كيف تتخلصين من التوتر قبل الزفاف؟

استعيني بالصديقات

استعيني بالصديقات

ركزي على الاطعمة التي تمنحك السعادة

ركزي على الاطعمة التي تمنحك السعادة

أشركي عريسك في كل التفاصيل

أشركي عريسك في كل التفاصيل

امنحي نفسك ساعة للاسترخاء يوميا

امنحي نفسك ساعة للاسترخاء يوميا

تخلصي من الأفكار السلبية وانطلقي بتفاؤل

تخلصي من الأفكار السلبية وانطلقي بتفاؤل

يجب أن تستمتعي بفترة التحضير لحفل الزفاف

يجب أن تستمتعي بفترة التحضير لحفل الزفاف

تتعرض العروس خلال فترة التجهيزات، خصوصا في الأشهر والاسابيع الاخيرة التي تفصلها عن حفل الزفاف، لضغوط نفسية شديدة، جراء التفكير بالحفل، والسباق مع الوقت لإنهاء المسؤوليات الملقاة على عاتقها ناهيك عن الضغوط الناتجة من المحيط وربما من العلاقة مع العريس.

فكيف يمكنك عزيزتي العروس التخلص من التوتر قبل الزفاف، وتجاوز هذه الفترة بأقل ضغوط نفسية ممكنة، وبهدوء وفرح أيضا؟

إليك أبرز النصائح المهمة لتجاوز هذه المرحلة من دون توتر:

تخلصي من التفكير السلبي

الخطوة الأولى تتطلب منك التخلص من التفكير السلبي حتى لا يتضاعف توترك وخوفك وقلقك. فكري بطريقة إيجابية وقولي بأن كل شيء سيجري وفق ما هو مخطط له.

اطلبي المساعدة من الصديقات

فرحة عمرك لن تتكرر إلا مرة واحدة في العمر، فاحرصي على أن تستمتعي بها مع المقربين، ولا تترددي في طلب المساعدة منهم خصوصا الصديقات والشقيقات، لإنجاز بعض الامور التي لا تتطلب حضورك شخصيا، ولابداء الرأي والنصيحة لك عندما تحتاجين.

تنظيم الوقت

ليس هناك أفضل من تنظيم الوقت من أجل انجاز المهمات بكل هدوء وراحة نفسية بعيداً عن الضغوط والتوتر. فضعي خطة محكمة لكل المسؤوليات المطلوبة منك وخصوصا التفاصيل التي تخص الحفل.

أشركي عريسك في كل التفاصيل

تشاركي المسؤوليات في هذه الفترة مع عريسك بشأن التجهيزات وتفاصيل الحفل، للتخلص من نصف المسؤولية، وذلك ينعكس عليكما راحة بالتأكيد.

استرخي ساعة يوميا

ومن النصائح المهمة أيضا، هو منح نفسك ساعة يوميا، من أجل الاسترخاء والتخلص من التوتر والقلق. وهذه الساعة ستلعب دورا مهما في منحك العزيمة والنشاط لمواصلة المهام المطلوبة منك. 

أطعمة تمنحك السعادة

ركزي في هذه الفترة الضاغطة نفسيا، على تناول الأطعمة التي تخلصك من التوتر، أبرزها، الشوفان، الذي يحسن مزاجك ويزيد نشاطك. سمك السلمون مفيد أيضا فتناوليه بمعدل 3 مرات أسبوعياً. إلجأي الى الشاي الاخضر أيضا مع العسل والزنجبيل، او البابونج للتخلص من التوتر. أدخلي الخضراوات الورقية مثل السبانخ والهندباء إلى نظامك الغذائي في هذه الفترة لتحسين مزاجك، وركزي على تناول ثمرة موز او افوكادو يوميا لمحاربة التوتر، وكذلك الشوكولاتة الداكنة لتشعري بالسعادة، والمكسرات كاللوز والجوز والفستق والكاجو.

كانت هذه اهم النصائح لك عزيزتي العروس لتجتازي هذه المرحلة بهدوء بعيدا عن التوتر والقلق.