خمسة اسئلة عليكما طرحها قبل الذهاب لشهر العسل

خمسة اسئلة عليكما طرحها قبل الذهاب لشهر العسل

خمسة اسئلة عليكما طرحها قبل الذهاب لشهر العسل

 رحلة شهر العسل تبدأ بتخطيط محكم

رحلة شهر العسل تبدأ بتخطيط محكم

رحلة شهر عسل طويلة أم قصيرة

رحلة شهر عسل طويلة أم قصيرة

هل تفضلان اكتشاف وجهة جديدة خلال شهر العسل؟

هل تفضلان اكتشاف وجهة جديدة خلال شهر العسل؟

يمكن قضاء شهر عسل رائع داخل البلد دون الحاجة الى السفر خارجها

يمكن قضاء شهر عسل رائع داخل البلد دون الحاجة الى السفر خارجها

تكتسي رحلة شهر العسل اهمية بالغة في الحياة الزوجية للعرسان، لذلك فان التخطيط لها يعتبر مهمة اساسية على كل عروسين القيام بها على اكمل وجه حتى يتمكنا من قضاء رحلة ممتعة و الاستمتاع برحلة عمر رائعة ترسخ ذكراها في الذهن مدى الحياة.

و حتى يتم التخطيط بشكل موفق و متقن، يحتاج العروسين الى طرح بعض الاسئلة و الاجابة عنها قبل تحديد وجهة شهر العسل المختارة اوحزم الامتعة والانطلاق نحو الرحلة. و نحن في "هي" نحددها في خمسة اسئلة نطرحها كالتالي:

وجهة جديدة عليكما، أم مكان تتفقان عليه؟

حاولا انت و شريك حياتك الاتفاق حول اختيار وجهة شهر العسل التي ترغبان في التوجه اليها بعد حفل زفافكما. بعض العرسان قد يرى بأنه من المفضل اكتشاف اماكن جديدة لطالما راودت احلامهم حتى وان لم يسبق لهم زيارتها او رؤيتها من قبل، و البعض الاخر يعتقد بأن رحلة شهر العسل يجب ان تكون الى مكان معروف سبق السفر اليه و تجربته وترك اثرا و ذكريات طيبة، وذلك لتفادي المفاجآت غير السارة. قد يبدو السؤال محيرا بعض الشيء و لكن ما عليكما سوى اخذ بعض الوقت لمناقشة الامر و التفاهم و الاتفاق سويا حول الوجهة المفضلة لكما قبل مواصلة عملية التخطيط للرحلة.

رحلة شهر عسل طويلة أم قصيرة ؟

هل ترغبان في رحلة شهر عسل بالمعنى الحرفي للكلمة و تقضيان شهرا كاملا بعد زفافكما؟ أم انكما تفضلان قضاء رحلة شهر عسل لا تتعدى اسبوعين و توفرا ما تبقى من الاجازة للاستفادة منه في مناسبات اخرى على مدار العام. بالنسبة لهذا السؤال فإن الموضوع يتعلق بظروفكما العملية و في رغبتكما فيما يخص طابع الرحلة، و هو امر لايتطلب منكما سوى الاتفاق على مدة شهر العسل المناسبة لكما و التخطيط لها على هذا الاساس. في حالة كان اختياركما رحلة شهر عسل قصيرة فإن التخطيط عندئذ سييرتكز على اختيار وجهة مثالية وحجز احدى الاماكن الفاخرة فيها و الاستمتاع خلالها بأرقى مستويات الرفاهية و الترف، أما أن كانت الرحلة طويلة فإنه بوسعكما التخطيط لبرنامج شهر عسل يشمل اكثر من وجهة و اكثر من مكان للاقامة و توزيع الايام عليها، و عندها ما عليكما سوى الموازنة ما بين التكلفة و الوقت بشكل يجعلكما تستمتعان بقضاء اطول وقت ممكن من شهر العسل.

شهر العسل رحلة الشتاء أو الصيف؟

هذا الامر يتعلق بموعد الزفاف، هل سيكون حفل زفافكما خلال الشتاء أو الصيف؟ و لاتنسيا بأنه لكل فصل من فصول العام جماله و روعته و رونقه الخاص، و هذا سينعكس بكل تأكيد على طابع رحلة شهر العسل. والخيارات ستكون متعددة امامكم. وجهات موسم الشتاء ستمنحكما فرصة للاستمتاع بالرياضات الشتوية المثيرة و الاجواء الرومانسية الدافئة، في حين أن الوجهات الصيفية ستنقلكما الى عالم من الانتعاش و الاستجمام و الاطلالات الشاطئية الرائعة.

تعجيل أم تأجيل؟

العديد من العرسان يتوجهون نحو رحلة شهر العسل مباشرة بعد انتهاء حفل الزفاف، و لكن هل ذلك يعد الخيار الوحيد و الافضل؟ ما رأيكما في تأجيل الرحلة بعض الشيء؟ استعجال رحلة شهر العسل قد يحرم العرسان من قضاء بعض الوقت مع افراد العائلة و تلقي التهاني و تبادل اطراف الحديث حول تفاصيل الحفل و غير ذلك. كما أن هذه العجلة لاتمنح للعرسان الوقت الكافي لمعاودة ترتيب اغراض السفر و مراجعتها و التأكد منها. اما عندما يقوم العرسان بتأجيل رحلة شهر العسل بعض الشيء، فهناك فوائد عديدة سيحصلون عليها مثل توفير مزيد من المال، والاستمتاع بفتح هدايا الزفاف، وكذلك اخذ قسط من الراحة بعد تعب التحضيرات للحفل و التقاط الانفاس و استعادة النشاط قبل الذهاب في رحلة العمر ، و هكذا سوف يتمكن العروسين من الاستمتاع فعليا بكل لحظة من لحظات الرحلة.

شهر العسل داخل البلد أم خارجه؟

صحيح ان السفر خارج البلد لقضاء شهر العسل يعد تجربة مثيرة تغري العرسان كثيرا، ولكن لابد ان البلد تضم العديد من الوجهات السياحية الداخلية الرائعة و التي تستحق استكشافها خلال رحلة العمر في اولى الرحلات الزوجية مع شريك الحياة. الكثير منا قد يجهل اماكن داخل البلد تعد جواهر سياحية مكنونة و لاتتطلب رحلة شهر العسل اليها ميزانية كبيرة. كما انه باختيار وجهتكما في احدى المناطق المجاورة و المدن القريبة سوف تتمكنان من توفير الكثير من الوقت الذي يضيع عادة في الرحلات الجوية و التنقلات الكثيرة في حال السفر خارج البلد. اذن يمكن جعل شهر العسل فرصة لاكتشاف اماكن سياحية مجاورة لم تسبق لكما زيارتها، و هكذا سوف تتمكنان من توفير التكاليف و مزيدا من الوقت للاستمتاع بوقتكما اكثر.

أذن فإن كل ما في الامر هو اخذ بعض الوقت للتحدث حول الرحلة انطلاقا من طرح الاسئلة التي ذكرناها وايجاد اجوبة لها بناء على رغبتكما، و من ثم تحديد الامكانيات والاتفاق و اتخاذ القرارات المناسبة للتمكن من اختيار الوجهة المثالية لكليكما ثم وضع تخطيط ناجح لرحلة العمر  انطلاقا من القرارات المتفق عليها. وبعد كل ذلك فكل ما عليكما هو التفرغ للاستمتاع بكل لحظة من لحظات رحلة شهر العسل !