كيف تتجاوز العروس مشاكل التحضير لحفل الزفاف

تعاملي بهدوء مع المحيط خصوصا العريس

تعاملي بهدوء مع المحيط خصوصا العريس

ابحثي عن أوقات مرحة للتخلص من الضغوط

ابحثي عن أوقات مرحة للتخلص من الضغوط

اطلبي مساعدة الصديقات

اطلبي مساعدة الصديقات

تجاوزي كل المشاكل لتستمتعي بحفل زفافك

تجاوزي كل المشاكل لتستمتعي بحفل زفافك

المشاكل التي تواجه العروس خلال التحضير لحفل الزفاف أكثر من أن تُحصى، قد تبدأ بشأن أغراض المنزل الزوجي ولا تنتهي عند حدود التحضير لحفل الزفاف. هذه المشاكل ستنحسب أيضا على العلاقة مع العريس مسببة التوتر وحرمان العروس من الاستمتاع بفرحة العمر.

فكيف يمكن للعروس ان تتجاوز مشاكل هذه المرحلة المهمة في حياتها؟

التخطيط

أولى هذه المشاكل يمكن تفاديها وتجاوزها عبر التخطيط المنظم لكل تفاصيل الحفل والمسؤوليات الملقاة على عاتقك. فالتنظيم يمنحك الشعور بالهدوء ويجعلك تنفذين المهام بعيدا عن الضغوط ومن دون قلق أو خوف من نسيان بعض التفاصيل. كذلك الأمر بالنسبة لتحديد ميزانية الحفل والتجهيزات، تجنبك الوقوع في مشاكل مالية أو ضائقة مادية أنت بالغنى عنها.

اطلبي المساعدة

مناسبة زفافك لا تخصك وحدك بل كل المقربين منك يجدون أنفسهم معنيين بها، لذلك لا تترددي في طلب مساعدتهم خصوصا الصديقات والمقربات لتخفيف عبء المسؤولية عن كاهلك.

التعامل بهدوء مع المحيط

وبما أن هذه الفترة تعج بالمشاكل التي لا تخطر على البال، فإنه يُطلب منك عزيزتي العروس بالتعامل معها بالكثير من الهدوء والتّروي خصوصا مع أهل العروسين، ومع العريس، لتتفادي مضاعفة المشاكل بدلاً من حلها.

التعامل مع أي طارئ

تواجه العروس أحيانا مشاكل طارئة لم تكن في الحسبان، كأن يتسخ فستان زفافها مثلاً، أو أن تتفاجأ بحضور بعض الأشخاص غير المدعوين في يوم الزفاف، وغيرها من المواقف الطارئة. هنا يتوجب عليك التعامل بكل هدوء مع الامر وتذكري أن لكل مشكلة حل ولا يجب إفساد فرحة العمر لأي سبب، فقط قومي بحل المشكلة شخصيا أو بمساعدة المقربين .

الاسترخاء والمرح

وتذكري أن الإنسان في ظل الأزمات والضغوط يحتاج إلى الاسترخاء والى قضاء أوقات ولحظات مرحة تخفف عنه الضغوط التي يعيشها. فلا تترددي في منح نفسك هذه الفرصة عبر الخروج مع أصدقائك لتحقيق هذه الغاية، وعبر منح نفسك ساعة للاسترخاء يوميا تخلصك من كل الشحنات السلبية وتحثك على التعامل بإيجابية مع المواقف.