اربعة اخطاء عليكما تجنبها لقضاء شهر عسل مميز!

عدم المشاركة في التخطيط لشهر العسل

عدم المشاركة في التخطيط لشهر العسل

عدم تحديد ميزانية شهر العسل

عدم تحديد ميزانية شهر العسل

البقاء معا طوال فترة شهر العسل

البقاء معا طوال فترة شهر العسل

اليك اكبر اخطاء شهر العسل لتجنبها

اليك اكبر اخطاء شهر العسل لتجنبها

لاشك أن البدايات دائما ما ترسم مسار الاحداث التي تأتي بعدها، و لأن شهر العسل هو البداية التي ينطلق منها الزواج، فإنه بمثابة البوصلة التي تحدد مسار الحياة الزوجية المشتركة و مصيرها، فمنه تبدأ اولى خطوات الرضا والسعاة و المودة بين الزوجين،  و عليه تنبني كل التطورات و الانطباعات التي يحتفظ بها احد الطرفين تجاه شريك حياته.  و هكذا يصبح شهر العسل مؤشّرا لنجاح الحياة الزوجية المستقبلية، والعكس صحيح!  لذلك يتوجب على العروسين التركيز على مشاعر السعادة و الفرح في هذه الفترة من حياتهم الزوجية، و حتى يتم ذلك هناك اخطاء على العروسين تجنبها لقضاء شهر عسل مميز ومفعم بالسعادة و المرح.

اليكما فيما يلي اهم اربعة اخطاء على العروسين اجتنابها:

  1. اهمال التخطيط لشهر العسل: و هذا واحد من اهم الاخطاء التي على العرسان تجنبها.و يرجع الامر هنا غالبا الى كون العروسين ينشغلان كليا بترتيب حفل الزفاف وتحضيراته مما يتسبب في ضيق الوقت و عدم القدرة على تخصيص البعض منه للتخطيط لللرحلة و برنامجها. من الضروري ان يخطط العروسين لأولى رحلاتهما الزوجية في وقت مبكر وبفترة كافية قبل موعد الزفاف حتى يتوفقا في اختيار الوجهة المناسبة و الاتفاق سويا حول البرنامج المثالي دون تسرع.
  2. عدم تحديد ميزانية شهر العسل: من المهم تحديد ميزانية شهر العسل للتحكم في المصاريف بشكل يغطي الرحلة، و لابد من القيام بذلك قبل اختيار وجهة شهر العسل و ذلك حتى يتم اختيار المكان المناسب وفقا للامكانيات المتوفرة تجنباً لأي مفاجآت مالية غير سارة قد تظهر خلال الرحلة. تحديد ميزانية شهر العسل سوف يساعدكما في وضع تخطيط محكم للرحلة  و بما يتناسب مع امكانياتكما المادية المتاحة.
  3. عدم المشاركة في التخطيط لشهر العسل: يعد ذلك خطأ جسيما، إذ أن عدم مشاركة الطرفين في التخطيط لرحلة العمر المشتركة قد يتسبب في العديد من المشاكل التي قد تنجم عن عدم التوافق في العديد من الامور و التفاصيل التي تتخلل الرحلة. يجب على العروسين التخطيط سويا و تبادل الاراء فيما يخص كل تفاصيل الرحلة بما فيها الوجهة المختارة ومكان الاقامة و البرنامج المفضل، وكل التفاصيل التي تخص رحلة شهر العسل و ذلك حتى يتمكن الاثنين من قضاء شهر عسل ممتع و رائع.
  4. البقاء معا طوال فترة شهر العسل:قضاء شهر العسل لايعني ان العروسين مجبرين على البقاء معا طوال الوقت. يمكن الانفصال بعض الوقت و ذلك عند ممارسة النشاطات و الانشطة الرياضية المنفصلة، يمكن للعروس مثلا ان تنعم بلحظات من الاستلقاء على شاطئ البحر ريثما يستمتع العريس بإحدى الرياضات المفضلة كالسباحة أو التنس أو غيرها من الانطشة الشيقة. و هذه المسألة تعد افضل وسيلة للوقاية من الملل الذي قد يتربص بالعلاقة الزوجية منذ بداياتها.