الرحلة بوقت كاف. و نحن في "هي" نختزل هذه التقاصيل في ثلاث نقاط اساسية تنضوي تحتها مجمل تفاصيل خطة تنظيم شهر العسل من الالف الى الياء.

  • تجهيزات مبكرة قبل موعد الرحلة بستة اشهر :

صحيح ان حفل الزفاف يشغل بال العرسان بشكل يجعلهم يصبون كل تركيزهم عليه و على تفاصيله و اجراءاته الطويلة، و لكن هناك بعض التفاصيل و الاجراءات التجهيزية التي تخص شهر العسل على كل عروسين عدم اهمالها لانها لاتقبل المماطلة. و اهم هذه الاجراءات الاطلاع على صلاحية جواز السفر و التحقق من تاريخ تجديده و القيام باللازم في حال قارب على الانتهاء و هذا اجراء لا بد من اتمامه قبل ستة اشهر من موعد رحلة شهر العسل. و الاجراء التالي الذي لابد من القيام به قبل ستة اشهر من موعد الرحلة هو حجز الوجهة المقصودة والتأكيد على الحجر، ثم معاودة التأكيد على الحجز مرة اخرى قبيل الانطلاق صوب الوجهة المختارة. كما يحتاج العروسين الى الاستفسار عن شروط السفر الى بلد الوجهة المختارة، و التأكد حول ما اذا كان السفر اليها يتطلب استخراج تأشيرة فيزا من عدمه. إن اهمال او مماطلة ايا من هذه الاجراءات سيتسبب في تاخير الرحلة أو في الغائها من أصلها.

  • المشاركة في التخطيط للرحلة :

تعد المشاركة فيما بين العروسين في التنظيم لشهر العسل من اهم عناصر التخطيط. ومن اهم الامور في هذه النقطة هو رضا الطرفين. صحيح ان التخطيط لحفل الزفاف يتطلب تقسيم المهام فيما بين الزوجين الجديدين و لكن هذه المسألة لا تنطبق على شهر العسل. و السبب في ذلك هو انه قد تكون لدى احد الطرفين تطلعات و رغبات مختلفة عن الاخر من حيث الانشطة و البرامج السياحية التي يود القيام بها خلال الرحلة. و في هذه الحالة فإن الحل الامثل هو اختيار وجهة مناسبة لجميع الرغبات تقدم لزوارها من العرسان مختلف الانشطة و البرامج السياحية المتنوعة بشكل يتناسب مع ميول و رغبات كل فرد على اختلافها.

  • تحديد الوقت المناسب للمغادرة:

لا داعي للمغادرة مباشرةً بعد حفل الزفاف، فهذا امر مرهق للعرسان الذين عادة ما يشعرون بالتعب عقب الاحتفال بزواجهم مع الضيوف و الوقوف على مراسيم الحفل ناهيك عما سبق كل ذلك من تحضيرات و تجهيزات مجهدة. و حتى اذا كان العروسين يرغبان في قضاء شهر العسل مباشرة بعد حفل الزفاف يمكنهم تخصيص يوم على الاقل بين حفل الزفاف وشهر العسل للاسترخاء و استرجاع النشاط.

  • توضيب حقائب الرحلة:

هناك بعض الاشياء المهمة التي يجب الحرص على اخذها خلال رحلة شهر العسل الا و هي وثيقة الزواج، وكذلك النقود بالعملة المحلية حيث قد تكون هنالك بعض الاماكن التي لاتتعامل ببطاقة الائتمان مثل المطاعم الصغيرة و غيرها. ويمكن تحديد المستلزمات الاخرى لتوضيب حقائب شهر العسل على ضوء الوجهة المقصودة و موسم السفر و الطقس ومدة الاقامة و ذلك قبل موعد الرحلة بوقت كاف. و تشمل هذه المستلزمات قطع الملابس المناسبة و الضرورية و حقيبة صغيرة للمواد التجميلية و اخرى للادوية، و لاننسى الاكسسوارات المهمة مثل النظارات والاحذية المريحة التي يجب اخذها الى جانب حذاء انيق للسهرات. و بالطبع لابد من اخذ كاميرا لتوثيق تفاصبل الرحلة.

تلكما كانت خطة لتنظيم شهر العسل من الألف الى الياء ستساعدكما على تجهيز كل التفاصيل الضرورية و استكمال الاجراءات اللازمة، ليحين بعدها موعد الانطلاق نحو الرحلة و التفرغ للاستمتاع قدر الامكان مع شريك العمر بكل لحظة من لحظاتها.