مجموعة نصائح للعرائس ليوم زفاف رائع

 احرصي على الاستيقاظ في موعد مبكر

احرصي على الاستيقاظ في موعد مبكر

لا تبالغي في وضع العطور

لا تبالغي في وضع العطور

ابدئي اليوم بتناول وجبة الإفطار حتى تمنحك الطاقة الكافية

ابدئي اليوم بتناول وجبة الإفطار حتى تمنحك الطاقة الكافية

احرصي على الحصول على عدد كافي من ساعات النوم

احرصي على الحصول على عدد كافي من ساعات النوم

ارتدي ملابس سهلة الخلع قبل تصفيف شعرك ووضع المكياج

ارتدي ملابس سهلة الخلع قبل تصفيف شعرك ووضع المكياج

استعيني بمنظم للحفلات إن أمكن لأنه سيساعد على تنظيم الحفل

استعيني بمنظم للحفلات إن أمكن لأنه سيساعد على تنظيم الحفل

اشربي كمية كافية من المياه

اشربي كمية كافية من المياه

قومي بإعداد زوج من الأحذية الخفيفة ذات الكعب المنخفض

قومي بإعداد زوج من الأحذية الخفيفة ذات الكعب المنخفض

لا تنسي التقاط بعض صور السيلفي للذكرى بصحبة صديقاتك

لا تنسي التقاط بعض صور السيلفي للذكرى بصحبة صديقاتك

يوم حفل الزفاف يفترض أن يكون واحد من أسعد الأيام في حياة العروس، إلا أنه قد يتحول في كثير من الأحيان إلى يوم مجهد للغاية بالنسبة للعروس مما يجعلها تفقد الكثير من مشاعر البهجة والمرح والتي ترتبط ارتباط وثيقا بحفلات الزفاف، وأحد أهم أسباب ذلك هو وقوع العروس في مجموعة من الأخطاء التي تتسبب في شعورها بالإجهاد وزيادة شعورها بالتوتر في يومها المميز.

ولتجنب ذلك دعونا نستعرض معا مجموعة من أهم النصائح للعروس المستقبلية حتى تتمكن من قضاء وقت رائع في يوم حفل زفافها:

  • احرصي على الحصول على عدد كافي من ساعات النوم في الليلة التي تسبق حفل زفافك لتجنب الشعور بالإجهاد بسبب نقص النوم، وهو ما سيؤثر سلبا بالتأكيد على قدرتك على التركيز والاستمتاع بالوقت في يوم حفل زفافك، وحتى تتمكني من القيام بذلك احرصي على النوم في موعد مبكر من المساء.
  • ابدئي اليوم بتناول وجبة الإفطار حتى تمنحك الطاقة الكافية التي ستحتاجينها من أجل يوم حفل زفافك والتي سيتضمن قضاء عدة ساعات من الاحتفال والحديث مع عشرات الضيوف والأقارب، واحرصي على أن تكون وجبة الإفطار ذات محتوي عالي من البروتين وتحتوي على كربوهيدرات معقدة لأنها تستغرق وقت أطول في الهضم وستقلل من شعورك بالجوع خلال الساعات القادمة.
  • احرصي على الاستيقاظ في موعد مبكر حتى تتمكني من انهاء استعدادات يوم حفل زفافك في الموعد المحدد ودون عجلة أو توتر، وحتى تتمكني أيضا من الاستمتاع بالوقت بصحبة صديقاتك وقريباتك خلال استعدادات حفل الزفاف.
  • ارتدي ملابس سهلة الخلع قبل تصفيف شعرك ووضع المكياج مثل روب أو قميص بأزرار أمامية حتى تتمكني من خلعها لارتداء فستان الزفاف دون أن تتسبي في إفساد مكياجك أو تصفيفة شعرك.
  • لا تبالغي في وضع العطور لأن الكمية الزائدة من العطر ينتج عنها رائحة عطرية قوية خاصة إذا كان العطر من العطور الثقيلة، وغالبا ما تتسبب هذه الرائحة العطرية الثقيلة في شعور العروس بالغثيان وربما إصابتها بصداع في الرأس.
  • استعيني بمنظم للحفلات إن أمكن لأنه سيساعد على تنظيم الحفل وحل المشكلات المفاجئة والحالات الطارئة المتعلقة بالحفل في حالة ظهورها مما يساعد العروس على عدم القلق حيال التفاصيل المتعلقة بحفل الزفاف ويترك لها مساحة كبيرة للاستمتاع بيوم زفافها بدلا من الشعور بالقلق ومحاولة التعامل مع المشكلات الطارئة.
  • لا تنسي أن تعدي مجموعة الأغراض الأساسية الخاصة بالحالات الطارئة في يوم حفل زفافك مثل علبة إسعافات أولية، قلم إزالة البقع علبة مساحيق تجميل صغيرة، مناديل مطهرة ومعطرة، ومناديل ورقية عادية.
  • لا تنسي التقاط بعض صور السيلفي للذكرى بصحبة صديقاتك في يوم حفل الزفاف وخاصة خلال استعدادات حفل الزفاف وبعد ظهور العروس بإطلالة العرس الكاملة للمرة الأولى قبل ذهابها لمكان إقامة حفل الزفاف.
  • تذكري أن تضعي هاتفك المحمول أو الذكي جانبا أو تعطيه لوصيفة الشرف الرئيسية بعد الانتهاء من التقاط الصور حتى تتجنبي القيام بتفقد هاتفك من حين لآخر أو الرد على المكالمات الهاتفية غير الضرورية.
  • امنحي نفسك عدة دقائق قليلة للاسترخاء والتنفس بعمق قبل الدخول إلى قاعة أو مكان الاحتفال بالزفاف لأن الانفعال والترقب الزائد قد يكون سبب في شعورك بالدوار وربما فقدان الوعي أيضا.
  •  تجنبي تقليد تحطيم أو سحق طبقات كعكة الزفاف وهي واحدة من العادات المفضلة في حفلات الزفاف غير الكلاسيكية أو الأقل رسمية والتي تغلب عليها أجواء البهجة والمرح، فهذا التقليد الطريف قد يتسبب في تلوث شعرك ووجهك ببقايا الكعك.
  • تجنبي المشروبات السكرية الملونة في حفل الزفاف والتي قد تقلل من جمال ابتسامتك في حفل الزفاف بسبب تركها لبقع ملونة على أسنانك.
  • أخيرا وليس آخرا تذكري أن تزيني وجهك بابتسامة جميلة ويمكنك القيام بذلك بالتذكر اللحظات والذكريات السعيدة واللحظات الأكثر سعادة التي تنتظرك في المستقبل، تذكري أيضا بأن تخصصي بعض الوقت للحديث مع ضيوف حفل زفافك والتجول وسط ضيوف الحفل.